وداعاً للزبادي الجاهزة حضرى بنفسك الزبادي الطازجة في المنزل

وداعاً للزبادي الجاهزة حضرى بنفسك الزبادي الطازجة في المنزل

تعتبر الزبادي من أهم مشتقات الألبان لذلك تحرص الأمهات على توفير الزبادي باستمرار ولا تجعل المنزل يخلو منها، ويتم تحضير عبوات الزبادي من الخارج باستمرار وتناولها للأطفال وكذلك الأفراد الذين يتبعون نظام غذائي للحفاظ على صحتهم أو الوزن ويوجد بعض النكهات التي يتم تشكيل بها مكون الزبادي من أمثلة نكهات الفواكه، وتعتبر الزبادي من مكونات الألبان الخفيفة التي لا تؤثر على الوزن أو ما شابه، ولكن تعتبر عبوات الزبادي ذات حجم صغير لذلك لا تكفي الفرد حيث ترغب الأمهات في كميات كبيرة حتى تناسب جميع أفراد الأسرة لذلك بدأت فكرة تحضير الزبادي في المنزل بنفس مكونات والفوائد التي تحتوي عليها حتى يتم الاستفادة من أكبر كمية وللتعرف على طريقة تحضير الزبادي في المنزل يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الزبادي في المنزل

مكونات التحضير:

  • ست كأس من الحليب.
  • عبوة زبادي سادة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى عند تحضير الزبادي يتم تحضير وعاء واسع ووضع فيه الحليب حيث تعتبر كمية الحليب بمقدار لتر من الحليب ويتم وضعه على نار هادئة للحصول على حليب دافئ.
  2. الخطوة الثانية عند الوصول إلى درجة حرارة معينة للحليب ليس الغليان، يتم إضافة عبوة الزبادي وتقليبها مع الحليب جيداً حتى تذوب.
  3. الخطوة الثالثة تحضير أكواب متعددة صغيرة الحجم أو أطباق صغيرة حسب الرغبة ثم سكب فيها كميات مناسبة من الزبادي دون الامتلاء.
  4. الخطوة الرابعة تشغيل الفرن الكهربائي أو فرن البوتاجاز حسب المتوفر وتشغيل لمدة لا تقل عن ربع ساعه أولاً حتى يسخن وعندما يسخن جيداً يتم إغلاق النار وإدخال الزبادي في الفرن لمدة يوم كامل وبعد مرور الوقت المحدد يتم إدخال الزبادي إلى الثلاجة حتى تبرد.

فوائد الزبادي:

  • تحمل الزبادي العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين “ب”.
  • يتم تناول الزبادي في حالات عسر الهضم الشديدة فهو يسهل الهضم.
  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي خاصةً في حالات انتشار الأمراض المعدية.
  • يعزز من إنتاج الكولاجين للبشرة مما يُعطي بشرة ناعمة وخالية من البقع الداكنة وكذلك يستخدم في الماسكات الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *