زوجي لا يعطيني من حساب المواطن: 5 حالات لتقديم المتزوجة كمستفيد رئيسي فما هي؟

زوجي لا يعطيني من حساب المواطن: 5 حالات لتقديم المتزوجة كمستفيد رئيسي فما هي؟

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر عن 5 حالات يحق فيها السيدة المتزوجة التقديم كمستفيد رئيسي من دعم البرنامج، وقد أوضح البرنامج أنه بإمكان السيدة المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في 5 حالات وهي: إذا كانت مهجورة، أو تعول سجين، أو تعول فاقد الأهلية، أو متزوجة من غير سعودي، أو زوجها مفقود، كما شدد البرنامج على ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة التي تثبت الحالة وتأكد استحقاقها للدعم.

5 حالات لتقديم المتزوجة كمستفيد رئيسي

ردًا على زوجي لا يعطيني من حساب المواطن أوضحنا فيما سبق الحالات التي تتمكن الزوجة من خلالها أن تسجل كمستفيد رئيسي، حيث تم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة لصالح المواطنين السعوديين من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، حيث تم تخصيص مليارات الريالات لدعم المواطنين، وقد تم إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن.

 5 حالات لتقديم المتزوجة كمستفيد رئيسي
5 حالات لتقديم المتزوجة كمستفيد رئيسي

رابط تسجيل جديد حساب المواطن 1443

ويمكن للمواطن التسجيل من خلال حساب المواطن عن طريق الجوال أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

رابط تسجيل جديد حساب المواطن 1443
رابط تسجيل جديد حساب المواطن 1443
  • أولاً، قم بإنشاء حساب إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج.
  • إدخال البيانات التالية: رقم الهوية، رقم الهاتف الخاص بك، تاريخ الميلاد.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع، ستظهر لك رسالة على رقمك الخاص مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.
  • بعد تفعيل الحساب قم بتغيير كلمة المرور، ثم أدخل البيانات التالية: البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، بيانات العقارات.
  • رفع الوثائق المطلوبة والتأكد من صحة البيانات، ثم تقديم طلب التسجيل.

والجدير بالذكر هنا أنه لا يوجد موعد محدد ل غلق باب التسجيل وقد يتم اتخاذ قرار الغلق بشكل مفاجئ.

كيف اتحقق من الاهليه في حساب المواطن؟
كيف اتحقق من الاهليه في حساب المواطن؟

إعلان نتائج التسجيل الجديد

جاء ذلك رداً على تساؤلات المتابعين بشأن متى يتم الإعلان عن نتائج التسجيل الجديد؟ حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه في حال تم تقديم الطلب قبل تاريخ 16 يوليو سوف يتم دراسة الأهلية، وأخبارك باستيفاء الشروط واستحقاق الدعم المادي عن طريق حسابك ضمن دورة الأهلية لشهر أغسطس المقبل.

أوضحنا الـ 5 حالات لتقديم المتزوجة كمستفيد رئيسي، كما وردت بعض التساؤلات أيضاً بشأن إلى متى يستمر التسجيل في البرنامج؟ حيث أوضح برنامج حساب المستفيد أن التسجيل متاح حالياً، مع العلم أنه يتم دراسة ضوابط دعم البرنامج بشكل دوري وسيتم الإعلان عن نتائج دراسة الأهلية فور الانتهاء منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *