موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في مصر لكافة المراحل الدراسية وقرارات هامة لوزير التعليم بشأن العام الجديد

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في مصر لكافة المراحل الدراسية وقرارات هامة لوزير التعليم بشأن العام الجديد

تكثر عمليات البحث عبر محرك بحث جوجل عن الموعد الرسمي لبداية الدراسة للعام الدراسي الجديد لعام 2022 2023 لترتيب امورهم وتنظيم التزاماتهم على هذا الاساس، وقد اعلنت الجهات الرسمية كل ما يتعلق بموعد بدء الدراسة في مصر 2023، استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ظهر اليوم موعد بداية العام الدراسي الجديد وكل ما يتعلق بالخطة الزمنية للدراسة.

وزير التعليم يكشف موعد الدراسة  2023

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد الرسمي النهائي لبداية الدراسية في العام الدراسي الجديد  في مصر 2023، وذلك بعد اتمام عمليات المشاورات والمباحثات لاختيار أنسب موعد لبداية الدراسة، حيث تستقبل المدارس خلال العام الدراسي الجديد أعدادا هائلة من الطلاب قد تصل لما يقارب ال 22 مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية وهو عدد ضخم يستوجب الترتيب اللازم والتروي قبل اعلان موعد وخطة التعليم في السنة الجديدة.

إجراءات مشددة ضد كورونا  في مصر 2023

كذلك تردد انباء عن عودة طور جديد متحور من فايروس كورونا يدفع الوزارة ايضا للمزيد من التروي قبل البت في أي قرار يتعلق بمستقبل وصحة الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية واكدت مصادر رسمية ضرورة دراسة الوضع الصحي في مصر واحتمالية انتشار الفيروس قبل الاعلان النهائي عن الموعد المقرر لاستئناف الدراسة رسميا.

وقال صرح الوزير لبعض الصحف الرسمية أنه تم إعلان عن تفاصيل موعد بدء الدراسة في مصر 2023، وقد بدأت المديريات في المحافظات بتجهيز كل ما يلزم في المدارس والجامعات وتم اعداد ما يقرب من 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، كما تم تنفيذ إجراءات مشددة داخل جميع المدارس، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والاداريين.

قرارات وزير التربية والتعليم حول بدء الدراسة

اكد وزير التعليم وجود مقترحات  لموعد بدء الدراسة في مصر 2023، حيث سوف يتم تحديد موعد الدراسة في يوم السبت الموافق ٢٤-٩-٢٠٢٢ وينتهي يوم الخميس ٨-٦-٢٠٢٣ ويستمر لمدة ٣٥ أسبوعا وتم وضع خطة زمنية واضحة بجميع الاجازات والأعياد وبداية الفصول الدراسية وموعد نهايتها بشكل دقيق.

كما سوف تم الاعلان موعد بداية الامتحانات وموعد انتهائها والمواعيد المبدئية لامتحانات الشهادات الاعدادية والثانوية وموعد بدء اجازة نصف العام ونهاية العام وموعد نهايتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *