سواد سنين نظفيه في ثواني.. تنظيف الطاسات والأواني المحروقة بمكون سري في مطبخك هترجع جديدة بدون دعك أو فرك

سواد سنين نظفيه في ثواني.. تنظيف الطاسات والأواني المحروقة بمكون سري في مطبخك هترجع جديدة بدون دعك أو فرك

تعاني معظم ربات المنزل والكثير من النساء من الأواني المحروقة والمليئة بالدهون التي يصعب التخلص منها، حيث أنها تقوم ببذل الكثير من الجهد والوقت للتخلص من هذه الدهون والحروق، ولا تنجح في إزالتها تماما، كما أنه تلجأ إلى شراء الكثير من المنظفات ولا تحصل على النتيجة المطلوبة أيضا، وتوجد الكثير من الوصفات والخلطات التي تقوم بتجربتها العديد من السيدات للتخلص من الدهون والحروق الملتصقة بالأواني، وسوف نوضح لكم في هذا المقال وصفة سحرية بمكونات سهلة وبسيطة وتخلصك من كل الدهون التي يصعب إزالتها من الأواني وتجعلها كالجديدة.

مكونات وصفة تنظيف الطاسات والأواني المحروقة

وإليكم وصفة بمكونات سحرية تساعد على إزالة كافة الدهون والحروق حتى لو كانت منذ فترة طويلة فتساعد هذه الوصفة في عودة الأواني والطاسات كالجديدة، وإليكم المكونات موضحة كالتالي.

  • مقدار مناسب من الماء.
  • ملعقة كبيرة واحدة من ملح الليمون.
  • ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وهو المكون السحري في وصفتنا.
  • نصف كوب من الصابون السائل المخصص لتنظيف الأواني.

طريقة تحضير وصفة تنظيف الطاسات والأواني المحروقة

وبعد أن تعرفنا معكم على المكونات التي نحتاجها في وصفتنا نوضح لكم طريقة تحضير الوصفة واستخدمها بطريقة تجعلك تتخلصي من كل الحروق والدهون من أول دعكة، وإليكم الخطوات موضحة كالتالي.

  • نقوم بإحضار وعاء مناسب لخلط المكونات ونقوم بإضافة ملح الليمون، وبيكربونات الصوديوم حيث يعد هذا المكون من أهم المكونات التي تساعد على تفتيت الدهون والحروق ونقلبهما معا بشكل جيد.
  • قومي بعد ذلك بإضافة نصف كوب الصابون السائل واستمري في تقليب كل هذه المكونات معا بشكل جيد حتى تمتزج معا بشكل.
  • نحضر إناء ونضع به كمية من الماء تكون كافية لتغطية الوعاء المحروق عند وضعه بها، وبعد وضع الوعاء المحروق على النار، نترك الماء حتى يغلي
  • نضيف بعد ذلك جزء من الخلطة ونقلبها مع الماء والوعاء المحروق ثم نتركهم يغلوا لمدة ٤٥ دقيقة، سوف تلاحظين أثناء تواجد الوعاء المحروق على النار تساقط معظم الدهون والحروق عنه.
  • نقوم بعد ذلك بإخراج الوعاء من النار ونتركه حتى يبرد، ثم نقوم بغسل باقي الدهون والحروق المتعلقة به بنفس الخليط، وسوف تلاحظين أنها تتساقط بسهولة.

كما ذكرنا في المقال طريقة تنظيف الاواني المحروقة بدون دعك أو فرك فيمكن الحصول على اواني نظيفة وخالية من الدهون والسواد باستخدام بعض المكونات البسيطة الموجودة في أي منزل حيث تكون هناك صعوبة في تنظيف الأواني لذلك يمكن تنظيفها بطرق تجعلها نظيفة من أهمها ملح الليمون وقد أوضحنا للسيدات طريقة سهلة تساعد على تنظيف الاواني المحروقة بدون دعك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *