“أوعي ترميها تاني” افكار جديدة لاستغلال زجاجة العطر الفارغة

“أوعي ترميها تاني” افكار جديدة لاستغلال زجاجة العطر الفارغة

زجاجات العطور لها اشكال مميزه فبدلا من التخلص منها يمكن اعادة تدويرها ونستخدمها لعمل ديكورات في المنزل بطرق سهله وتضيف لمسه جديدة للمنزل، في هذا المقال سنعرض لكي سيدتي بعض الافكار لإعادة تدوير زجاجات العطور.

طريقة تنظيف زجاجات العطور:

  • نفرغ الزجاجة من أي عطر متبقى فيها، نضع كمية متساوية من الماء الدافئ والخل الابيض بداخلها ونرجها جيدا حتى تتجانس مع بعضهم.
  • نترك هذا الخليط في الزجاجة لمدة ساعة، ثم نفرغه ونضع بها ماء دافئ حتى يصل الى منتصف الزجاجة.
  • ونضيف ملعقة من سائل غسيل الاطباق وملعقة من حبوب الارز لأنه يعمل على تفتيت أي زيوت عطريه متبقيه في الزجاجة، ونرج الزجاجة لمدة نصف دقيقه ونتركها لمدة ساعة.
  • ثم نفرغ الزجاجة من هذا السائل ونشطفها بالماء الدافئ ونتركها حتى تجف تماما.

افكار استغلال زجاجات العطور الفارغة:

وسادة للدبابيس: نضع قطعة قماش ملونه ومحشوة بالقطن على فوهة الزجاجة ونثبتها بالسيليكون وبذلك تصبح جاهزة لغرز الدبابيس.

حامل للزهور: نملأ زجاجة العطر الفارغة بالماء الدافئ ونضع فيها بعض الاغصان المزهرة.

نملئها بالعطر المحضر منزليا: نضع عشر قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مع خمس قطرات من الماء ونضيف 59 مللي من الكحول ثم نرج الزجاجة جيدا وبذلك أصبح لديك العطر الخاص بك.

حامل للشموع: نختار زجاجة العطر ذات الفوهة الضيقة حتى لا تسقط منها الشمعة ونضعها داخل طبق مزخرف وندخل الشموع بها تضيف لمسة شاعريه للمكان التي توضع به.

نستخدمها كمعطر للغرف: نملئ نصف الزجاجة بزيت عطري او معطر جو ونضع بها الاعواد الخشبية لأنها تتشرب الزيت او المعطر ومن ثم تنشر الرائحة في الغرفة.

تعطير رائحة الملابس: يمكن استخدام زجاجة العطر المتبقي منها جزء صغير بوضعها في درج الملابس او خزانة الملابس وتركها فيهم لتعطر الملابس، في هذا الاستخدام نزيل الغطاء فقط.

ديكور من الخرز: نحضر كمية من الخرز ونملئ بها الزجاجة الفارغة ثم نضع بها ازهار صناعية بذلك تضيف لمسة جمالية للمكان.

معطر من الصابون: نحضر ثلاث ألوان مختلفين من صابون الأيدي ونبشر كل لون لوحده ثم نضع في زجاجة العطر بعض من اللون الاول من الصابون ثم القليل من اللون الثاني ثم اللون الاخير بعد ذلك نضع الاعواد الخشبية ونتركها بعد ذلك تنتشر الرائحة العطرة في الغرفة.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *