طرق للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة نهائيا في 5 دقائق بطرق مجربة ومضمونة

طرق للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة نهائيا في 5 دقائق بطرق مجربة ومضمونة

القضاء على رائحة الأحذية الكريهة نهائيا، من أكثر المواقف المحرجة جدًا التي يتعرض لها بعض الأشخاص أمام الآخرين وهو خروج رائحة كريهة وغير محببة للآخرين من الأحذية، ويكثر التعرض لهذا الموقف في فصل الصيف تحديدا وهذا بسبب الحر الشديد وكثرة التعرق، وهناك أسباب كثيرة جدا تؤدي إلى وجود رائحة كريهة للأحذية من أكثر الأسباب التي تؤدي ذلك هو الحرارة الشديدة التي تؤدي إلى تعرق الرجل، وأيضا نوع الحذاء يؤثر فهناك أنواع من الجلد والقماش التي تؤدي إلى وجود رائحة غير محببة، ولذلك يبحث عدد كبير من الأشخاص عن حل للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة نهائيا وسنقدم لكم أقوى الطرق الفعالة و المجربة والمضمونة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية.

طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة

من أكثر الأشياء المحرجة التي يتعرض لها الإنسان وبالأخص الذين يقومون بمارسة الرياضة و السير مسافات طويلة و او الذين يعملون لفترات طويلة ويكونوا مجبرين على ارتداء الأحذية لفترة طويلة، كل هذه الأشياء تؤدي إلى تكوين رائحة كريهة في الأحذية رائحة غير مألوفة لذلك يتعرض البعض إلي تجديد الأحذية استبدالها بأحذية جديدة، ولكن هذا مكلف لذلك سنقدم لكم أقوى الطرق المضمونة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية بشكل نهائي.

وصفة كربونات الصوديوم والملح

تعد هذه الطريقة من أقوى الطرق المجربة للقضاء على الرائحة الكريهة من الأحذية بشكل نهائي، والطريقة هي:

  • نأتي بكمية من كربونات الصوديوم و كمية متساوية من الملح ما يعادل 2 ملعقة.
  • نقلب هذه المكونات مع بعضهم جيدًا.
  • بعد ذلك نأتي بالحذاء و نقوم بتوزيع هذا الخليط من الملح وكربونات الصوديوم داخل الحذاء.
  • ثم نأتي بكيس بلاستيك ونقوم بإغلاق فتحة الحذاء لكي تتفاعل المكونات.
  • نترك الحذاء هكذا لمدة 6 ساعات.
  • ثم نقوم بتنظيف الحذاء من الداخل جيدا، ستلاحظين أنه تم إزالة الرائحة الكريهة نهائيا.

ماء الورد لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

من أكثر المواد التي تستخدم في إزالة الروائح الكريهة من على الأسطح والمنزل والملابس هي ماء الورد وأهم ما يميزها أنها تستطيع أن تحافظ على رائحتها وقت طويل لذلك تضاف دائما في مساحيق الغسيل والعطور و الروائح، ومن خلال هذه الطريقة سنتعرف على طريقة آخري لاستعمال ماء الورد وهو القضاء على رائحة الأحذية الكريهة، هناك طرق كثيرة ولكن هذه الطريقة سريعة و مفعولها رائع، الطريقة هي:

  • نأتي بربع كوب من ماء الورد و3 نقاط من زيت اللافندر.
  • نقلبهم مع بعضهم جيدًا، ثم نأتي بمنديل قطني ونقوم بوضعه في ماء الورد.
  • نصفي المناديل من ماء الورد ولكن نحرص على ترك القليل من ماء الورد في المنديل.
  • بعد ذلك نأتي بالحذاء ونقوم بفرد المنديل بداخله، ثم نضع الحذاء في كيس بلاستيك ونغلق عليه.
  • هكذا سيتم القضاء على رائحة الحذاء الكريهة بشكل أسرع.
  • نترك الحذاء هكذا لمدة 6 ساعات ثم نفتح عليه ونزيل المناديل.

التخلص من رائحة الأحذية الكريهة بقشور الليمون 

من أكثر المكونات التي تحتوي علي رائحة قوية تساعد في إزالة الروائح الكريهة هو قشور الليمون وكذلك قشور البرتقال وكافة الفواكه الحمضية، لذلك فهي الحل الأمثل والسحري للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة، كل ما عليك هو تقشير الليمون ونقوم بوضع هذه القشور في الأحذية من الداخل ونوزعها بشكل جيد، ثم نضع الحذاء في كيس ويغلق عليه ويترك لمدة 6 ساعات سيتم إزالة كافة الروائح الكريهة من الحذاء.

أكياس الشاي الأخضر لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

نحرص على تقديم أكثر من طريقة يمكنك من خلالها إزالة الروائح الكريهة نهائيا من الأحذية، باستخدام الشاي الأخضر كل ما عليك بعد تناول الشاي الأخضر نأتي بالبكت أذا كان جاهز ونقوم بضغط عليها بحيث لا يكون بداخلها الكثير من الماء ولكن تظل مبلله، ثم نضعها في الحذاء ونقوم بتغليف الحذاء بورق بلاستيك أو أكياس، نتركه هكذا لمدة 6 ساعات ثم نخرجه سوف يمتص الشاي الأخضر الرائحة الكريهة.

بودرة الأطفال لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

تعد بودرة الأطفال من أكثر المكونات التي لابد من تواجدها في كل منزل وهذا لأنها تستخدم في الكثير من الوصفات، ومن أهم استخدامات بودرة الأطفال هي إزالة الرائحة الكريهة من الأحذية بشكل نهائي، كل ما عليك هو توزيع القليل من بودرة الأطفال على الحذاء وتركه لمده ساعة و قبل ارتداء الحذاء قوم بوضع القليل من بودرة الأطفال على الرجلين ستقلل من تعرق الرجل وستزيل الرائحة الكريهة من الأحذية.

الخل الأبيض للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة

سنقدم لكم وصفة فعالة للقضاء علي رائحة الأحذية الكريهة: المكونات هي:

  • ربع كوب من الخل الأبيض.
  • ملعقة من الشامبوا (أي نوع).
  • ربع كوب من الماء الدافئ.

طريقة تنظيف الحذاء من الروائح الكريهة بالخل 

من أكثر أنواع الأحذية التي تتعرض إلي ظهور روائح كريهة لها هي الأحذية الرياضية وهذا بسبب كثرة التعرق والاستخدام, ولذلك لابد من الحرص على تنظيف مثل هذه الأحذية بشكل دائم لكي لا تتكون بكتريا تؤدي إلي ظهور هذه الرائحة, ولذلك سنقدم لكم خلطة فعالة ومجربة في تنظيف الأحذية والقضاء على الرائحة الكريهة بشكل نهائي, الطريقة هي:

  • نخلط الخل الأبيض مع الماء والشامبو جيد.
  • ثم نخلط هذا الخليط بالفرشاة بالحذاء من الداخل والخارج.
  • نترك الحذاء منقوع لمدة 3 ساعات, ونتركه حتى يجف, ستلاحظين أن الرائحة اختفت تمام.

ورق الجرائد لإزاله الرائحة الكريهة من الأحذية

يستخدم ورق الجرائد في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية, فهي تعد من اسرع وأسهل الطرق للقضاء على الروائح التي تنتج عن تعرق القدمين وتكوين البكتريا, كل ما عليك هو وقع ورقة من الجرائد داخل الحذاء ونركه لمده 6 ساعات, سوف تمتص الجرائد الروائح الكريهة.

الزيوت العطرية لإزالة رائحة الأحذية الكريهة 

هناك أكثر من طريقة تساعدك في القضاء على رائحة الأحذية الكريهة بشكل نهائي، ومن أهم هذه الأشياء هي استخدام الزيوت العطرية القوية مثل زيت اللافتدر، قم بوضع القليل من الزيت على قطعة من القطن وقوم بمسح الحذاء من الداخل بالقطنة هذا سوف يقلل جدًا من رائحة الأحذية الكريهة.

معجون الأسنان لأزاله الروائح الكريهة من الأحذية نهائياً 

يستخدم معجون الأسنان في الكثير من الوصفات و خلطات التنظيف، ومن أشهر استخدامات معجون الأسنان هو القضاء على رائحة الأحذية الكريهة، كل ما عليك هو توزيع معجون الأسنان داخل الأحذية بالفرشاة جيدا ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر على الفور قبل ان يجف المعجون، ونترك الحذاء حتى يجف ستلاحظين أن الرائحة الكريهة اختفت تمامًا.

التخلص من رائحة الأحذية الكريهة 

سنقدم لكم بعض الطرق الأخرى السريعة في القضاء على رائحة الأحذية الكريهة، وهي:

  • هناك طريقة أخرى تساعدك في إزالة الرائحة الكريهة من الأحذية وهي من خلال تغيير نعل الحذاء سواء كان حذاء رياضي أو كلاسيك، فهناك الكثير من أنواع النعول التي يتم استخدامها في فرش الحذاء قد تكون هي سبب الرائحة الكريهة وهذا لأنها ليست من النوع الجيد و تتفاعل من الرجل والتعرق وينتج عن ذلك ظهور رائحة الكريهة.
  • أستخدام المناديل المعطرة، يمكنك تنظيف الأحذية بمنديل المعطرة من الداخل والخارج، ثم قومي بوضع منديل داخل الحذاء ونقوم بوضع الحذاء داخل كيس ونغلق عليه جيدًا، ثم يترك لمده 3 ساعات، سوف يمتص المنديل الرائحة الكريهة.

قشور الليمون لتخلص من رائحة الأحذية الكريهة 

من الطرق السهلة لتخلص من الرائحة الكريهة من الأحذية و القدمين هي قشور الليمون أو البرتقال، بعد خلع الحذاء وغسل القدمين قوم بفرك القدمين بقشور البرتقال والليمون ستختفي الرائحة الكريهة من القدمين بشكل نهائي.

التخلص من رائحة الأحذية الكريهة بالصابون السائل

إذا كانت الأخذية قديمة او تستخدم كثيرا بشكل يومي مثل الأحذية الرياضية ويوجد بها رائحة كريهة، من الأفضل أن نقوم بغسل الحذاء بالماء والصابون السائل جيدا من الداخل والخارج وهذا إذا كان الحذاء مصنوع من القماش، ونتركه في الهواء ونعرضه للشمس لكي يتخلص من الرائحة الكريهة تماما وبشكل نهائي.

الشبة للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة 

من أهم المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في القضاء على رائحة العرق هي بودوة الشابة، فهي تقضي تماما على رائحة العرق، وتستخدم أيضا في إزالة رائحة عرق القدمين، إذا كان السبب في رائحة الأحذية الكريهة هو كثرة تعرق القدمين، قم بغسل القدمين بالماء جيدا قم بتوزيع القليل من بودرة الشبة.

إرشادات ونصائح للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك الرائحة الكريهة في الأحذية ويعد السبب الرئيسي هو تعرق الرجلين بسبب الحرارة الشديدة وتكوين البكتريا التي ينتج عنها تلك الرائحة، وسنقدم لكم بعض النصائح التقليل من هذه الرائحة وهي:

  • الحرص على غسل القدمين بشكل متكرر وأكثر من مره في اليوم بحد أقصى 5 مرات.
  • استخدام الجوارب القطنية لكي تتشرب التعرق.
  • غسل الأحذية الرياضية بشكل دائم لكى لا تتكون هذه الرائحة، وطريقة غسلها الصحيح هو وضعها في ماء وخل والقليل من مسحوق الغسيل ويتم نقعها لمدة نصف ساعة على الأقل لكى تتخلص من الروائح الكريهة العالقة بها.
  • الحرص  على تغيير الجوارب بشكل يومي إذا كانت الرجل تتعرق كثيرا لكى لا ينتج عنها رائحة كريهة.
  • قم بوضع أكياس من المعطر داخل الحذاء بعد خلعة ونزعه عند الاستعمال هذا سيقلل من الرائحة الكريهة للاخذية.
  • إذا كنت تعاني من الفطريات قي القدم قم بالذهاب إلي الطبيب لأنها ستكون سبب في ظهور الروائح الكريهة، ويفضل استخدام الغسول الطبي للقضاء على الفطريات.
  • إذا كانت الرجلين تتعرق بشكل سريع قوم برش القليل من بودر الثلج عليها قبل ارتداء الاحذية سيقلل جدا من تعرق الأرجل.
  • الحرص على تنظيف الأظافر بشكل دائم ويومي الأن الأظافر قد تكون هي سبب تكوين الرائحة الكريهة القدمين، قم بتقليم الأظافر، بواسطة قطعة من القطن قم بتنظيف الأطافر من الجوانب.
  • التجفيف بين أصابع القدمين بعد غسل القدمين لكي لا يحدث فطريات تؤدي إلى تكوين البكتريا التي ينتج عنها رائحة كريهة للقدمين والأحذية.

نصائح للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة 

  • من الأشياء التي تقلل من ظهور رائحة كريهة للاحذية هو بعد خلع الحذاء قوم بوضع القليل من المسك او الزيوت الطبيعية العطرية لكي تختفي الرائحة الكريهة.
  • هناك أسباب كثيرة تسبب ظهور رائحة كريهة للاحذية ومن أهم هذه الأسباب هو جودة نوع الحذاء قد يكون هو السبب في الرائحة، لذلك لابد من العناية أثناء شراء الأحذية.
  • إذا كان السبب في ظهور الرائحة الكريهة للاخذية هو نوع الجلد المستخدم في الحذاء قم بتغيير فرش الحذاء من الداخل، لكي يقلل من ظهور الرائحة.
  • في حاله كان القدمين مصابة بالفطريات، لابد من الذهاب إلى الطبيب في أسوع وقت ممكن، غسل القدمين بغسول طبيعي ليقضي على الفطريات تماما، لأنها قد تكون هي السبب في ظهور تلك الرائحة.
  • قم باستخدام المكونات الطبيعية في غسل وتنظيف القدمين لكي تحاقظ القدمين على الرطوبة ويحمي الجلد من الإصابة بالجفاف.

من هنا وفي الختام نكون قدمنا لكم أفضل الطرق للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة نهائيا، فهناك الكثيرين الذين يعانون من هذه المشكلة، ولذلك حرصنا من خلال موقعنا المتميز ثقفني أن نقدم لكم طرق كثيرة مجربة ومضمونة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية القدمين، كما عرضنا لكم بعض النصائح التي تساعدك في التقليل من ظهور هذه المشكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *