بيضاء كالقشطة.. معجزة النشا والخل لتبييض البشرة والجسم فوري ودائم حتى لو سوداء كالفحم

بيضاء كالقشطة.. معجزة النشا والخل لتبييض البشرة والجسم فوري ودائم حتى لو سوداء كالفحم

يشتهر النشا والخل في الكثير من الوصفات التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة، فهي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء وتساعد على تبييض البشرة بكل سهولة دون الحاجة لاستخدام مواد كيماوية أو ماسكات جاهزة، تعتبر وصفة النشا والخل ماسك طبيعي منزلي الصنع لن ينتج عنه أي آثار جانبية وله نتيجة فعالة في تفتيح البشرة على عكس الماسكات الجاهزة، فقد أثبتت الدراسات مؤخرًا أن الماسكات الجاهزة المنتشرة في المحلات لا تعطي للبشرة أي فائدة غير ترطيبها في لحظتها ثم يزول مفعولها كأنه لم يتم استخدام، ولكن الوصفات الطبيعية هي دائمًا الاختيار الأنسب لنا لتجنب مشاكل البشرة.

النشا والخل لتبييض البشرة

تتلخص مكونات الوصفة في النشا والخل لذلك سنتطرق إلى خطوات تحضير الوصفة مباشرةً والتي تتمثل في:

  • أولًا: يجب عليك تجهيز أمامك صحن صغير الحجم ثم نضع به ملعقتين كبيرتين من بودرة النشا.
  • ثانيًا: نقوم بإسقاط قطرات من الخل الأبيض على الصحن المملوء بودرة النشا ونقوم بالتقليب جيدًا.
  • ثالثًا: نقوم بإضافة المزيد من الخل الأبيض حتى تتماسك مكونات الوصفة وتصبح شبه عجينة.
  • رابعًا: نقوم بوضع الوصفة على الوجه ونقوم بالتركيز على المناطق التي ينتشر فيها الاسمرار وننتظر مدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • خامسًا: نغسل الوجه بالماء الفاتر ونقوم بتمرير مكعب ثلج على الوجه ونقوم بترطيب الوجه جيدًا بعد الوصفة، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة ليست مقتصرة فقط على النساء بل أيضًا الرجال يجب عليهم الاهتمام ببشرتهم حتى لا تتضرر مع التقدم في العمر، بإمكانكم القول أن النصائح القابعة في السطور التالية ستساعدك كثيرًا على تجنب اسمرار البشرة، ومع الاستمرارية ستصبح بشرتك نضرة وخالية من المشاكل، النصائح موضحة كما يلي:

  • أولًا من أهم أسباب الاسمرار هو التعرض المفرط للشمس دون استخدام واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك، فأول خطوة للعناية بالبشرة هي شراء واقي الشمس وتجديد وضعه كل ٣ ساعات على الأقل.
  • ثانيًا الغسول من أهم الأشياء التي تساعد البشرة على تخلصها من البكتيريا والدهون المتراكمة على سطحها بالأخص أصحاب البشرة الدهنية، لذلك بإمكانك غسل وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك مرتين يوميًا إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة.
  • ثالثًا يجب عليك استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك، كل أنواع البشرة تحتاج لمرطب حتى البشرة الدهنية والمختلطة (المركبة) لذلك من المهم جدًا وضع المرطب بعد استخدام الغسول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *