“mohe.ps” نتائج التوجيهي 2022 فلسطين .. رابط فحص نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة – الضفة – رام الله عبر موقع وزارة التربية والتعليم

“mohe.ps” نتائج التوجيهي 2022 فلسطين .. رابط فحص نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة – الضفة – رام الله عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتائج التوجيهي 2022 فلسطين أمر يشغل بال الطلاب الفلسطينيين والكثير من أولياء أمور الطلاب الفلسطينيين مما يجعلهم يهتمون بشكل دائم بالبحث المستمر عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن موعد إعلان نتائج التوجيهي في فلسطين 2022. والتي يتم من خلالها تأهيل الطلاب الناجحين إلى المرحلة الجامعية حيث يكثر التنافس بين الطلبة للحصول على المرتبة الأولى في كافة الأفرع. مما يجعلها من اللحظات الحرجة التي تحدد مصيرهم ومستقبلهم، علماً بأن وزارة التربية والتعليم استمرت في عمليات التصحيح ورصد النتائج لفترة تزيد عن أسبوعين وهو الأمر الذي أربك طلاب وطالبات الثانوية العامة. إلى أن انتهت الوزارة من إجراءات إعداد النتائج وتحديد موعدها بشكل رسمي حيث أعلن “محمد اشتية” رئيس الوزراء الفلسطيني رسميًا موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين. مؤكدًا أن النتائج ستصدر صباح يوم السبت القادم الموافق الثلاثون (30) من شهر يوليو 2022. وذلك لجميع المحافظات الفلسطينية.

أعلنت منذ قليل وزارة التربية والتعليم في فلسطين نتائج الثانوية العامة “توجيهي”. موضحة أن نسبة النجاح بلغت هذا العام 68.12 لجميع الفروع التعليمية في امتحانات الدورة الأولى. وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتقدمين للاختبارات هذا العام بلغ 85302 طالبًا وطالبًا بجميع الفروع ونجح منهم 58107 طالبًا. وعقب إعلان الوزارة للنتائج أطلقت فحصها من خلال موقعها الرسمي.

نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

تتأهب وزارة التربية والتعليم بفلسطين في الوقت الحالي للإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة فلسطين 2022 في جميع المحافظات وذلك من خلال موقعها الرسمي الإلكتروني والتي يترقب ظهورها الآلاف من الطلبة وذويهم. وبناء عليه تعمل الوزارة على تسهيل الإجراءات للطلاب من أجل حصولهم على نتائج الثانوية العامة في فلسطين بشكل سهل وسريع دون اللجوء الى المدارس. حيث سيتمكن كل طالب من استخراج نتيجته برقم الجلوس أو عن طريق الرسائل النصية من خلال الهاتف أو من خلال الاشتراك في تطبيق Tawjihi Jawwal للهواتف الذكية. وفى نفس السياق أكدت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم إعلان ونشر نتائج الثانوية العامة فلسطين من خلال مؤتمر صحفي فور إعلانها رسميا.

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

في غضون ساعات قليلة ستتاح نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين. والتي يتم الاستعلام عنها من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه إلى رابط موقع الوزارة الخاص بـ “نتائج الثانوية العامة 2022 “.
  • وبعد ذلك قم بتحديد خيار  نتائج التوجيهي.
  • ثم قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك.
  • وأخيرًا قم بالنقر على أيقونة “عرض النتائج” وستظهر لك درجات في جميع المواد ومرفق معها المجموع الكلي.
نتائج التوجيهي 2022 فلسطين
نتائج توجيهي فلسطين وزارة التربية والتعليم

 نتائج الثانوية العامة فلسطين

نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين. لقد بدأ العد التنازلي لموعد اعلان نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين حيث تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم حددت صدور نتائج الطلاب بالتزامن مع بداية الأسبوع الجاري. إضافة إلى ذلك فقد أعلن مدير عام الامتحانات بفلسطين ” محمد عواد ” خلال يوم الأحد الماضي موعد نتائج امتحان الثانوية العامة توجيهي قبل نهاية شهر 7  يوليو الحالي. ووفقًا لما أكدته مصادر تربوية مطلعة بالوزارة فإن نتائج التوجيهي هذا العام ستكون مبشرة ومفرحة لجميع أبنائنا الطلاب في كافة محافظات فلسطين.

استقبال نتائج التوجيهي “الثانوية العامة” 2022 فلسطين عبر الرسائل النصية

مؤخرًا أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” مساء يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري. عن إتاحة الاشتراك لطلاب وطالبات الثانوية العامة من أجل الحصول على نتائج التوجيهي. حيث تتم عملية التسجيل في الخدمة من خلال إرسال حرف “w” لطلاب الضفة الغربية وحرف “G” لطلاب غزة مع إرفاق رقم الجلوس وإرسال الرسالة إلى رقم 37022.

نتائج الثانوية العامة فلسطين 2022

وفي تصريحات صحفية أكد “صادق الحضور” المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم. أن نتائج التوجيهي هذا العام تأتي في نفس مستوى الأعوام الماضي. مشيرًا إلى أن الدورة الثانية من الاختبارات ستكون بعد حوالي عشرة أيام.

وفي السياق ذاته تقدم ما يقرب من 87 ألف طالبًا وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة في فلسطين موزعين على حوالي 729 قاعة.

وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي

لم يتبقى سوى ساعات قليلة تفصلنا عن صدور نتائج التوجيهي 2022 فلسطين وقطاع غزة وكافة المحافظات. والتي يترقبها جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة وسط حالة من القلق والتوتر. لكونها تعد أمر مفصليًا في تحديد مصيرهم الجامعي ومستقبلهم فيما بعد. ونتابع معكم من خلال هذا التقرير كافة تفاصيل النتائج لحين صدورها من خلال وزارة التربية والتعليم كما أعلنت موعدها رسميًا.

فحص نتائج توجيهي 2022

تجدر الإشارة إلى أن فحص نتائج التوجيهي في دولة فلسطين كان يتم قديمًا من خلال الصحف الرسمية للدولة. والتي كانت تخصص حينها أعدادًا كاملة في يوم صدور النتائج وتقوم الصحف بطبع كافة أسماء الطلاب الناجحين بمختلف المحافظات الفلسطينية. حيث كان يتسابق الأهالى حين ذاك على حجز جريدتهم من أجل الإطلاع على النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *