التخطي إلى المحتوى

قشر الليمون التي يقوم الكثير من الناس بالتخلص منه على الفور وذلك لطعمه غير الجيد، ولكنهم لا يعلمون أنهم  بذلك يفقدون ثروة غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تعد مفيدة جدا للجسم، ولقد توصل الخبراء أن لقشوره  فوائد أكثر من عصيره بما يتراوح من خمس لعشر أضعاف عصيره وسنتعرف هنا على فوائده الخارقة.

قشر الليمون

قلنا سابقا أن قشر الليمون يحتوي على فوائد صحية أكبر من عصيره بحوالي5إلى 10 أضعاف، حيث أنها تحتوي على ثلاثة أضعاف عصير الليمون من فيتامين C  وA وB  وE كما يحتوي أيضا على 10 أضعاف ما يحتويه عصيره من الكالسيوم والزنك والماغنيسيوم والبوتاسيوم، ولتحقيق حلم الرشاقة الذي يسعى إليه الكثيرين فهو يساهم في في تحقيق هذا الحلم حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البكتين التي هي مسؤولة عن فقدان الوزن فيعمل على تحقيق توازن النظام الغذائي في الجسم .

كما قشوره تحتوى على مادة بيو فلافو نويدس الحمضي والذي له أثرا كبيرا في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، كما يقاوم الخلايا السرطانية التي تكون في الجسم ويقلل حموضة المعدة.

وصفة تساعد على الاستفادة من قشر الليمون بشكل فعال

قومي بغسل الليمون جيدا وجمديه بالفريزر وعندما يتجمد قومي بقطع أحد طرفيه وابشريه ثم أعيديه للفريزر لحفظه واستخدمي منه عند الحاجة وهذا يعطيك نكهة قوية لليمون كما يساعد على الحفاظ على صحة أسرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.