mehe gov lb نتائج البكالوريا لبنان 2022 عبر موقع وزارة التربية اللبنانية

mehe gov lb نتائج البكالوريا لبنان 2022 عبر موقع وزارة التربية اللبنانية

نتائج البكالوريا لبنان 2022 نقدم آخر المعلومات بشان ظهور نتائج البكالوريا 2022 لبنان، حيث يترقب الطلاب في الفترة الحالية ظهور نتائج البكالوريا أو ما يسمونه “البريفية” بعد انتهاء الطلاب من إجراء الاختبارات، حيث أن وزارة التربية والتعليم في لبنان قد أعلنت أن عمليات تصحيح الاختبارات والمراجعة والرصد لا تزال قائمة حتى وقتنا الحالي بعد انتهاء الاختبارات مباشرة ولم تنتهي حتى الآن وبمجرد أن تنتهي سيتم رفع النتيجة على رابط موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2022 لبنان

كشف رئيس لجنة الاختبارات في العاصمة اللبنانية “بيروت” أن عمليات تصحيح الاختبارات لا تزال تجري حتى الآن وقائمة بشكل دقيق جدًا وبتركيز كبير من المصحيين لأن مرحلة البكالوريا هي واحدة من أهم مراحل التعليم في حياة كل طالب سواء لبناني أو غيره حول العالم ولذلك فالدقة مطلوبة حتى لا يتم حدوث أي خطأ في التصحيح، وسيتم الإعلان عن موعد ظهور النتيجة بعد الانتهاء من رصد ورفع الدرجات ومراجعتها أكثر مرة ومن المتوقع أن تظهر بعد أيام قليلة.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في لبنان لعام 2022م

يمكنكم الحصول على نتائج البكالوريا للعام الدراسي الحالي في لبنان والذي انتهى الطلاب من أداء اختباراته قبل فترة قصيرة من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اللبنانية الإلكتروني الرسمي. www.mehe.gov.lb
  • يقوم الطالب بالنقر على خيار “نتائج مرحلة البكالوريا” أو “نتائج الثانوية العامة”.
  • يتم مطالبته بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به من اسمه رباعيًا و رقم الجلوس الخاص به و اسم مدرسته ومحافظته ويحدد الدورة الأولى.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على زر “عرض النتيجة” ويتم تحميل الموقع لعدة ثواني حتى يتم ظهور النتيجة أمامه و ذلك في حالة أن النتيجة ظهرت وتم رفعها على الموقع.
  • صفحة النتيجة تحتوي على درجات الطالب الكلية بجميع مواده و نسبته المئوية وسواء كان ناجحًا أم راسبًا وكل ما يخص النتيجة.
  • في حالة أن النتيجة لم تظهر بعد سيتم إعلامكم بذلك ويمكنكم تفعيل زر التنبيه في حالة صدور النتيجة يتم إعلامكم بها بشكل فوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *