موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وفقا لإعلان وزير التربية والتعليم وخطوات الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وفقا لإعلان وزير التربية والتعليم وخطوات الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس

ويجد التساؤل كثيرًا بين الناس عن موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة وذلك في جميع محافظات التابعة لجمهورية مصر العربية، ومتى سوف يبدأ فعاليات للعام الدراسي الجديد، وفي القليل من الأيام سوف يبدأ مرحلة الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2022 ميلاديًا، وبذلك من بعد الانتهاء من أعمال الامتحانات بشكل رسمي في جميع المدارس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

الموعد الأساسي المقرر فيه إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ميلاديًا، وفقًا لما تم تحديده بالتفصيل من وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية في جميع المحافظات المصرية، وأيضًا عن الموعد الأساسي لكي يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022.

ولقد قام الدكتور طارق شوقي وهو وزير التربية والتعليم بالتصريح بأن الوقت الذي يتم فيه ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ميلادي، سوف يكون في الشهر المقبل وهو شهر أغسطس وتحديدًا في بداية شهر أغسطس من هذا العام الجاري 2022.

خطوات إدخال البيانات لكي يتم الاستعلام عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

كما يستطيع طلاب مرحلة الثانوية العامة أن يقوموا بتسجيل البيانات الخاصة بكل طالب ، وذلك لكي يتم التعرف على نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ميلادي، وذلك لدي نتيجة امتحانات الدور الأول على فور ظهورها واعتمادها يتم الإعلان عنها من وزارة التربية والتعليم.

  • ونرصد لكم في مقالتنا الخطوات التي يجب اتباعها كل طالب لكي يتم تسجيل جميع البيانات الخاصة به لكي يتم التعرف على نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ميلادي وذلك لدي الشعبتين الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وتلك الخطوات كالآتي:
  • يجب على الطالب أولًا أن يقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بنتيجة أمتحانات الثانوية العامة وذلك من خلال الرابط التي سبق ذكره.
  • ثم يجب أن يقوم بإدخال الاسم الرباعي الخاص به.
  • ثم يقوم بتسجيل رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصص لها.
  • يقوم الطالب بتحديد الشعبة الذي يدرس فيها سواء كانت علمي أو أدبي.
  • ثم يجب على الطالب أن يقوم باختيار المحافظة التابع لها.
  • ثم يقوم بتجسيل البريد الإلكتروني الخاص به.
  • ثم يقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بالطالب.
  • ثم يضغط على تسجيل أو سجل الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *