هل صحيح الغاء المدارس الفصل الدراسي الثالث 1444 للابتدائي؟ شاركنا برأيك هل تؤيد العودة لنظام فصلين فقط

هل صحيح الغاء المدارس الفصل الدراسي الثالث 1444 للابتدائي؟ شاركنا برأيك هل تؤيد العودة لنظام فصلين فقط

هل صحيح الغاء الفصل الدراسي الثالث 1444 وحقيقة تداول مواقع التواصل هذا الخبر، فمن المفترض اقتراب موعد العام الدراسي الجديد بالمدارس عامّة بعد أن تم وضع خطة تنفيذ للنظام الدراسي من خلال الجدول الأكاديمي من قِبل الوزارة، بعد أن حقق نظام الفصول الثلاث في العام السابق سياسته المطلوبة، إلّا أن هناك شكوك حول إلغاء الترم الثالث لدى أولياء أمور الطلاب.

هل صحيح الغاء الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية بأن الإشاعات التي تم تداولها بخصوص إلغاء الفصل الثالث لعام 1444 ليس لها أساس من الصحة، فقد جاء عن وزير التعليم بأنه لا نيّة لوقف الدراسة للترم الثالث مؤكدًا على أن نظام العمل بالفصول التعليمية الثلاث لا زال مستمرًا، فيما أن الوزارة تدعم العمل بهذا النظام مع قياس أداء الطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية.

كما جاء من خلال مجلس الشورى السعودية ما يؤكد على قرار الوزير بأن نظام الفصل الدراسي الثالث قائم وسوف يستمر تطبيقه على الجامعات والكليات التقنية التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيق الأهداف المطلوبة من السياسة التعليمية ككل.

كما طالب الوزير بإعادة تقويم النظام الدراسي للفصول الثلاثة على كافة المدراس والتوصية باستمرار العمل بها أو أن يتم العودة إلى العمل بالنظام النصفي مع تطبيق الإجراءات الخاصة بهذا النظام، هل تؤيد ذلك؟

التقويم الدراسي الجديد لعام 1444

وفقًا لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فقد تم تحديد الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد بالتعاون مع الجهات المختصة ردًا على هل صحيح إلغاء الفصل الدراسي الثالث ووضع خطة تنفيذ الجدول الدراسي للفصول الثلاث بالإضافة إلى موعد انتهاء العام الدراسي وذلك فيما يلي:

بداية ونهاية الترم الأول

يبدأ الدوام الرسمي للترم الدراسي الأول لعام 1444 في يوم الأحد 1 من شهر صفر 1444 ه‍، الذي سيوافق يوم 28 من شهر أغسطس 2022 م حتى ينتهي في يوم 30 من شهر ربيع الثاني 1444 هجريًا بواقع 13 أسبوع دوامي دراسي.

بداية ونهاية الترم الثاني

تحدد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني لعام 1444 في يوم الأحد 10 من شهر جماد الأول 1444 ه‍، الموافق يوم 4 من شهر ديسمبر 2022 م لينتهي في يوم 10 من شهر شعبان 1444 ه‍، الموافق تاريخ 2 من شهر مارس 2023 م، بعد 13 أسبوع من الدوام الدراسي.

بداية ونهاية الترم الثالث

يبدأ العمل بجدول الفصل الدراسي  الثالث لعام 1444 في يوم الأحد 20 من شهر شعبان 1444 ه‍، الموافق يوم 12 من شهر مارس 2023 م، وينتهي في يوم 4 من شهر ذي الحجّة 1444 ه‍، بتاريخ 22 من شهر يونيو 2023 م متضمنًا 13 أسبوع دراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *