من المعروف أن عيون البوتاجاز من أصعب الأشياء التي من الصعب أن يتم تنظيفها بسهولة وذلك لأن قد يتساقط عليها الدهون أثناء عملية الطهي، فعندما نترك هذه الدهون على عيون البوتاجاز لعدة أيام متتالية يصعب علينا أن نتخلص منها بإستخدام السلك الخشن والصابون السائل فقط، فأن هذه الطريقة تأخذ وقت كثير وجهد لكي نقوم بتنظيفها لذلك تبحث الكثير من السيدات عن إستخدام الطريقة السهلة التي يمكن من خلالها أن يتم غسل عيون البوتاجاز بكل سهولة وبأقل تكلفة، فقد توجد أنواع كثيرة ومعينة من المنظفات الكيميائية فهي تساعد على تنظيفها بشكل سريع جدا ولكن هذه المنظفات لها تأثير سلبي على البوتاجاز فهي من الممكن أن تعمل على تغيير لونه وغير ذلك أن هذه الأشياء تضر الجهاز التنفسي وكذلك جلد اليدين بسبب المواد التي تتواجد في هذه المنظفات، لذلك من الأفضل أن نستخدم خلطة طبيعية فهذه الخلطة قادرة على تنظيف عيون البوتاجاز بشكل سهل وسريع والخلطة هي خلطة بيكربونات الصوديوم، حيث نضيف إليها مكونات طبيعية مثل الخل وعصير الليمون وغيرهم فكل هذه المكونات موجودة في أي بيت وتكون إقتصادية، ويتم تجهيزها بكل سهولة ولكن يكون لها مفعول سريع ونتيجتها تظهر في خلال عدة دقائق ونقوم بتنظيفها بطريقة لا تحتاج إلى مجهود أو تعب ومن الممكن أن نستخدم خلطة بيكربونات الصوديوم لتنظيف البوتاجاز والفرن وكذلك باب الفرن ويمكننا أن نستخدمها لتنظيف السيراميك والشفاط وغيره

تكثر الوصفات والاكلات اليوميه مع تحضير الفطار الي الغذاء الي العشاء والي اخره من الوصفات والحلويات الدائمة وخصيصا ان كانت عائله كبيره تقريبا البوتجاز لا سيما لا يقفل ابدا وبالتالي سيتسبب  هذا في تراكم الدهون والاوساخ على عيون البوتجاز والبوتجاز لذا هنا نقدم لكم طريقة فعاله وسهلة لازالة دهون عيون البوتجاز

خلطة تنظيف عيون البوتجاز في ثواني

مكونات خلطة بيكربونات الصوديوم لتنظيف عيون البوتاجاز:

تنظيف عيون البوتجاز في ثواني

خلطة الخل لتنظيف عيون البوتجاز المسدودة

  • كوبان كبيران من الماء المغلي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الملح.
  • ربع كوب كبير من عصير الليمون.
  • ربع كوب كبير من الخل الأبيض.
  • قطعة من السلك الخشن.

طريقة عمل خلطة بيكربونات الصوديوم لتنظيف عيون البوتاجاز:

  1. قومي بتجهيز إناء مناسب ونضع به كوبان كبيران من الماء المغلي ونضيف إليها ملعقة واحدة صغيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم.
    وبعد ذلك يتم وضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الملح ونقوم بإضافة ربع كوب كبير من عصير الليمون.
  2. ونقوم بوضع ربع كوب كبير من الخل الأبيض ويتم تقليب جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد ثم نضع عيون البوتاجاز في هذه الخلطة.
  3. ونتركها حوالي عشر دقائق تقريبا وبعد ذلك قومي بغسلهم بإستخدام السلك الخشن ثم نقوم بتنظيفها بالماء وعند تجفيفها يمكننا أن نستخدمها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري