أوضحت شركة أبل الأمريكية المسؤلة عن تصنيع هاتف ايفون ١٤ برو ماكس المميزات الموجودة فيه، وأنه من أحدث الهواتف الذكية التي تم تحديثها إلى الآن، حيث تتمتع شاشة الهاتف بواجهة تصميم مميزة وحديثة، وتوفير كاميرا أمامية وخلفية تعمل بجودة عالية، ويدعم الهاتف معالج قوي سداسي النواة، وأن حجم شاشة الهاتف كبير، ومن المتوقع أن شركة أبل من الشركات الرائدة في كافة أنحاء العالم لتصنيع أحدث وأفضل الهواتف الذكية.

عشاق الايفون خبر سعيد سعر ايفون 14 برو ماكس iphone 14 pro max المتوقعة بالسعودية و مصر و أمريكا

مميزات ايفون ١٤ برو ماكس

  • يبلغ طول هاتف ايفون ١٤ برو ماكس 163.1 ملم، والعرض حوالي 74.2 ملم، والسمك حوالي 7.8 ملم.
  • وزن الهاتف 196 جرام .
  • تم تصنيعه من الزجاج مع قطعة من الألومنيوم.
  • حجم الشاشة حوالي 6.72 بوصة.
  • المعالج سداسي النواة.
  • سعة البطارية حوالي 3420 ملي أمبير.
  • نوع البطارية ليثيوم بوليمر.
  • شحن سريع.
  • يعمل بنظام تشغيل iosv.16.
  • Lightning, USB.
  • السعة الداخلية للهاتف 128 جيجا بايت.
  • يقدم تقنية البلوتوث وwifi 6E.
  • لا تتأثر الشاشة بالزيوت والأتربة والمياه.
  • تعمل كاميرا السيلفي بدقة 12 ميجا بكسل.
  • تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل.
  • ألوان الهاتف أزرق وذهبي وفضي ورمادي.
    يتم تشغيله على شبكة الجيل الأول إلى الخامس.

أسعار ايفون ١٤ برو ماكس

  • يبلغ الثمن الهاتف في أمريكا حوالي 1340 دولار أمريكي.
  • تكلفة الهاتف في مصر 38,289 جنيه.
  • ثمن الهاتف في المملكة العربية السعودية حوالي 5.990 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الإمارات 5.990 درهم إماراتي.
  • تكلفة الهاتف في المغرب 9700 درهم.
  • ثمن الهاتف في الجزائر حوالي 149000 دينار.

عيوب ايفون ١٤ برو ماكس

  • عدم وجود منفذ لسماعة الأذن.
  • حيث أنه من أبرز العيوب هو عدم وجود ذاكرة داخلية للهاتف.
  • لا يوفر وصلة من النوع AUX.
  • تأخذ الكاميرا الأمامية مساحة كبيرة.
  • لا يوجد رأس للشحن مع الهاتف.

تاريخ إصدار iPhone 14 Pro max

تخطط Apple لإطلاق أول هواتف iPhone 14 في سبتمبر من العام المقبل وستشمل العروض هنا أيضًا ساعة Apple Watch الجديدة لكن موعد إطلاق iPhone 14 Pro max سيكون في فبراير 2023. ومن المتوقع أن يكون المركز الأول في المملكة العربية السعودية ، ثم الإمارات ، ثم الدول العربية الأخرى في فبراير من العام المقبل.

أفضل برامج تحرير الصور لـ iPhone 2022

غالبًا ما يهتم حاملو الهواتف الحديثة بالعثور على أفضل البرامج التي ستساعدهم في التقاط صور رائعة بالإضافة إلى برامج التحرير الاحترافية التي ستساعد في عملية تحرير الصور

وهذا أيضًا معروف جيدًا يبحث مستخدم أجهزة iPhone عن طريق إضافة تأثيرات للصورة وإنشاء فلاتر وجعلها احترافية وفريدة من نوعها مثل الصورة الواقعية وتحمل جودة سينمائية وليس فقط تعديل خلفية الصورة فهناك العديد من المزايا الأخرى وهناك العديد من المزايا الأخرى. مجموعة من البرامج التي يمكنك تنزيلها للقيام بهذا الغرض.

تطبيق Lightroom:

إنه مناسب لتحرير الصور عالية الجودة وتحريرها لأنه يتيح لك الحصول على العديد من المزايا وأهمها أنه يمكنك استخدام Lightroom لتحرير الصور بسهولة مثل المحترفين.

كما أنه يوفر لك العديد من الخيارات مثل اقتصاص الصور وتغيير حجمها بسهولة. مشاركة الصورة التي تم إنشاؤها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook و Instagram).

تطبيق Photoshop :

هو أحد برامج تحرير الصور التي لا غنى عنها للآيفون لأنه يمنحك خيارات متعددة لإنشاء صور احترافية على الأيفون ومن أهم مميزاته ما يلي:

  1. فهو يساعدك دون كسر حماية احصل على تحرير صور مجاني.
  2. يسمح لك بتحديد الأدوات بسهولة لتعديل الصور مثل القص واللصق والحذف.
  3. يحتوي على العديد من المرشحات المختلفة التي يمكنك إضافتها إلى صورك.

تطبيق Picsart:

هو أحد برامج تحرير الصور التي لا غنى عنها للآيفون لأنه يمنحك الاتي :

    1. يتيح لك هذا التطبيق المزيد و المزيد من الفلاتر والتأثيرات المجانية.
    2. حتى لو كنت مبتدئًا ، يمكنك تغيير حجم الصور عن طريق اقتصاصها وتعديلها بسهولة
    3. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتطبيق الكتابة على الصور باستخدام العديد من الخطوط الفريدة مثل Fonto.
  1. لا تفقد شحن هاتفك بعد الان سريعا

    لقد أضافت شركة آبل ميزة جديدة إلى هواتفها من iPhone. تعرف عليها أن iPhone هو أحد أشهر الهواتف في العالم  و على الرغم من سعره المرتفع إلا أن الكثيرين يتزاحمون عليه لما يتمتع به من ميزات قوية متوسلة على الإطلاق التكاليف.

    كما فعلت الشركة الأمريكية أضافت Apple عددًا من التحديثات و التطورات الفريدة إلى هواتفها و من أهم هذه الميزات التي تم تقديمها مؤخرًا هي القدرة على شحن هاتفك مجانًا تمامًا. طريقة آمنة ، سنتحدث عليها.

ميزة جديدة لشحن هاتف iPhone:

أضافت شركة iPhone مؤخرًا ميزة جديدة رائعة إلى هواتفها التي تتحدث (Siri) عند توصيل الهاتف بالشحن وهي تتحدث بصوت عالٍ و تتحدث عند فصلها و هذه الميزة تمنحك مطلقًا تأكد من أن هاتفك متصل بالشحن بنجاح. و إذا انفصل الجهاز عن طريق الخطأ أو لأي سبب من الأسباب عن الشحن ، فسيخبرك بصوت عالٍ بإعادة الجهاز إلى الوضع الطبيعي.

هذه الوظيفة التي قد يراها البعض على أنها بسيطة ، هي في الواقع قوية جدًا ، لأن الكثير من الناس لا ينتبهون لتوصيل الهاتف المحمول الخاطئ ، ثم إنهاء المكالمة للنوم ، وما إلى ذلك ، ويتفاجأون عندما لا يتم شحن الهاتف المحمول لذلك تعتبر شركة iPhone أن العديد من الماسات قد تواجه هذه المشكلة ، خاصة إذا كانت لديك مشاكل في الشحن ، و ستخبرك Siri أن الجهاز يشحن بنجاح ، وسيعلمك أيضًا إذا تم فصله عن طريق الخطأ.

وبدلاً من ذلك ، ستقدم سلسلة iPhone 14 شحنًا سريعًا لأول مرة ، و هو مدرج في هواتف Android ، حيث ستضيف الشركة ما يعادل 30 واطًا من الشحن السريع في الإصدار الجديد بناءً على التوقعات ، و عند المقارنة بين Apple و Android ، وجدنا أن إضافة وظيفة الشحن السريع متأخر نسبيًا ، لأن الهاتف المحمول يعتمد على نظام Android ليعتمد على تقنية فائقة السرعة ، والتي ترتفع إلى 120 و 200 واط على التوالي.

اخر تحديثات أيفون للكاميرا

يعتقد أن Apple ستجري ترقية أو تحسينًا كبيرًا على كاميرا I Phone 14 أو I Phone 2022 ، حيث من المتوقع أن تزود Apple هواتف I Phone 14 بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل. و التي يقول أنه سيتم تصويرها في I Phone. لكن التحسين لا يتعلق فقط بالكاميرا ، فدقة الكاميرا ستكون 48 ميجا بيكسل بدلاً من 12 ميجابكسل. لأن الكاميرا ستحتوي على بيكسل كبير بحجم 2.5 ميكرون ، و هو أكبر بكثير مقارنة بهواتف آيفون 12. هواتف I Phone 13 القادمة ، و أقوى هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

ستحتوي هذه الإصدارات أيضًا على Telephoto Zoom ، تقريب بصري 3x ، و ترقية أوسع لكاميرات سيلفي أمامية أكثر وضوحًا.

لأول مرة في تاريخ I Phone ، تتميز بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل ، والتي تزيد بالفعل عن 12 ميجا بيكسل و قادرة على تسجيل فيديو بدقة 8K.

كشفت صحيفة أمريكية أن الأشخاص الذين ينتظرون هواتف iPhone 14 لديهم صدمات جديدة

بالإضافة إلى السعر قد يواجه الأشخاص الذين ينتظرون هواتف iPhone 14 صدمات في المرحلة المقبلة . حيث سيتم الإعلان عن سعر هواتف iPhone 14 في منتصف سبتمبر 2022 ، وذلك بسبب من روسيا – أدت الأزمة الأوكرانية إلى ارتفاع الأسعار في العديد من البلدان حول العالم . و من المتوقع أن تشهد هذه الهواتف ارتفاعًا في الأسعار خاصة بين طرز Pro الرائدة.

هواتف I Phone 14 و من جهتها قالت مجلة Forbes الأمريكية إن ارتفاع أسعار هواتف I Phone 14 لن يكون الصدمة الوحيدة للجماهير و النوادل في هذه الفئة ، لكن توفر هواتف I Phone سيكون مشكلة أخرى للشركة و المشترين . حيث أن هذه الهواتف ليست متوفرة بسهولة في المتاجر و من المتوقع أن تتأخر لأسابيع أو حتى أشهر في بعض البلدان .

الكميات كانت محدودة ابتداءً من iPhone 14 Max ، و من المتوقع إطلاق iPhone 14 Max بأرقام محدودة للغاية . مما يزيد المشكلة حيث سيعاني الهاتف من تأخيرات كبيرة قبل أن يتوفر الهاتف بشكل طبيعي حيث أنه النموذج الأول من نوعه.

مشكلات سلسلة التوريد

من الجدير بالذكر أن شركة Apple كانت تعاني من مشكلات في سلسلة التوريد العالمية و لكن في الآونة الأخيرة تعطلت عملية بيع الأسعار بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا و التضخم في السوق. ماذا تريد الشركة. تواجه Apple أيضًا نقصًا في الرقائق وأشباه الموصلات ، التي تشكل الهواتف المحمولة . حيث تواجه العديد من شركات التكنولوجيا العالمية . و خاصة شركات تصنيع الهواتف الذكية العالمية نقصًا.

ستقدم Apple إصدار iPhone 14 بدون منفذ SIM

يُذكر أن شركة آبل تخطط لإطلاق إصدار iPhone 14 بدون واجهة بطاقة SIM (لخطوط الهاتف) وتدعم فقط بطاقة eSIM متكاملة . لكن يصعب على Apple الاعتماد عليها لأنها لا تدعم العديد من خدمات الاتصالات مقدمة في العديد من البلدان. حتى الآن ، بطاقات eSIM من مصر وبقية العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.