احذر.. هذه هي أضرار استخدام الهواتف أثناء الشحن

احذر.. هذه هي أضرار استخدام الهواتف أثناء الشحن
استخدام الهواتف أثناء الشحن

استخدام الهواتف أثناء الشحن يشكل خطر كبير عليها وخاصة على البطارية لذلك ينصح الكثير من المتخصصين بعدم القيام بذلك للحفاظ على الهاتف أطول فترة ممكنة وعدم تعرضه لضرر جسيم يقلل من عمره الافتراضي ويجعله يتعرض إلى التلف ومن خلال الأسطر التالية يتم التعرف على أهم الأضرار التي يسببها هذا الفعل وتأثيرها على الهاتف.

استخدام الهواتف أثناء الشحن

يوجد الكثير من المخاطر التي يتعرض لها الهواتف الذكية عن استخدامها أثناء الشحن ومن ضمن هذه المخاطر الآتي:

  • أكد الكثير من المتخصصين في عالم الهواتف الذكية أن استخدام الهاتف أثناء وضعه على الشاحن قد يؤدي إلى انفجار الهاتف وذلك يؤدي إلى تلفه بشكل نهائي ولا يمكن تصليحه.
  • استخدام الهاتف أثناء الشحن يؤدي إلى تدمير البطارية والتقليل من عمرها الافتراضي مما يجعلها تحتاج إلى التغيير على فترات متقاربة، حيث إذا كانت بطارية الهاتف في بداية استخدامه تقضي لاستخدام 8 ساعات فإن بعد القيام بهذا الفعل تصبح البطارية غير قادرة على تشغيل الهاتف إلا 4 ساعات فقط.
  • إذا قمت باستخدام الهاتف أثناء الشحن سوف تقوم بسحب الطاقة الكهربائية التي يحصل عليها من الشحن ولا يستطيع الهاتف أن يكمل الشحن إلا بعد مرور فترة زمنية طويلة.
  • استخدام الهاتف أثناء الشحن في تشغيل الموسيقى أو مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب أو لعب أي نوع من الألعاب ذلك يتسبب في استهلاك ذاكرة عشوائية من ذاكرة الهاتف وتصبح غير قادر على تحميل المزيد من البيانات لعدم وجود مساحة كافية.
  • أكد الكثير من المتخصصين في عالم الإلكترونيات أن أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد يكون أفضل نظام لها هو شحن الهاتف دورة واحدة حتى يصل إلى 80% وذلك بدون استخدام الهاتف أثناء الشحن بكي يتم الحفاظ عليه وعلى عمر البطارية ولا تحتاج لتغييرها عدة مرات مما يجعلك تتخلى عن الهاتف بالكامل.

في نهاية مقال استخدام الهواتف أثناء الشحن يوجد الكثير من الأضرار التي تحدث للهواتف عند استخدامها أثناء الشحن لذلك لابد من تجنب هذه العادة السيئة للحفاظ على هاتفك أطول فترة ممكنة وتطويل عمره الافتراضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *