رابط تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443 || تعرف على شروط وكافة تفاصيل التقديم في الجامعة

رابط تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443 || تعرف على شروط وكافة تفاصيل التقديم في الجامعة

تم تفعيل رابط تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443، بعد ان تم الاعلان رسميا عن موعد التسجيل في الجامعة،  وقد تم اعلان ذلك عبر المنصّات الخاصة بالجامعة المتمثّلة في عمادة القبول والتسجيل، وأصبح الآن بإمكان خريجي الثانوية العامة بقسميها العلمية والأدبية المبادرة بمعرفة شروط التسجيل والاطلاع على  النسب المطلوبة ضمن الموعد المحدد لقبول الطلبات المقدمةللتسجيل في الجامعة، إذ تعرف جامعة الملك عبد العزيز بأنَّها من أهم وأشهر الجامعات السعوديَّة، وإليكم التفاصيل.

تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443

تم فتح باب تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443 للطلّاب الجدد من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة العلمية والأدبية ، على أن يكون ذلك بداية من يوم 17 ذي القعدة 1443هـ والذي يوافق  27 يونيو/ حزيران، ومن المقرر أن تستمر فترة  التسجيل حتّى يوم 15 ذي الحجة 1443هـ، 25 يوليو/ تموز 2022م،  وتتيح  جامعة الملك عبدالعزيز  للطلاب إمكانية التسجيل بالجامعة من خلال  برنامج الانتساب للحصول على درجة البكالوريوس، وذلك مقابل سداد بعضالرسوم الرمزية عن كل فصل دراسي خلال فترة الدراسة بداية من السنة التحضيرية.

شروط تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443

صرّح المسؤولون بجامعة الملك عبدالعزيز عن عدد من الشروط اللازمة لـ  تقديم جامعة الملك عبدالعزيز 1443وجاءت تلك الشروط على النحو الآتي:

  1. أولا يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك من كانت والدته سعودية الجنسية.
  2. يشترط  أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من خارج المملكة السعودية على أن تكونالشهادة مصدقة من وزارة التعليم السعوديَّة.
  3. يجب أداء كافة اختبار القدرات العامة لطلّاب المسار الإداري.
  4. يشترط أن تكون مدَّة شهادة الاختبارات سارية، وفقالما يقرّره المركز الوطني للقياس.
  5. يجب ألَّا يكون الطالب قد تم فصله من إحدى الكليات أو الجامعات.
  6. ويقدّم الطالب تعهّد  بالموافقة على إلغاء قبوله من الجامعة إن ظهر أنّه قد تم فصله من إحدى الجامعات سابقًا.
  7. يشترط أن تكون شهادة الثانوية حديثة، ولا يكون قد مضى عليها ثلاث سنوات.
  8. سوف يتم إعفاء الطلاب الكفيفون من اختبارات القياس والتحصيلي.

الآلاف من الطلاب في المملكة العربية السعودية يبحثون ويتسائلون في الوقت الحالي عن كافة تفاصيل التقديم في كليات جامة الملك عبد العزيز وخاصة الطلاب خريجيين الثانوية العامة، هذا وقد طرحت ادارة الجامعة كافة تفاصيل التقديم، ونحن اسرة موقع ثقفني الاخبار نتابع معكم كافة تفاصيل التقديم في الجامعة، ولهذا قدمنا لكم في هذا المقال جميع المعلومات التي تفديكم في التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *