إليك … شرح طريقة التسجيل في منصة صناعي وزارة الصناعة والاستثمار السعودية 1443 – 2022

إليك … شرح طريقة التسجيل في منصة صناعي وزارة الصناعة والاستثمار السعودية 1443 – 2022

التسجيل في منصة صناعي، تعد إحدى المنصات التي أطلقتها وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية لتقديم العديد من الخدمات لكل من المستثمرين السعوديين والأجانب والتي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، وذلك بالإضافة إلى خدمة منصة التعدين، خدمة طلب الاجتماع وطلب المعاملات مع موظفي وزارة الثروة المعدنية.

منصة صناعي السعودية

أطلقت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية منصة صناعة إلكترونية لمنح المستثمرين الصناعيين إمكانية الوصول إلى جميع المحتويات الرقمية والخدمات الإلكترونية التي يحتاجون إليها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتشمل معلومات تسويقية بالإضافة إلى مساعدة المستثمرين في الحصول على التراخيص والخدمات الأخرى كما هو موضح أدناه.

خدمة منصة صناعي

يتم توفير منصة صناعي للسماح للمستثمرين السعوديين والأجانب بالوصول إلى العديد من الخدمات مباشرة عبر الإنترنت، وتشمل هذه الخدمات:

  • يمكن للمستثمرين استخدام منصة الصناعة للحصول على جميع المعلومات البحثية والتسويقية وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.
  • يستخدم العديد من المستثمرين المنصة الصناعية للحصول على التراخيص اللازمة لبدء العمل في مشاريع استثمارية جديدة في المملكة.
  • تشمل المنصات الصناعية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمستثمرين شراء الأراضي وشراء المصانع الجاهزة.
  • يتم استخدام المنصات الصناعية من قبل العديد من المستثمرين للحصول على الحوافز والتصاريح وجمع مجموعة متنوعة من الأموال.
  • توفر المنصة الصناعي الموارد اللازمة للمشاريع الاستثمارية وتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات الاستشارية.

رابط منصة صناعي

يمكنك الدخول إلى منصة صناعي على الإنترنت مباشرة للوصول إلى جميع الخدمات الإلكترونية التي توفرها هذه المنصة دون زيارة إدارة صناعة الطاقة بالمملكة.

يمكن للمستثمرين في المملكة العربية السعودية استخدام المنصة الإلكترونية الصناعية لتلقي العديد من المسوحات الاستثمارية في المملكة التي تجريها وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ويتم استخدام المنصة أيضًا للحصول على التراخيص والإعفاءات كما في السابق.

ما هي تكنولوجيا الاستثمار الصناعي لمنصة صناعي

تعمل على تحفيز وتنشيط السحب والسحب، وتعمد تغيير الطقس عن طريق إزالة محتوى بخار الماء أو قطرات الماء أو الثلج المتجمد على شكل أمطار في المنطقة الجغرافية التي يحددها صاحب هذه التقنية، وهي تقنية متقدمة تهدف إلى إطلاق هذه المواد في السحب، فإنها تزيد من كثافة السحب وبخار الماء في السحب، مما يتسبب في تساقطها على شكل قطرات مطر وثلج.

تحديات تقنية منصة الصناعي

لتقنية البذر أغراض عديدة، أهمها مذكور في السطر التالي:-

  • زيادة معدل هطول الأمطار وتساقط الثلوج في المناطق المتضررة من الجفاف وتقليل معدل احتمالية هطول الأمطار.
  • تنقية وتبريد الهواء من المواد الصلبة العالقة مثل الغبار.
  • إذا هطلت الأمطار قبل أن تمطر، يمكنك تقليل مخاطر الأعاصير والعواصف الكارثية.
  • زيادة كتلة السحب والغيوم في الغلاف الجوي هذا يقلل من تسخين الشمس.

إطلاق منصة صناعي للخدمات الاستثمارية

تواصل وزارة الصناعة والثروة المعدنية خدمة المستفيدين من خلال منصة صناعي الإلكترونية، ويهدف إلى مساعدة المستثمرين الصناعيين على الوصول إلى المحتوى الرقمي والخدمات الإلكترونية التي يحتاجونها لمساعدتهم على تقديم خدماتهم بشكل أسرع، ومن خلال منصة إلكترونية متكاملة تلبي احتياجاتهم وتسهل الوصول إلى الخدمات.

خدمات منصة صناعي

وأوضحت وزارة الصناعة أن المنصة ستوفر العديد من الخدمات الصناعية إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة، ولتسهيل الإجراءات المتعلقة بالخدمات الصناعية، سيتم إصدار الرخصة الصناعية فور توقيع العقد. وأشارت حكومة المدينة من أنه سيصدر ل. بالإضافة إلى تأخير مغادرة الموقع إلى سلطات الجبيل وينبع (الجهة المانحة للأرض) أو الهيئة الملكية، ويكون المصنع مكتملًا وجاهزًا للإنتاج، فقد تم إلغاء الموافقة المبدئية وأصبح النشاط صناعة.

تسهيل واجراءات منصة صناعي

وأوضحت الوزارة أن منصة صناعي ستسهل على المستثمرين الحصول على التراخيص اللازمة دون الحاجة إلى المراجعات الشخصية، خاصة في ظل الوضع الحالي الناجم عن وباء فيروس كورونا، مع التركيز على المساهمة في تقديم خدمات عالية الجودة، بما في ذلك التغييرات والتحديثات إلى إلكترونيًا بخطوات بسيطة بما في ذلك تفعيل الرمز المرسل إلى الهاتف المحمول، حيث يقوم المستلم بإدخال رمز المصنع، ورقم القرار النهائي، ورمز التحقق، والنقر فوق ارتباط الخدمة، وملء نموذج إلكتروني، وإرسال طلب إرسال إلى النظام.

أهم الخدمات المقدمة من منصة صناعي

  • بالإضافة إلى قطع الغيار، تقدم منصة صناعي خدمات معفاة من الرسوم الجمركية للآلات والمواد، وكذلك (المواد الخام، والآلات، والمعدات، وقطع الغيار) وبدء فترة الإعفاء الضريبي.
  • تشمل الخدمات الصناعية استئناف التنظيف الكيميائي، وتراخيص استيراد المواد الكيميائية، وتجديد تراخيص الاستيراد، وصيانة المواد المقيدة، وصيانة حظر الأسلحة، وصيانة معدات التقطير، وخدمات دعم العمالة الإضافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *