التخطي إلى المحتوى

لائحة المخالفات المرورية 1439، تعكف الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية على إعداد لائحة المخالفات المرورية الجديدة أو المعدلة، والتي ترمي إلى تغليظ العقوبات على بعض المخالفات، ورفع قيمة الغرامات المالية الموقعة على المخالفين على حسب نوعية المخالفة المرتكبة ومدى خطورتها .

أشارات بعض الدوائر الإخبارية لطبيعة التعديلات المزمع إدخالها علا لائحة المرور السعودية، ونوعية المخالفات التي سيتم تغليظ عقوبتها، وسط الإشارة لقرب الانتهاء من تلك التعديلات والإعلان عنها في وقت قريب، بهدف الحد من المخاطر المترتبة على ارتكاب مثلا هذه المخالفات والتي من بينها السير عكس الاتجاه.

أهم تعديلات لائحة المخالفات المرورية

أشارت عدة مصادر لكون التعديلات على لائحة المخالفات المرورية ستقضي بفرض عرامة 6000 ريال على مرتكبي مخالفة السير عكس الاتجاه، وسيتم تغليظ عقوبة السير بدون لوحات أمامية أو خلفية إلى قيمة 6000 ريال .

التعديلات الجديدة ترمي لمواجهة النسب المرتفعة من حالات الوفاة نتيجة الحوادث المرورية، والتي تق في غالبيتها نتيجة ارتكاب مخالفات يعاقب عليها القانون، حيث سجلت الدراسات ترتيب متقدم للمملكة في نسبة الحوادث على مستوى دول العالم خلال العقدين الماضيين، بخلاف الخسائر المادية وحالات والإصابات الخطيرة التي تعرض لها الآلاف من المواطنين والمقيمين .

تعديلات لائحة المخالفات المرورية قد تتطرق لبعض المخالفات التي قد يحتاجها المشرع والجهة التنفيذية، بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة، تنفيذا للأمر الملكي السامي.

تحديث : التعديلات المرورية الجديدة على لائحة المخالفات للمرور يهدف منه زيادة الانضباط الشارع السعودي، والحد من مخاطر ارتكاب المخالفات التي تهدد حياة الأبرياء نتيجة الأخطاء وسلوكيات القيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.