انسى رائحة الأحذية المزعجة بهذه الطرق الطبيعية للقضاء على الروائح الكريهه نهائيا

انسى رائحة الأحذية المزعجة بهذه الطرق الطبيعية للقضاء على الروائح الكريهه نهائيا

انسى رائحة الأحذية المزعجة بهذه الطرق الطبيعية نقدم إليكم أبرز طرق القضاء على رائحة الأحذية الكريهة، حيث يعد موضوعنا اليوم من المواضيع الضرورية والأكثر إنسانية لأنها لا تزعجك أنت فحسب وإنما تزعج الأشخاص التي تجلس بالجوار منك فيجب إيجاد حل فوري لها حتى لا تؤذي غيرك، فالأحذية مع كثرة الاستخدام وارتداءها ومعها الشراب والتعرّق تؤدي إلى خروج رائحة كريهة فيجب تنظيفها بإحدى الطرق التي سنقوم بعرضها لكم اليوم حتى تحافظ على رائحتك نظيفة أمامك نفسك والعامة.

طرق القضاء على رائحة الأحذية الكريهة

من أهم الطرق التي عليك اتباعها حتى تقلل أو تخفي تمامًا رائحة الأحذية الكريهة التي تظهر بعد خلع الحذاء في أي مكان من الأماكن خارج المنزل كل مما يلي:-

1. قشر الليمون

يمكنك إحضار فردة الحذاء التي يصدر منها رائحة كريهة ووضع كمية من قشور الليمون بداخلها طوال الليل حيث أن قشر الليمون قدرته على امتصاص أي رطوبة أو رائحة كريهة كبيرة جدًا وستجدي في صباح اليوم التالي أن الحذاء أصبح بدون أي روائح.

2. الخل الأبيض

يمكنك عمل محلول الخل والماء ووضعه في زجاجة بخاخ وقومي برّشه داخل الحذاء الذي تحتاجين إلى التخلص من رائحته الكريهة، اتركيه لمدة ساعات عديدة أو من الأفضل تركه ليلة كاملة وستجدي أن الرائحة اختفت واستمري على ذلك فترة طويلة في كل مرة تجدي أن الحذاء له رائحة.

3. تجفيف بين الأصابع

من الطرق الطبيعية والتي تحتاج إلى مجهود ونظافة شخصية هي أن تحرصي على غسل قدميك باستمرار وتجفيف ما بين الأصابع لأن غسل القدمين وارتداء الشرابات مباشرة بعدها وبعدها الأحذية يعمل على نمو البكتيريا بين الأصابع والتينيا مما يتسبب في خروج رائحة كريهة تنتقل بعد ذلك إلى الحذاء وبالتالي فعملية التجفيف مهمة بالنسبة إلى صحة جلدك وبالنسبة إلى إبقاء رائحة الحذاء نظيفة.

4. تغيير الشراب بانتظام

وكذلك يجب عليك تغيير الشرابات باستمرار وعدم ارتداء الشراب لأكثر من مرتين خلال الأسبوع بدون غسله وتنظيفه لأن الشراب يتعرّق من القدمين وبالتالي فتراكم العرق يؤدي إلى خروج رائحة كريهة إلى خارج الشراب وتنتقل إلى الحذاء وتظهر بشدة بعد خلعه.

أسباب رائحة القدمين الكريهة

الرائحة الكريهة المنبعثة من الحذاء تعود لبعض الأسباب وهي :

فرط التعرق

  • العرق المفرط من أحد أسباب المؤدية الي رائحة كريهة بسبب انتشار البكتريا والفطريات.
  • أحذية وجوارب مصنوعة من أقمشة صناعية
  • نوع الحذاء والجوارب تؤدي لزيادة التعرق وتكون الفطريات والعفن لذلك لابد من اختيار الجوارب والأحذية المساعدة في تبخر العرق وعدم احتسابها.

مشكلات النظافة

  • عدم الاهتمام بتغير الجواب يوميا وغسل القدمين يؤدي لتكون البكتيريا وظهور رائحة كريهة.

أسباب مختلفة

  • هناك أسباب مختلفة تؤدي إلي رائحة الحذاء الكريهة مثل استخدام أدوية مختلفة أو الضغط والتوتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *