طرق القضاء على البق نهائياً” حشرة الكتان” من البيت خلال ساعات

طرق القضاء على البق نهائياً” حشرة الكتان” من البيت خلال ساعات

طرق التخلص من البق، تعد حشرة البق من الحشرات التي تسبب إزعاجا كبيرا عندما تغزو بعض البيوت، حيث أنها حشرة صغيرة الحجم وسريعة الانتشار والتكاثر ولا يمكن رؤيتها بسهولة، حيث أنها تختبئ عادة بين الملابس والمفروشات وتلتصق بمراتب الأسرة وغيرها، وتتغذى دائما على دماء الإنسان فهو تصيب الأماكن المكشوفة منه بلدغاتها وقرصاتها التي تسبب بقع حمراء وحكة وتقرحات بالجلد، وربما هذا ما يجعلك تكتشف أن حشرة البق تهاجم بيتك، وهناك العديد من الطرق التي ينصح بها من أجل التخلص من حشرة الفراش وإبعادها بعيدا عن الاقتراب من المنزل ومهاجمته، وهو ما سوف نذكره فى السطور التالية لكى تتمتعي أنتي وعائلتك بنوم هادئ وراحة دائمة.

طرق القضاء على حشرة البق منزليا

استخدام الصابون والماء الساخن: حيث أن هذه الطريقة تشبه فكرة الشرائط اللاصقة لالتقاط حشرة البق، وذلك عن طريق تجهيز إناء ممتلئ بالصابون والماء المغلي، ثم يتم غمس قطعة من القماش به وعصرها ومسح المناطق التي تشكى بوجود حشرة البق بها من أجل قتلها على الفور، حيث أن البق لا يتحمل درجات الحرارة العالية.

العمل على سد الشقوق والفتحات

احرصي على سد جميع الشقوق والفتحتات فى جدران المنزل حتى لا تجد حشرة البق مخبأ لها ومكان للاستقرار بداخله.

استخدام مجفف الشعر

يعد استخدام مجفف الشعر من الطرق الفعالة للقضاء على البق حيث تساعد درجة حرارته العالية على قتل البق لأنه لا يستطيع تحملها، من خلال تسليطه على أماكن انتشار البق.

نشر أوراق الريحان

قومى بتوزيع أوراق الريحان فى أنحاء المنزل المختلفة حيث أن رائحته القوية لها قدرة على طرد البق من المنزل والتخلص منه.

شبكة مكافحة البق

يمكنك استخدام شبكة مكافحة البق والتي تكون مصنوعة من خيوط دقيقة وألياف، والتي تعمل على التقاط البق والتصاقه بها مما يساعد على عدم تكاثره.

غسل المفروشات بالماء الساخن

احرصي على غسيل جميع المفروشات والملابس بماء ساخن جدا يصل إلى الغليان ليتم قتل جميع الحشرات التي تلتصق بها، كما يجب تعريضها لأشعة الشمس بانتظام حتى تتخلصي من تلك الحشرة نهائيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *