رابط حجز امتحان القدرات والموعد الرسمي لاختبارات القدرات 2022

رابط حجز امتحان القدرات والموعد الرسمي لاختبارات القدرات 2022

هناك الكثير من الكليات والجامعات المختلفة والمتنوعة التي تحتاج قبل الانضمام إليها إلى تأدية امتحانات القدرات، وذلك حتى يتم قبولك أو رفضك في هذه الكليات والجامعات، حيث يقوم الآن الكثير من الطلاب والطالبات الذين قد أنهوا امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 قبل أيام فقط، بالبحث عن رابط حجز امتحان القدرات بالكليات والجامعات، فأصبح هذا البحث رائجًا جدًا هذه الفترة، ومصدر اهتمام للكثير من الطلاب والطالبات.

وقد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن أن مكتب التنسيق قد بدأ العمل بالفعل لوضع امتحانات الطلاب والطالبات الذين يريدون الالتحاق بأحد الكليات أو الجامعات التي تحتاج إلى تأدية امتحان القدرات، وتم وضع هذه الامتحانات تبعًا للأحكام والشروط التي يتفق عليها المجلس الأعلى للجامعات.

متى موعد تأدية امتحان القدرات لعام 2022؟

متى موعد تأدية امتحان القدرات لعام 2022؟ هذا سؤال يتردد على أذهان كافة الطلاب والطالبات الذين يريدون الالتحاق بإحدى الكليات التي تحتاج إلى هذا الامتحان، ولذلك سوف نخبركم إجابة هذا السؤال اليوم في هذا المقال، حيث سيكون موعد تأدية امتحان القدرات في الفترة الزمنية التي تتراوح بين 25/7/2022 إلي 6/8/2022.

الكليات والجامعات التي تحتاج إلى امتحان القدرات 

هناك بعض الكليات والجامعات المختلفة والمتنوعة التي تحتاج إلى تأدية امتحان القدرات حتى يتم قبولك أو رفضك في هذه الكلية أو الجامعة، وسوف نتعرف على هذه الكليات الآن، وهي كالتالي:

  • كافة المعاهد الفنية للتمريض.
  • كافة كليات فنون تطبيقية.
  • كذلك كافة كليات التربية الرياضية.
  • كليات فنون جميلة التخصصات التالية: (عمارة، فنون).

امتحانات القدرات للكليات والجامعات لعام 2022 

كيف يسجل الطلاب في امتحان القدرات؟ إجابة هذا السؤال في التالي: يجب على الطلاب والطالبات الذين يريدون تأدية امتحان القدرات تسجيل الدخول إلى موقع التنسيق أولًا، وعن طريقه يمكنك التسجيل للامتحان إلكترونياً، وهناك فئات معينة ومحددة يسمح لها بتأدية الامتحان، وهذه الفئات هي: طلاب وطالبات الثانوية العامة المصريين، وطلاب المدارس الفنية الصناعية سواء كانوا نظام الـ3 سنوات أو ال5 سنوات، وبالطبع يتم الامتحان وفق شروط القبول، وأيضًا يتم الامتحان بعد أن تظهر نتائج امتحانات هؤلاء الطلاب.

رابط حجز امتحان القدرات لعام 2022

يجب على كافة الطلاب والطالبات الذين يريدون تأدية امتحان القدرات لعام 2022، أن يقوموا بحجز دورهم في الامتحان عن طريق الدخول إلى الرابط التالي: “رابط موقع تنسيق الثانوية العامة 2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *