كم مبلغ إعانة مربي المواشي وما هى خطوات التسجيل فى إعانة مربى الماشية بالسعودية

كم مبلغ إعانة مربي المواشي وما هى خطوات التسجيل فى إعانة مربى الماشية بالسعودية

يتساءل الكثير من الفئات الفقيرة والتي تعمل في مجال الزراعة في المملكة العربية السعودية عن مبلغ إعانة مربي المواشي وكيفية التسجيل في الدعم، حيث قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بالإجابة على كل التساؤلات التي تدور في عقل تلك الفئات، حيث قدمت الوزارة هذا البرنامج للأسر الريفية التي تحب أن تبدأ مشروعها الخاص وتقوم بتربية صغار المواشي، وسنقوم بتوضيح أبرز الشروط التي يجب أن تتوافر في الفرد أو الأسرة حتى يستحق مبلغ تربية المواشي.

ما هو مبلغ إعانة مربي المواشي 2022م – 1443هـ؟

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عن قيمة المبلغ الذي تحصل عليه الأسر الريفية من أجل تربية صغار المواشي، وأكدت على أن المبلغ قيمته تتراوح بين أربعة آلاف إلى خمسين ألف ريال سعودي، ويختف المبلغ بحسب عدد الماشية التي ستحصل عليها الأسرة بشكل كامل، وحددت طريقة التسجيل للحصول على المبلغ وأبرز الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في الأسرة حتى تكون مستحقة للدعم.

خطوات وطريقة التسجيل في إعانة مربى الماشية

للتسجيل في برنامج إعانة مربى الماشية يجب أن تمر الأسرة المتقدمة ببعض الخطوات الخاصة بعملية التسجيل والتي تتمثل في كل مما يلي:-

  • قم بالدخول المباشر على رابط الموقع الرسمي الإلكتروني دعم صغار المواشي.
  • بعد ذلك يقوم الشخص المتقدم بالضغط على خيار “تسجيل الطلب” ويبدأ في الدخول إلى حسابه أو عمل حساب جديد في حالة أنه ليس لديه حساب.
  • ثم قم بالموافقة على جميع شروط وأحكام المنصة الخاصة بالحصول على دعم صغار المواشي لأن هذه أهم عملية التسجيل.
  • ابدأ في كتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة منك على الموقع في كل حقل من الحقول الموجودة في صفحة التسجيل وبشكل صحيح.
  • قم برفع كل المستندات الرسمية والصور والأوراق المطلوبة منك والتي تدعم البيانات التي قمت بإدخالها ثم قم بالنقر على أيقونة “إرسال الطلب”.
  • يجب عليك الانتظار مدة معينة حتى يتم النظر في الطلب الذي قمت بتقديمه وفي حالة قبوله يتم التواصل معك مباشرة من خلال رقم هاتفك المحمول.

كم مبلغ إعانة مربي المواشي

توفر وزارة الزراعة السعودية دعم مالي شهري لكل من يعمل في مجال تربية المواشي والأغنام من أجل مساعدتهم على النهوض بمشروعه، وذلك الدعم يختلف من مربي لآخر على حسب عدد رؤس الأغنام الذي يقوم بتربيتها وأيضًا الدخل الشهري للأسرة وقد تتراوح ما بيم 4 ألاف وتصل حتى 50 ألف ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *