6 فوائد للعسل للشعر يجب أن تعرفها كل امرأة

6 فوائد للعسل للشعر يجب أن تعرفها كل امرأة

العسل مكون طبيعي له فوائد متعددة، حتى للشعر. نعم، إنه لزج، لكنه مليء بالفيتامينات والمعادن. يحتوي على الحديد والكالسيوم والنحاس والفوسفور والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. هل تعلم أنه يمكنك صنع ماسكات العسل في المنزل واستعادة لمعان شعرك؟ تابع القراءة لمعرفة كل شيء عن فوائد العسل لشعرك.

يعزز نمو الشعر

غني بمضادات الأكسدة والعسل يساعد على تحسين صحة فروة رأسك. يعزز نمو الشعر عن طريق تقليل التكسر وتقوية بصيلات الشعر. كما أنه يعزز نمو شعيرات جديدة.

استشهد تقرير عالمي بدراسة أجريت عام 2013 وجدت أن العسل يحفز نمو خلايا الجلد (الظهارية). تمتلئ فروة رأسك بهذه الخلايا، وهذه هي الطريقة التي يمكن أن تساعد بها إضافة العسل إلى ماسك الشعر المنزلي في نمو الشعر.

يخفف لون الشعر

يحتوي العسل على مركبات الجلوكوز وإنزيم الجلوكوز أوكسيديز. عندما يكسر الإنزيم الجلوكوز، فإنه يشكل بيروكسيد الهيدروجين، الذي يعمل كعامل تبييض لتفتيح الشعر.

يمكنك استخدام العسل كبديل للتبييض الكيميائي لتفتيح لون الشعر. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن تفتيح اللون سيكون دقيقًا مقارنة بالمبيض الأقوى المستخدم في صالونات التجميل.

يمنع التهاب فروة الرأس

يمكن أن يمنع العسل عدوى فروة الرأس. لها خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. يساعد المكون أيضًا في غسل الأوساخ والزيوت والغبار. يمنع تراكم قشرة الرأس ويساعد على منع الالتهابات الأخرى.

يضيف بريق

الخصائص المرطبة في العسل تجعله أحد أفضل المكونات لترطيب بصيلات الشعر وخيوطه. يساعد العسل على التخلص من البهتان ويضيف لمعانًا.

وبالتالي، إذا كنت ترغبين في جعل شعرك الباهت والجاف أملسًا ولامعًا، يمكنك استخدام ماسكات منزلية مصنوعة من العسل. كما أنه يعمل كعامل مضاد للتجعد. ومن ثم يمكن أن يكون أفضل رفيق للمرأة خلال الرياح الموسمية.

يمنع الكسر

الكيراتين هو بروتين أساسي يحافظ على صحة شعرك. والعسل غني بمكونات البروتين. يمكن أن يساعد في محاربة الهشاشة وإصلاح الشعر التالف وجعله يبدو صحية ولامعة.

يرطب الشعر

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن التي ستجدها مدرجة في العديد من المكيفات ذات العلامات التجارية. تساعد على استعادة الرطوبة والحفاظ على ترطيب الخيوط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *