7 حيل لتبريد المنزل بدون مكيف

7 حيل لتبريد المنزل بدون مكيف

في أيام الصيف الحارة هذه، في بعض الحالات، لا يمكن استخدام مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية الأخرى لتبريد الهواء. في هذا المقال ستتعرف على 7 حيل لتبريد المنزل بدون مكيف.

7 حيل لتبريد المنزل بدون مكيف

  • أغلق النوافذ والستائر أثناء النهار

عندما يصبح الجو حارًا، فإن القاعدة الأولى هي منع مصادر الحرارة قدر الإمكان، وإحدى طرق منع مصادر الحرارة هي إغلاق النوافذ وسحب الستائر أثناء النهار. ينطبق هذا بشكل خاص على النوافذ المواجهة للشرق والغرب، إذا لم يكن لديك ستائر أو كانت ستائرك شفافة ولا يمكنها حجب الحرارة، فيمكنك دائمًا استخدام خدعة المسكن القديم وتثبيت بطانية على النافذة. قد لا يكون ذلك اجعل منزلك جميلاً، لكنه سيجعل منزلك أكثر برودة. يعمل هذا بشكل جيد بشكل خاص في المناطق الرطبة، لكن بالتأكيد لا تتوقع أن يبرد منزلك بقدر ما يحدث عندما يكون مكيف الهواء قيد التشغيل.

  • اترك النوافذ مفتوحة في الليل

عندما تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض ليلاً، افتح النوافذ للسماح بدخول الهواء البارد. من ناحية أخرى، يعد إبقاء المروحة قيد التشغيل أثناء الليل أمرًا جيدًا أيضًا لتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء المنزل، حتى تتمكن من الاستمتاع بيوم أكثر برودة في المنزل.

  • اترك الأبواب الداخلية مفتوحة

يتيح لك ذلك ضبط درجة حرارة الهواء في منزلك بشكل موحد والاستمتاع بيوم بارد.

  • قم بتشغيل مروحة الحمام

عند الاستحمام، لا تغلق مروحة الحمام بعد الاستحمام واتركها تعمل لفترة أطول لنقل الحرارة والرطوبة من الدش إلى خارج المنزل.

  • تجفيف الملابس بالداخل

بعد غسل الملابس، جففها بالداخل، واستخدم مجففات الملابس في المنزل لهذا الغرض، وضع رفوف الملابس في غرفتك وضع عليها الملابس المبللة حتى تجف. يمكن أن يحافظ التجفيف بالتبخير على برودة الجزء الداخلي من منزلك، على الأقل طالما كانت النوافذ مفتوحة.

  • برد سريرك بزجاجة ماء

قم بتبريد زجاجة ببعض الماء البارد وبعض مكعبات الثلج وقم بتبريد سريرك بها طوال الليل.

  • استخدم رذاذًا لبرودة جسمك

ضع بعض الماء في زجاجة رذاذ نظيفة ورشها على ملاءات سريرك، ولكن عليك أن تكون حريصًا على عدم المبالغة في ذلك واستخدام البخاخ فقط لدرجة الرطوبة، كما أن الأطفال يقدرون هذه الطريقة حقًا وهناك عدة مرات عندما يعجبهم ذلك، تجربة النوم في مثل هذه الظروف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *