في دقيقتين.. انسى انسداد حوض المطبخ والحمام بهذه الطريقة السحريه هتفور الاتسخات في ثواني بدون سباك

في دقيقتين.. انسى انسداد حوض المطبخ والحمام بهذه الطريقة السحريه هتفور الاتسخات في ثواني بدون سباك

من أجل حل مشكلة انسداد الحوض نقدم بعض الخلطات والطرق البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها حتى يتفكك الانسداد، هناك الكثير من العوامل التي تعمل على انسداد حوض المطبخ أو الحمام ونتأكد من ذلك حين نجد أن الحوض لا يقوم بتسريب الماء بشكل طبيعي وقد يطفح الحوض ويقوم برّد الماء مرة أخرى مع خروج رائحة كريهة جدًا ومزعجة وقد تنتشر في جميع أجزاء المنزل ولكن أحيانًا الأمر لا يستحق منك استدعاء السبّاك ويمكنك حلّها بنفسك في المنزل

طريقة حل مشكلة انسداد الحوض بالخطوات

هذه الطريقة من أكثر الطرق السهلة والبسيطة والتي تصلح للكثير من أنواع الانسدادات بأسبابها المختلفة ويمكنك اتباعها بالخطوات التالية:-

  • قومي بإحضار قدر معدني وضعي بداخله كمية وفيرة من الماء المغلي ثم قومي بإفراغ الحوض من جميع الأشياء بداخله من الأواني والماء وبقايا الأطعمة أو الشعر.
  • بعد ذلك قومي بصّب الماء المغلي داخل الحوض دفعة واحدة وبقوة حيث أن قدرة الماء الساخن في اختراق أي شيء كبيرة جدًا وبالتالي يقوم بفك الانسداد.
  • إذا لم يتم فك الانسداد بالشكل المطلوب قومي بصّب الماء أكثر من مرة حتى يتم فكه بشكل كامل ويمكنك اختبار الانسداد بواسطة سلك معدني رفيع إذا خرج ودخل بسهولة هنا نجد أن الانسداد قد تم فكه تمامًا.
  • قد لا تصلح هذه الطريقة فقط مع البالوعات والأحواض التي بها بعض الأشياء البلاستيكية لأنه قد يتسبب في تلفها وبالتالي يفسد الحوض.

أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انسداد حوض المطبخ والحمام

  • قد يكون أحد أسباب انسداد الحوض هو تراكم بقايا الأطعمة الناتجة من عملية غسل الأطباق والأواني داخل الحوض فتعلق في البالوعة وتتسبب في انسدادها وتمنع دخول وخروج الماء والفضلات منها.
  • وكذلك الدهون في نفس بقايا الأطعمة حيث أن الكثير من الأواني وطاسة القلي قد يتراكم عليها الكثير من الدهون والدهون من أكثر الأمور التي تعلق وتتسبب في انسداد أي شيء.
  • بالنسبة إلى حوض الحمام فقد ينسد الحوض بسبب تراكم الشعر المتساقط أثناء عملية الاستحمام فيعلق ويتراكم في البالوعة مما يؤدي إلى انسدادها.

البيكنج صودا لتسليك الحوض من الانسداد

  • لتسليك الحوض من الانسداد والاتساخات ضعي فنجان من البيكنج صودا في الحوض واسكبي عليها فنجان من الخل لتسليك الحوض من الاتساخات والدهون.
  • أو ضعي بيكنج صودا مع ملعقة من ملح الطعام واسكبي عليها ماء ساخن سوف تزال كل الانسدادات والاتساخات.
  • حافظي دومًٰا على نظافة حوضك وعدم ترك بقايا الطعام داخل الحوض وتنظيفة يوميًا من ذلك.

نصائح فك انسداد حوض المطبخ بسهولة

 التنظيف المستمر

يجب دائمًا الحفاظ على نظافة حوض المطبخ وإزالة جميع بقايا الطعام المسدودة؛ لذا تأكد من تنظيف أطباقك جيدًا وإزالة أي بقايا قبل غسلها.
هناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لفك انسداد حوض المطبخ بسهولة.

سلك معدني

يمكنك شراء وتخزين الأسلاك المعدنية الرقيقة من أي متجر سباكة؛ حيث ستساعدك على توصيل جميع المصارف وأحواض المطبخ والحمامات، أدخله في الفتحات الموجودة في الحوض وأدره ببطء وبلطف حتى تشعر أنه يتحرك بثبات، مع الحرص الشديد على عدم اختراق الغطاء البلاستيكي.

ماء مغلي

من وقت لآخر يجب تنظيف حوض المطبخ بالماء المغلي؛ حيث يساعد على التخلص من الشوائب وإذابة الدهون المتراكمة التي تسبب الانسداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *