التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق نظام الإقامة الجديد الخاص بالوافدين  بشكل رسمي، وقد أعلن عنه عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالمملكة ما يطلق عليه نظام إقامة بلس السعودي لجميع الوافدين بالمملكة كما أن هذا النظام يتضمن مميزات ورسوم النظام في السنة .

حيث أكدت المملكة في هذا القرار أنه الهدف من ذلك هو تحقيق معدل النمو الإقتصادي بشكل أسرع وبالتالي تحرص على توفير مناخ ملائم لذلك وبيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية داخل وخارج الوطن، وبالتالي يتضمن نظام إقامة بلس السعودي على أنه نظام يوفر للمقيمين مرونة وسهولة الإنتقال بين منشآت العمل المختلفة .

كما أن جميع كل وافد يحصل على إقامة بلس فإنه يتمتع بالخدمات التالية :

يمكنك التنقل بين المؤسسات المختلفة للعمل وذلك بشرط ألا يقل مدة العمل عن سنة واحدة من بداية عقد العمل تنفيذ لتأشيرة الخروج والعودة حيث تبلغ رسوم الخدمة 2.500 ريال وقد أكدت الأخبار على أنه قريباً سوف يتم إصدار برنامج البطاقة الخضراء السعودية جرين كارد .

كما أن جميع الوافدين الحاصلين على البطاقة الخضراء يتمتعون بالعديد من المميزات منها : إمتلاك منزل، لديه تأشيرة إستقدام للعائلة على أن تكون للأقارب من الدرجة الأولى فقط، وتأشيرة إستقدام العمالة المنزلية، حرية التنقل بين مؤسسات العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.