اصنعي كيراتين الشعر في المنزل بمكونات طبيعية

اصنعي كيراتين الشعر في المنزل بمكونات طبيعية

هل أنت من الأشخاص الذين لديهم شعر مجعد ويبحثون دائماً عن طريقة لفرد شعرك؟ كما تعلم، هناك طرق مختلفة لفرد الشعر، ولكن بالتأكيد سوف يتسبب تمليس الشعر بالمواد الكيميائية في حدوث مضاعفات مثل جفاف الشعر وحساسية الجلد وتساقط الشعر. الآن، إذا كنت ترغب في تجنب الآثار الجانبية لكيراتين الشعر، فمن الأفضل استخدام أقنعة الشعر المصنوعة من الكيراتين محلياً وفرد شعرك بمكونات طبيعية دون دفع مصاريف باهظة. في هذا المقال نناقش كيراتين الشعر في المنزل .

كيراتين الشعر محلي الصنع مع قناع الشوفان والصبار

المكونات الضرورية لكيراتين الشعر في المنزل بمساعدة هذا القناع هي صبار واحد و 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان. كل من هاتين المادتين لهما العديد من الخصائص للشعر. عند وضعها معًا، يمكن أن تجعل الشعر ناعمًا ومتساويًا. دقيق الشوفان في طريقة كيراتين الشعر محلية الصنع مفيد جدًا لتغذية وتقوية وترطيب الشعر لأنه غني بالبروتينات والمعادن والعناصر والفيتامينات. تأثير الصبار في قناع الكيراتين المصنوع منزليًا لتقوية الشعر ونموه لا يخفى على أحد، ونعلم جميعًا أن الصبار يحتوي على أكثر من 75 عنصراً غذائياً، مما يجعله منعماً رائعاً للشعر.

لعمل كيراتين الشعر محلي الصنع، تحتاج أولاً إلى فصل هلام الصبار ثم مزجه مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان. قلبي الخليط حتى يتحول إلى عجينة. ثم ضعي قناع الكيراتين المصنوع منزلياً على شعرك ودلكي بعناية. اتركي المادة على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد هذا الوقت، يمكنك غسل شعرك بالماء البارد ومشاهدة التأثير المذهل لقناع الشعر بالكيراتين محلي الصنع في جعل شعرك ناعماً.

كيراتين الشعر مع المايونيز

يمكن تسمية المايونيز بأحد أقوى المكونات لتنعيم الشعر بالكيراتين الطبيعي. نظراً لاحتوائه على زيت الكانولا وزيت إشبيلية وصفار البيض والخل وعصير الليمون ، يمكن أن تساعدك صلصة مايونير في معالجة كيراتين الشعر محلي الصنع وهي أفضل كيراتين للشعر محلي الصنع.

من أجل فرد شعرك بالمايونيز ، من الأفضل التأكد من أن ماركة الصلصة أصلية. ثم بللي شعرك بالماء لبدء الكيراتين المنزلي مع المايونيز. في الخطوة التالية ، يجب أن تقومي بتدليك الصلصة برفق على شعرك (يمكنك أيضًا استخدام فرشاة أو مشط للشعر) حتى يتم تغطية كل الشعر بالصلصة. ثم ضعي قبعة ملونة أو بلاستيكاً على رأسك واتركي المادة على شعرك لمدة نصف ساعة تقريباً. بعد هذا الوقت، اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

يمكنك أيضاً إضافة بيضة واحدة وربع كوب من الزبادي إلى المايونيز لعمل كيراتين الشعر محلي الصنع وتخلط معًا حتى تحصل على مزيج ناعم. ثم ضعي المزيج الناتج على شعرك بعكس الطريقة الأولى حيث استخدمت المايونيز وحده. تذكر، للحصول على نتائج أفضل من طريقة الكيراتين المنزلية هذه، يجب عليك استخدامها كل أسبوع وبشكل مستمر حتى تتمكن من الحصول على شعر ناعم وسلس مع كيراتين الشعر في المنزل بمكونات طبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *