التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة اليوم عن مشروع نيوم السعودي الجديد، حيث أشار الأمير محمد بن سلمان لتفاصيل مدينة نيوم الجديدة، والمقرر تنفيذها بمعرفة صندوق الاستثمارات العامة، والذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030،وطموحات جعل السعودية نموذج عالمي له الريادة في مختلف الجوانب، ليكون قاطرة الاقتصاد السعودي في المستقبل.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان،استعرض تفاصيل مشروع نيوم السعودي الجديد، حيث حدد موقع مدينة نيوم الجديدة واستعرض المزايا الاقتصادية للمشروع، وخصائص المنطقة التي تم تحديدها لإقامته والتي ستكون حلقة الوصل والتجمع بين قارات العالم وخاصة دول المنطقة العربية وقارتي أسيا وأفريقيا وأوروبا، بجانب التطرق إلى المزايا والمنافع الاقتصادية والعوائد المتوقعة من المشروع على المملكة العربية السعودية.

موقع مشروع نيوم السعودي وعلاقته بجسر الملك سلمان ومصر والاردن

وفق التفاصيل التي أتيحت حول مشروع نيوم من خلال تصريحات ولي العهد، والموقع الإلكتروني للمشروع السعودي الاقتصادي العملاق، فتقع منطقة نيوم على مساحة 26500 كيلو متر مربع، وموقعها في شمال غرب السعودية بمحازاة ساحل البحر الأحمر للجهة الغربية، ومن الشمال على خليج العقبة لما يقرب من 468 كم طول.

[iframe src=”http://discoverneom.com/” height=”600″]

موقع مشروع نيوم السعودي الجديد سيكون نقطة التقاء القارات الثالث إفريقيا واسيا وأوربا، خاصة وكون سيكون على مدخل جسر الملك سلمان بن عبد العزيز البري، الرابط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على خليج العقبة، وسيشمل أراضي في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

مميزات موقع مشروع نيوم

الموقع يتمتع ببيئة جغرافية متفردة، حيث يحيط بموقع مشروع نيوم السعودي الجديد سلاسل جبال يصل ارتفاعها إلى حوالي 2500 متر فقوق سطح البحر، مما يوفر الاعتماد على الطبيعة في توفير مصادر الطاقة النظيفة والبديلة لمصادر الطاقة التقليدية للمشروع، بخلاف الطبيعية الساحرة وسط بيئة معتدلة من حيث درجات الحرارة بسب نسيم الهواء العليل.

مشروع نيوم ..تفاصيل ومعنى وموقع مدينة نيوم السعودية وتصريحات الأمير محمد بن سلمان
مشروع نيوم ..تفاصيل ومعنى وموقع مدينة نيوم

يوفر موقع مشروع نيوم إمكانيات اقتصادية كبيرة يتمتع بها المشروع، حيت كونه يطل على البحر الأحمر والذي يمر به ما يقرب من 10% من التجارة العالمية، وسيكون متاح لما يقرب من 70% من سكان العالم الوصول إلى منطقة نيوم في خلال 8 ساعات، بما يؤهله لجمع أفضل ما يمتلكه العلم من مقومات التعليم، العمل والتقنية والمعيشية والأبحاث.

وصرح الأمير محمد بن سلمان موضحاً:

“منطقة “نيوم” ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية وهي مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات وذلك بهدف تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي وتمكين عمليات التصنيع وابتكار وتحريك الصناعة المحلية على مستوى عالمي

رابط موقع مشروع نيوم الالكتروني

دشن الموقع الإلكتروني الخاص بنشر تفاصيل مشروع نيوم السعودي الجديد، حيث يتم التعرف على اهم المنافع الاقتصادية للمشروع وخطط المملكة للتنمية بعد الإعلان عن توفير دعم مباشر من صندوق التنمية الاستثمارات السعودي بقيمة 500 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة بخلاف استثمارات القطاع الخاص.

موقع نيوم الإلكتروني

طبيعية المشروع والمخططات المعدة لتنفيذه والإمكانيات التكنولوجية والتقنيات التي سيتبنها المشروع وفق أعلى معايير الجودة والحداثة، يمكنكم التعرف عليها من رابط مشروع نيوم السعودي الجديد.

مهنة كلمة neom

أوضخت عدة مصادر أن معنى كلمة نيوم هو مشروع المستقبل، وذلك بعد الإشارة لكون الجزء الأول من الاسم neo وهي كلمة لاتينية تعني جديد، والجزء الثاني وهو حرف M ليعني مستقبل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.