التخطي إلى المحتوى

تستقبل بوابة موهبة 1440 طلبات التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، حيث يتم إتمام إجراءات الترشيح من خلال رابط تسجيل موهبة الإلكتروني لجميع الفئات سواء الطلبة أو المعلمين أو أولياء الأمور، خلال المواعيد المحددة على موقع موهبة الإلكتروني والشروط العامة للترشيح .

الهدف من مشروع التعرف على الموهوبين من الفئات المستهدفة والمنصوص عليها، هو الانتقاء بشكل سليم للطلاب الموهوبين وفق الأسس العلمية التي يتبعها البرنامج والممارسات التربوية كمنهجية علمية، حيث يتم إعداد قاعدة من البيانات حول الموهوبين أو الموهوبات في ربوع المملكة، لجميع الشرائح العمرية ومستويات التعليم، والت تتم على بوابة موهبة الإلكترونية.

مواعيد التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين

مشروع التعرف على الموهوبين يستهدف الطلاب والطالبات أصحاب الموهبة من المواطنين أو المواطنات داخل المملكة العربية السعودي، وبالتحديد طلبة التعليم العام بالصفوف الدراسية الثالث والصف السادس بمرحلة التعليم الابتدائي، والصف الثالث المتوسط بالمرحلة المتوسطة، التابعين للمدارس في 46 إدارة تعليمية وذلك من خلال تسجيل طلبات الترشيح على بوابة موهبة 1440.

مشروع اكتشاف الموهيين يتيح أيضا للطلاب من غير السعودية التقديم على بعض الأنشطة والبرامج المخصصة من قبل الإدارات المعنية، وفق المعايير والشروط المنصوص عليها على موقع موهبة.

  • التعرف على الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات في المملكة في مجالات العلوم والتقنية.
  •   تطوير نظام متكامل ومنهجية شاملة للتعرف على الموهوبين.
  •   تحقيق العدالة والإنصاف في اختيار الطالب الموهوب وتوجيهه لبرنامج الرعاية الملائم له.
  •   بناء قاعدة بيانات شاملة ومفصلة للطلبة الموهوبين في المملكة.
  •   الإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشافهم.
  •   الإسهام في إثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية  فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين.

كيفية تسجيل موهبة 1440

التسجيل في بوابة موهبة 1440 أو الترشيح إلى المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين يتم من خلال الترشيح الأولي الذي يقوم بع ولي الأمر أو المعلم للطالب من الصفوف الدراسية المشار إليها بعالية، حيث تقدم البيانات توصيف للسمات السلوكية وخصائص التعرف على الطالب الموهوب، ثم تسجيل ترشيح موهبة إلكترونيا على موقع موهبة

الطالب بمقدوره ترشيح نفسه أو يكون الترشيح من خلال ولي الأمر أو أحدث الأقارب ، ويكون تسجيل بيانات الطالب من الفئات المستهدفة فقط على الروابط الإلكترونية التي خصصتها بوابة موهبة الإلكترونية والتعليمات العامة للتسجيل.

موقع بوابة موهبة 1440 تقديم ترشيح التعرف على الموهوبين

الدخول والتسجيل في مشروع العرف على الموهوبين من خلال موقع بوابة موهبة الإلكتروني التالي:

دخول موقع موهبة

الموافقة على الشروط العانة لكل صف دراسي والاطلاع على النماذج المقدمة حول مقاييس الموهبة العقلية وكذلك سياسات الترشح أحد الخدمات المقدمة للراغبين في التسجيل، يستقبل موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي تسجيل اختبار قياس موهبة.

نتائج مقياس موهبة وإبداع

تأجلت ظهور نتائج مقياس موهبية وإبداع 1440، حتى يوم الاثنين 4 رجب 1440، بعد ما كان مقرر لها الظهور اليوم عبر موقع موهبة لاستكمال إجراءات ترشيح مشروع التعرف على الموهوبين، الذي أطلقته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبية والإبداع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.