التخطي إلى المحتوى

أمر ملكي، تفاصيل الأمر الملكي الجديد اليوم  والذي أصدره خادم  الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز فى اخر ساعات يوم الثلاثاء الموافق 31 اكتوبر حيث أمر بإنشاء هيئة تحت  اسم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تكون مرتبطة بمقام خادم الحرمين الشريفين  مباشراً -أيده الله- وكذلك وافق على تنظيمها وتعيين معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

بالفيديو ما  هو الأمن السيبراني؟

 

أمر ملكي جديد، تم اتخاذ أمرًا ملكيًا اليوم بالمملكة العربية السعودية،الموافق 28-1-1439هـ  وقد تضمن الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي الملك/ سلمان بن عبد العزيز أمرًا هام بشأن إنشاء مجمعًا جديدًا داخل المدينة المنورة، وقد تضمن كذلك الأمر الملكي كل الأمور التي تتعلق بهذا المجمع سواء فيما يخص رئاسته أو ما يقوم بشئونه هذا المجمع.

أمر ملكي بإنشاء مجمع جديد بالمدينة المنورة:

نشر على وكالة الانباء السعودية “واس”، قبل قليل انه قد أصدر اليوم الملك/ سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكي بإنشاء مجمع خاص بالحديث النبوي الشريف، وجاء هذا الأمر تقديرًا لمكانة السنة النبوية الشريفة في نفوس المسلمين في جميع أنحاء العالم، وبما أن الدولة السعودية دائمًا تهتم بكل ما يخدم المسلمين وكل ما يقوم على أمورهم، فقد تم إنشاء هذا المجمع لهذا الغرض السامي، وخاصةً أن السنة النبوية هي الأمر الثاني للتشريع الإسلامي، فلذلك هي تحظى بمكانة كبيرة بعد مكانة ومنزلة القرآن الكريم.

أسباب إنشاء المجمع النبوى الشريف :

وكذلك من الأمور الهامة التي من أجلها تم إنشاؤه هو ضرورة العناية والإلمام بكل جوانب الحديث الشريف سواءً من ناحية الفهم أو الحفظ أو دراسته، حتى يعيه المسلمون من جميع الجوانب الخاصة به، أما عن الاسم الخاص بالمجمع فقد تم تسميته باسم: مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز للحديث النبوي الشريف.

القائمين على المجمع الخاص بالحديث النبوي الشريف:

أما عن القائمين على هذا المجمع الجديد فقد تم اختيار الشيخ/ محمد بن حسن آل الشيخ والذي يعمل عضوًا داخل هيئة كبار العلماء وكذلك يعمل رئيسًا لمجلس الأوقاف الفرعي في الرياض ليرأس لهذا المجمع الجديد، وكذلك يضم هذا المجمع الكثير من الأعضاء الذي سوف يتم اختيارهم على أكمل وجه لأداء المهام الخاصة بهم، وكذلك حتى يكونوا جديرين بذلك المنصب العظيم.

تحديث: قامت هيئة السوق المالية “تداول” بالإعلان صباح اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2017، عن صدور أمرا ملكيا  بإعادة تشكيل مجلس للهيئة، ويأتي ذلك القرار في إطار القرارات التي تقوم المملكة باتخاذها ضمن الإصلاحات الإقتصادية ورؤية المملكة 2030، والتي تسعى في الأساس إلى تحقيق ماهو في مصلحة المواطن.

أمراً ملكياً بإعادة تشكيل “تداول”

وقد أوضحت هيئة السوق المالية في بيانها أن الأمر الملكي قد جاء مستندا على نص الفقرة ب من المادة السابعة، الخاصة بنظام السوق المالية، على أن يتم تعيين مجلس الهيئة بأمر ملكي.

وقد تم تشكيل المجلس على النحو التالي

تم تعيين الأستاذ محمد بن عبد الله القويز رئيسا للمجلس، وتعيين الأستاذ يوسف بن حمد البليهد نائبا للرئيس، أما عن الأعضاء فقد تم تعيين كلا من الأستاذ أحمد بن راجح الراجح،والأستاذ خالد بن عبدالعزيز الحمود والأستاذ خالد بن محمد الصليع أعضاء في المجلس.

هذا  ويذكر أن أعضاء الهيئة الجدد يتمتعون بخبرة كبيرة، من شأنها أن تقوم بدعم مسيرة الهيئة واستكمال أعمال التطوير والتنظيم، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تقوم بتأسيس مرحلة جديدة في تاريخ الاقتصاد بالمملكة.

ويضم المجلس الجديد عددا من المتخصصين في كافة التخصصات التي ترتبط بالأسواق المالية، وتتوافر في كافة الأعضاء المهارات التي يحتاجها المجلس خلال الفترة المقبلة، خاصة مع زيادة حجم المسئوليات الموجودة على عاتقهم لتحقيق أهداف رؤية 2030.

 الهيئة تشكر أعضائها السابقين

وقد أشارت الهيئة أن مدة العضوية للمجلس تستمر خمسة سنوات وذلك حسب ما يقضي به النظام الخاص بالسوق المالية.

كما أكدت الهيئة عن تقديمها خالص الشكر  لأعضاء المجلس السابقين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، والدكتور طارق بن عبدالله النعيم،  بالإضافة إلى الأستاذ وائل بن محمد القحطاني على الجهود المبذولة من قبلهم في المجلس، ومساهماتهم الفعالة في دعم المبادرات والقرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.