ترطيب وتنعيم الشعر الجاف بوصفات منزلية ومكونات طبيعية فعالة من أول استخدام

ترطيب وتنعيم الشعر الجاف بوصفات منزلية ومكونات طبيعية فعالة من أول استخدام

وصفات ترطيب الشعر، الشعر الجاف من أنواع الشعر التي يصعب التعامل معه كليًا سواء من أجل التمشيط أو التحكم به بأي شكل لهذا تعاني النساء اللاتي يملكن شعر جاف من ذلك طوال الوقت ويرغبن في الوصول إلى الحل المثالي من أجل ترطيب وتنعيم الشعر على ألا يكون هذا الحل مكلفًا جدًا، لهذا وجدت الوصفات الطبيعية إذ أن جزء كبير من المواد الطبيعية هامة للشعر تغذيه من أجل تنعيمه وفرده وتطويله أي أنها توفر للشعر المغذيات الهامة للنمو بطريقة صحية، ولكن ما هي أفضل وصفات ترطيب الشعر المجربة؟ هذا ما نوضحه لكم في السطور القادمة.

وصفة زيت الزيتون لترطيب الشعر

الزيوت الطبيعية أفضل الوصفات المعروفة الشعر لما تحتويه من عناصر ومعادن هامة لطبيعة الشعر وزيت الزيتون بالتحديد يحتوي على مضادات الأكسدة التي لا يمكننا أن نقلل من شأنها حيث تقضي على أي جذور حرة ضارة متواجدة بفروة الشعر والتي تتسبب في تساقط الشعر ونمو الشعر الرمادي، لهذا فإن استخدام زيت الزيتون للشعر يوفر شعر ناعم رطب كثيف، علينا فقط استخدام زيت الزيتون بعد تدفئته لتدليك الشعر به أكثر من مرة من الجذور وتغطيته ساعة كاملة قبل الشطف.

وصفات ترطيب الشعر

الأفوكادو لتنعيم الشعر

من الفاكهة ذات المحتوى الغذائي المرتفع والهام سواء للجسم أو للشعر أو للبشرة لهذا نجد الكثير من الماسكات الجاهزة المعتمدة على الأفوكادو فهي توفر للشعر الدهون الأساسية الهامة للتنعيم والترطيب بالإضافة إلى قدرتها على إعطاء لمعة طبيعية للشعر، حيث نستخدم ثمرة أفوكادو مهروسة مع حبة بيض ونفردها على الشعر نصف ساعة ومن ثم يوضع الشعر تحت الماء.

الزيوت الطبيعية لفرد الشعر

هناك أنواع عديدة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند التي تسعى إلى فرد الشعر وتنعيمه بالإضافة إلى تحسين رائحته يتم اختيار الزيت المناسب لطبيعة الشعر وتدليك الشعر به.

خل التفاح لإصلاح عيوب الشعر

أما عن خل التفاح فهناك الكثير من الآراء الإيجابية بشأن استخدامه للعناية بالشعر وإصلاح عيوبه خاصةً الشعر التالف المتقصف، نستخدمه بعد تخفيفه بأربع ملاعق زيت زيتون مقابل ملعقة خل مع وضع بياض ثلاث حبات بيض والمزيج الناتج يطبق على فروة الشعر جيدًا مع تدليكه وتغطيته كليًا حتى يستفيد منه الشعر بأقصى درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *