‎كيفية حساب نقاط المفاضلة للنقل الخارجي 1444.. الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين عبر نظام نور (Noor Login ) | نتائج حركة النقل الخارجي

‎كيفية حساب نقاط المفاضلة للنقل الخارجي 1444.. الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين عبر نظام نور (Noor Login ) | نتائج حركة النقل الخارجي

يتساءل عدد كبير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية في هذا التوقيت عن تفاصيل حساب نقاط المفاضلة للنقل الخارجي، وهي الطريقة التي يهتم بها عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبوا في نقل مكان العمل الخاص بهم وذلك حتى يكون في مكان اقرب من المكان الذي يقيمون به، وقد اعلنت رسميا وزارة التعليم السعودية عن الطريقة التي تستخدم في عملية النقل وهي حساب نقاط المفاضلة، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل كيفية ‎ حساب نقاط المفاضلة للنقل الخارجي 1444 في السعودية رسميا.

‎حساب نقاط المفاضلة للنقل الخارجي

وقد اشارت وزارة التعليم السعودية ان عملية اختيار المعلمين في حركة النقل الخارجي للمعلمين تتم بناء على مجموعة من الضوابط والشروط والمعايير التي يتم تحديدها رسميا من قبل الوزارة، والتي تتمثل في سنة التقديم من قبل المعلمين، بالإضافة الى تاريخ المباشرة في الان والشهر كذلك، وهي الأيام التي يتم إزالة أيام الغياب منها ويتم احتساب صافي الأيام التي تم حضورها، وذلك في اطار تسهيل خدمات التنقل من جانب المعلمين للمدن المختلفة بناء على الضوابط المعلنة.

كيفية حساب نقاط المفاضلة للنقل الخارجي في السعودية

ويمكن ان يتم التعرف على حساب نقاط المفاضلة للمعلمين للنقل الخارجي من خلال اتباع ما يلي.

يتم العمل على احتساب عدد أيام الغياب بعذر من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي 1435، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي والتي يتم احتسابها كذلك على النحو التالي.

  • يتم 39 قسمة عدد أيام الدوام خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي 1435/حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ليكون الناتج عبارة عن  نقطة تحسم عن كل يوم غياب)
  • كذلك يتم حساب المعدل التراكمي (20 درجة) والتي يتم احتسابها من خلال : (النسبة المئوية /5 (بعد أن يتم تحويل المعدل التراكمي إلى نسبة مئوية).
  • بالإضافة الى عام التخرج (20 درجة) وتحسب كالتالي: (20/35=0.571 نقطة لكل سنة ).
  • وكذلك يتم احتساب درجة الأداء الوظيفي للعام السابق (20 درجة) وتحسب كالتالي: (0.2 نقطة لكل درجة).
  • على ان يكون ذلك إضافة إلى أن من يعمل قائد مدرسة خلال فترة تحديث البيانات حتى موعد إغلاق النظام (10 درجات).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *