التخطي إلى المحتوى

كرت العمل 2018 للوافدين ، أكدت وزارة العمل السعودية على ضرورة حصول كل عامل وافد من المقيمين بالمملكة على كرت عمل أو رخصة عمل، وذلك حرصا على حماية حقوق العاملين بالسعودية من كل الجنسيات، حيث يتضمن كرت عمل الوافدين تاريخ بداية عمله ومدة انتهاء رخصة العمل له، بالإضافة إلى موعد تجديد الرخصة وفق قوانين العمل بالمملكة وسعر رسوم كرت عمل الوافد.

بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل السعودية توفر العديد من خدمات الوافدين والمقيمين على اراضيها، حتى يستطيع المقيم والوافد الاستعلام برقم الهوية عن رخص العمل، تجديد تصاريح السفر والاستعلام عن صلاحيتها وغيرها من الخدمات.

تعريف كرت العمل 2018 للوافدين

تلك الخدمة تم إنشائها للقيام بالاستعلام عن رخصة عمل الوافدين الذين يعملون بالمملكة من كل الجنسيات، ولقد خصصت للعمالة المقيمة، وتكون خدمات كرت العمل تحت إشراف وزارة العمل يجدرنا أن نشير أيضاً إلى أن كروت العمل تعد متطلب مهم جداً لأي عامل وافد، فمن خلال هذا الكرت يستطيع الوافد العامل بالمملكة تجديد إقامته، ويتم ذلك عن طريق المديرية العامة الخاصة بالجوازات.

طريقة الاستعلام عن كرت عمل

قامت وزارة العمل السعودية بإنشاء موقع على الإنترنت للاستعلام من خلاله على تفاصيل وخطوات استخراج كرت العمل للوافدين 1440، كذلك يتيح الموقع الإلكتروني لوزارة العمل إمكانية الوصول لكل المعلومات والبيانات الخاصة لموظف وافد بطريقة سريعة وسهلة.

في إطار سعي حكومة المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة للتخفيف من نسبة تواجد العمالة الوافدة للعمل بالمملكة، بدأت عمليات الاهتمام بإجراءات تصاريح عمل الوافدين والمرافقين لهم تأخذ حيزا كبيرا، ولوحظ أيضا وجود العديد من المواطنين المقيمين بالسعودية يبحثون عن خدمات وزارة العمل السعودية والجوازات،وخصوصاً للعاملين الوافدين من خارج المملكة، لذا سوف نتعرف على مفهوم كرت العمل للوافدين، بالإضافة إلى التعرف على الخطوات الواجب إتباعها بغرض الحصول على كرت العمل للوافد من وزارة العمل بالمملكة.

بالصور شرح خطوات استخراج وتجديد كرت عمل الوافد

كرت العمل
كرت العمل
كرت العمل
كرت العمل للوافدين

ويكون ذلك من خلال الدخول على رابط مباشر موقع وزارة العمل السعودية استعلام عن وافد، وبعد تسجيل الدخول يقوم المستعلم بإدخال رقم الحدود، أو إدخال رقم الجواز، ليعرض له الموقع على الفور بيانات الموظف الوافد وكل المعلومات الخاصة به، دون أن يبذل أي مجهود أو يضطر للذهاب لمكتب العمالة الوافدة أو الإجراءات الروتينية التي تتطلب جهد ووقت كبير.

وبعد أن يتم الموظف أو العامل إجراءات إصدار وتجديد كرت العمل 2018 الكترونيا، يمكنه التوجه إلى المديرية العامة للجوازات وعمل تجديد إقامة حتى يتم استكمال أوراقه، وفي إطار الحملة المشددة التي تقوم بها المملكة حاليا لتصحيح أوضاع المقيمين بالمملكة، يحرص الوافدون على متابعة استعلام موقع الجوازات السعودية بغرض متابعة أخر أخبار كرت العمل 2018 للمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.