جرعة سحرية لتنظيف الكبد بالثوم.. بيوم واحد الكبد سيعود وكأنه جديد

جرعة سحرية لتنظيف الكبد بالثوم.. بيوم واحد الكبد سيعود وكأنه جديد

يعد الكبد من أكبر أعضاء الجسم. يساعد هذا العضو الكبير في الحفاظ على تدفق الدم والدورة الدموية، وتفكيك العناصر الغذائية من تناول الطعام، وتوزيع العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. في هذا القسم سوف نعلمك كيفية تطهير كبد الجسم بمساعدة الثوم ابق معنا. العلاج الفوري للكبد الدهني بالطرق الطبيعية واستخدام الفاكهة له مزايا تفوق استخدام الأدوية، وأهمها تقوية جهاز المناعة في الجسم وزيادة مقاومة الأمراض. بما أن مرض الكبد الدهني من الأمراض الصامتة وغير المصحوبة بأعراض، فإن الوقاية منه من الأولويات لأن هذا المرض يظهر عادة عندما تغطي جزيئات الدهون جزءًا كبيرًا من خلايا الكبد. يحدث تسمم الكبد بعد إصابة الكبد بأعراض مثل الضعف والتعب والشعور بالثقل والضغط في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

كيف نفهم أن الكبد مرهق ويحتاج إلى إزالة السموم؟

1. التعب

التعب هو أحد الشكاوى التي يعاني منها مختلف الأشخاص طوال حياتهم. يضغط التعب على الكبد. يحول الكبد الجلوكوز إلى جليكوجين. لذلك من الواضح أنه يمكن تخزينه في الجسم وعند الحاجة يتم تحويله إلى جلوكوز ويتم إطلاقه في الجسم وينتج الطاقة. يساعد الكبد على توفير الطاقة ومحاربة التعب من خلال تخزين الجليكوجين وإنتاج الجلوكوز. إذا كان الكبد مجهداً ويحتاج إلى التطهير ، فإنه لا يستطيع تنظيم نسبة السكر في الدم بشكل جيد. نتيجة لذلك، سيكون هناك إرهاق ورغبة كبيرة في تناول الأشياء الحلوة.

2. عدم التوازن الهرموني ومتلازمات ما قبل الحيض

يقوم الكبد بإزالة السموم من الجسم من المواد الكيميائية والملوثات وأيضًا يزيل سموم الهرمونات التي تحتوي على نسبة عالية من الإستروجين. لذلك، ليس من المستغرب أنه عندما يواجه الكبد مشكلة في أداء هذه المهمة، لا يمتلك الجسم القدرة على التخلص من الكثير من الإستروجين. تشمل أعراض ارتفاع هرمون الاستروجين لدى النساء متلازمة ما قبل الحيض، وأورام الثدي الليفية، وتغيرات في المزاج والمزاج ، وزيادة الوزن، واضطرابات الدورة الشهرية، وما إلى ذلك.

3. انتفاخ البطن والغازات الزائدة في الجسم والإمساك

عندما يتحرك السائل الصفراوي في الجسم ببطء أو يظل راكدًا، تتأثر حالة القلب والأمعاء لدى الشخص ويحدث الإمساك أحيانًا. المواد السامة من البكتيريا المسببة للأمراض تسبب أيضًا عمليات إزالة السموم من الكبد، ونتيجة لذلك، يؤدي عدم التوازن في وظائف الكبد إلى تراكم الغازات الزائدة والشعور بالانتفاخ بعد تناول الطعام.

4. ارتفاع مستوى المعادن الثقيلة

قد يكون التعرض للمعادن الثقيلة مثل المعادن الصناعية الزراعية أو التكنولوجيا ضارًا بالكبد. الفحم والوقود البلاستيكي والمعادن والأجهزة الكهربائية وما إلى ذلك كلها ضارة بالكبد. المعادن الثقيلة يمكن أن تلحق الضرر بالكبد وتسبب أمراضًا مختلفة. عندما تصبح إزالة السموم من الكبد مشكلة، تتراكم المعادن الثقيلة في الجسم. عادة، يمكن أن تظهر ثلاثة أنواع من الاختبارات، بما في ذلك فحص الدم ، واختبار البول، وقياس مستوى الزئبق في الشعر، مستوى تراكم المعادن جيدًا. يتم إجراء اختبارات أخرى لهذه العملية أيضًا.

5. البول داكن اللون واصفرار الجلد

عند وجود كمية كبيرة من البيليروبين في الدم، يحدث اليرقان، ويتحول لون الجلد والبول إلى اللون الأصفر الغامق، وفي النهاية سيتسبب في مشاكل في عمل الكبد.

6. الحساسية والحساسية للمواد الكيميائية

عندما يكون الكبد تحت الضغط ويحتاج إلى التطهير، فقد يتفاعل أكثر مع المواد الكيميائية. المواد الكيميائية مثل الديزل والكيروسين والغاز الطبيعي والمبيدات الحشرية والمذيبات والمواد اللاصقة والمواد اللاصقة وجميع أنواع الأقمشة والفورمالديهايد وعوامل التنظيف والأدوية وما إلى ذلك من بين هذه المواد الكيميائية. تزداد الحساسية الموسمية أيضًا سوءًا في هذه الظروف ونتيجة لذلك تزداد حساسية الطعام. الكبد مسؤول عن تكسير الهيستامين الزائد في الجسم ، وعندما يتضرر أو يحتاج إلى التطهير، يتراكم الكثير من الهيستامين في الجسم. الأشخاص الذين يكون تلف الكبد لديهم مرتفعًا ، يصبح مستوى الهيستامين في دمائهم أعلى من المعدل الطبيعي.

7. قلة النوم

ما يقرب من 60 مليون شخص يعانون من اضطرابات النوم كل عام. تشمل مشاكل النوم النوم متأخرًا، والاستيقاظ مبكرًا، والقفز من النوم، وسوء الجودة، والنوم الخفيف جدًا، وما إلى ذلك. وعادة ما يستخدمون الحبوب المنومة لتحسين هذه المشكلة. ستكون طرق الاسترخاء فعالة أيضًا في هذا الأمر ، ولكن أحد أبسط الحلول هو تحسين وظائف الكبد.

ينشط الثوم خلايا الكبد ويقلل من إنتاج المواد السامة

ينشط الثوم خلايا الكبد ويقلل من إنتاج المواد السامة، كما أنه يجدد نشاط الكبد ويوازن تفاعلاته. يعتبر الأليسين من أهم العوامل التي تضمن الخصائص الطبية للثوم، فهذه المادة الموجودة في الثوم لها العديد من الخصائص أهمها القدرة على تدمير البكتيريا أو زيادة مقاومة البكتيريا. Allesin، مثل فيتامين E ، يوازن تدفق الدم وينقي الدم، ويزيد من خلايا الدم الحمراء، وينظم كمية الأكسجين في الجسم ويحافظ على الخلايا شابة. الأليسين، عن طريق تحفيز الأنسجة المخاطية للمعدة، يزيد من إفرازاتها، وعندما يقترن بالبروتين، يقلل من النشاط المفرط للمعدة، كما تعمل هذه المادة على تحسين وظيفة المعدة عن طريق تنشيط الأمعاء الغليظة وتساعد في علاج الإسهال والإمساك. يفعل.

الأليسين، بالاشتراك مع فيتامين ب (الثيامين)، يزيد من نشاط البنكرياس ويزيد من إفراز الأنسولين، لذلك يلعب الثوم دورًا مهمًا في علاج مرض السكري الذي يحدث بسبب نقص الأنسولين أو عدم اكتمال عمل البنكرياس. يحتوي الثوم على مادة تسمى Scodinin ، والتي تلعب دورًا فعالاً في زيادة الحيوية وتخفيف التعب وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم. يجب على المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف والمرضى المرشحين للجراحة والمرضى الذين عولجوا بجرعة منخفضة من الأسبرين أو غيره من الأدوية المضادة للصفائح الدموية تجنب الاستهلاك المفرط للثوم ومكملاته.

خصائص الثوم للكبد

للثوم خواص مضادة للأكسدة قوية وعالية ، وتأتي هذه الخصائص المضادة للأكسدة من الأليسين الموجود في الثوم، وهو مركب كبريتي ويمنع سرطان الكبد عن طريق تثبيط الجذور الحرة. في الواقع، فإن خصائص الثوم للكبد تمنع نمو الخلايا السرطانية وتسبب موت الخلايا السرطانية. الكبد هو المكان الذي يخزن فيه الكوليسترول، فتناول الثوم يقلل الكوليسترول السيئ (LDL) ولكن ليس له تأثير كبير على الكوليسترول الجيد (HDL). تعد الدهون الثلاثية أيضًا أحد عوامل الخطر القلبية التي لا يؤثر استهلاك الثوم عليها كثيرًا. إزالة السموم من الجسم هي خاصية أخرى للثوم للكبد. الأليسين والسيلينيوم وفيتامين C هي مواد تزيد من خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم وتساعد على إزالة السموم الكيميائية من الكبد. لا توجد حتى الآن معلومات كافية حول علاج الكبد الدهني بالثوم. فيتامين آخر في الثوم هو فيتامين ب 12.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *