نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن .. “هنا” رابط الاستعلام عن نتائج ثالث ثانوي في اليمن بالاسم عبر موقع moe.gov.ye

نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن .. “هنا” رابط الاستعلام عن نتائج ثالث ثانوي في اليمن بالاسم عبر موقع moe.gov.ye

نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن. نرصدها لكم في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. حيث يترقب الكثير من طلاب وطالبات مختلف المحافظات اليمنية إعلان نتائج الثانوية العامة اليمن. وذلك بعدما انتهوا من أداء الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022. ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية اليمنية خلال الأيام القادمة نتائج الطلاب في الشعبة الأدبية والعلمية للمرحلة الثانوية من خلال موقعها الإلكتروني. 

تحديث : وفقًا لما نقلته صحف محلية يمنية فقد نفى “محمد حسين الدباء” مدير عام الإعلام والنشر التربوي بوزارة التربية والتعليم صحة ما تداوله البعض من شائعات عبر منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن خلال يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر يوليو الجاري. مؤكدًا أن الأخبار والتعميمات الصادر عن الوزارة لها مكانها المحدد من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة moe-ye.net.

نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن

وفي إطار التعرف على تفاصيل إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن تجدر الإشارة إلى أن امتحان الصف الثالث الثانوي في اليمن. خاضها ما يقرب من 191 ألف و 510 طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية والعلمية. وفقًا لما أعلنته وزارة التربية اليمنية  وعقب انتهاء أداء الاختبارات شرعت الوزارة في عملية تصحيح اوراق الامتحانات ورصد درجات الطلاب بجميع المحافظات. ومن المتوقع أن تعلن الوزارة نتائج الثانوية العامة في اليمن 2022 فور اعتمادها من جانب وزير التربية في القريب العاجل. حيث تتيح الوزارة للطلاب إمكانية الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني من خلال موقعها الرسمي.

نتائج ثالث ثانوي 2022 اليمن 

وفي غضون شهر يونيو الماضي خاض طلاب الصف الثالث الثانوي 2022 في اليمن اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي والتي تمت في مختلف محافظات اليمن مثل محافظة صنعاء وتعز والبيضاء والجوف وعمران وشبوة. حيث تجدر الإشارة إلى أن اختبارات الثانوية العامة للقسم الأدبي انطلقت في يوم الثاني من شهر يونيو الماضي 2022. في حين بدأت اختبارات القسم العلمي في اليوم الخامس من الشهر نفسه.

نتائج الثانوية العامة اليمن 

وأوضحت وزارة التربية اليمنية أن محافظة عدن شهدت أكبر عدد من المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة هذا العام 2022. حيث وصل عدد الطلاب فيها لما يقرب من 85 ألف طالبًا وطالبة من الصف الثاني عشر. مشيرة إلى أنه تم توزيع الطلاب على حوالي 856 مركز اختباري وذلك تحت إشراف المديرية التعليمية في المحافظة.

رابط استعلام نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن

تتيح وزارة التربية للطلاب إمكانية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن من خلال الموقع الرسمي للوزارة moe.gov.ye أو من خلال موقع الإدارة العامة للاختبارات اليمنية yemenexam.com. وهما الموقعان اللذان من المقرر أن يتم من خلالهم رفع نتائج الطلاب لإتاحة الاستعلام عنها حسب الاسم ورقم المقعد.

خطوات الاستعلام عن نتائج ثالث ثانوي 2022 اليمن 

نستعرض معكم في التالي خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن 2022. والتي تتم وفق الآتي:

  • في البداية قم بالدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية الخاص بالنتائج.
  • ثم قم بتحديد السنة الدراسية.
  • أدخل رقم المقعد في الخانة المخصصة له.
  • وأخيرًا انقر على أيقونة “استعراض النتائج”.

وفي نهاية موضوعنا نكون قد رصدنا لكم بشكل مفصل نتائج الثانوية العامة 2022 اليمن. بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا على رابط الاستعلام عن نتائج ثالث ثانوي للعام الدراسي الحالي والذي يمكن من خلال الحصول على النتائج في محافظة صنعاء وعدن وتعز وحضرموت وأيضًا محافظة أمانة العاصمة والحديدة وكافة المحافظات اليمنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *