من غير ما تلمسيه طرد البرص أو الوزغ من المنزل بطريقه نهائيه فعاله ومجربه بدون مجهود

من غير ما تلمسيه طرد البرص أو الوزغ من المنزل بطريقه نهائيه فعاله ومجربه بدون مجهود

من المعروف ان البرص حشرة زاحفة ينتشر تواجدها خاصتًا مع بداية دخول فصل الصيف أثناء ارتفاع درجات الحرارة، فهذه هي البيئة المناسبة لحياه الابراص، لذلك يعاني الكثير من الناس من تواجد الابراص وصعوبة السيطرة عليها بكل سهولة، لذلك يفضل في هذه الحالة اتباع بعض الطرق البسيطة التي تساعد في التخلص من الابراص بشكل سريع وآمن جدًا على صحة جميع أفراد الأسرة، تابعونا الآن للتعرف على أفضل هذه الطرق بكل سهولة،يعاني الكثير من الآفات الضارة وخاصة البرص وخاصة مع اقتراب فصل الصيف حيث يعتبر البرص من الآفات التي تزعج الكثير من ربات البيوت وتسبب الخوف والزعر للأطفال ويمكن أن تسبب الكثير من الأضرار فينقل الأمراض وفي حالات أخرى يمكن أن يسبب التسمم وسوف نتناول خلال هذا المقال طريقة التخلص من البرص في المنزل بأقل المكونات المتوفرة.

طريقة طرد البرص من البيت

هناك عدة طرق يمكن اختيار الأفضل منهم من أجل تطبيقه في المنزل، وذلك للتخلص وطرد الابراص منها نهاييًا وهي كالاتي:

  • المصائد اللاصقة

هناك بعض أنواع المصائد التي خصصت من أجل مكافحة الحشرات المنزلية الزاحفة ومنها بالطبع الابراص فهي أهم الحشرات الزاحفة الضارة، وهذه المصائد عبارة عن وضع وسائد ظلت طبقة لاصقة، يلتصق بها البرص أثناء السير فلا يتمكن من الحركة بعد ذلك ويمكن التخلص منه بعد ذلك والقائه خارج المنزل، ويتم وضع هذه المصائد بالقرب من النوافذ أو الابواب أو اي فتحات موجودة لصيد اي حشرة يمكن أن تدخل الى المنزل.

  • استخدام البصل

حيث أنه من المعروف أنه عند استخدام البصل سوف يؤدي إلى طرد الابراص والصراصير المختلفة وهذا يرجع إلى أن رائحة البصل تعتبر من الأشياء المهيجة جدًا البرص لذلك لا يستطيع تحملها، ويمكن من خلال وضع بعض شرائح البصل في المنزل أن يتم التخلص من البرص وطرده من المكان نهائيًا.

  • البهارات المختلفة : حيث أنه من المعروف أن البهارات لها فاعلية في طرد الحشرات المنزلية كما أنه من المعروف أن البهارات لها رائحة نفاذة تساعد في التخلص من البرص تمامًا وذلك لأنه لا يستطيع استنشاقها لفترة طويلة وهي مثل الفلفل الاسود، والزنجبيل، والقرفة ويمكن عمل خليط بينهما ووضعهما في أحد الأركان في المنزل فيما بعد.
  • استخدام الفلفل الأحمر

كما أنه من المعروف أن الفلفل الأحمر من المواد الطبيعية التي تزعج رائحته البرص وقد تؤدي به إلى الفرار من المنزل في الحال عند استنشاق رائحته، لذلك فيمكن استخدام الفلفل الأحمر المجفف وتخفيفه بالماء ثم القيام برشه في أماكن سير البرص عليها أو في القرب من النوافذ والأبواب وفتحات دخول الابراص.

  • كما أنه من ضمن الطرق الفعالة في قتل الابراص والفئران والتخلص من كل انواع الحشرات المنزلية بكل الطرق الممكنة، حيث أنه المصائد اللاصقة تكون هي الحل الفعال في هذا الوقت التخلص من كل مشاكل الحشرات المختلفة قدر الإمكان، ويمكن أن أقوم بشراء هذه المصائد من العديد من الأماكن المختلفةمثل الصيدليات.

 

  • الثوم والملح

عمل خليط من الثوم المفروم وإضافة إليه كمية مناسبة من الملح قد تكون سبب في فرار البرص نهائيًا من المنزل فقد يكره البرص رائحة كلًا من الثوم أو الملح، ويتم وضع هذا الخليط في الأركان أو بالقرب من أماكن سير الابراص فيها.

وجود جو وبيئة مناسبة لبقاء الأبراص على قيد الحياة والعيش فيها ، لأن الأبراص تفضل العيش في أماكن دافئة ، فتكون ظهورها أكثر تواتراً في أوائل الربيع والصيف ، وأقل في الشتاء. أيضًا ، قد يفضل الأبراص العيش في منازل رطبة ، لذلك يجب عليك مراقبة منزلك وإزالة الرطوبة منه يمكن أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إزالة الرطوبة والعفن من الأسقف والجدران الحطام في منزلك هو بيئة ممتازة للعيش والاختباء للأبراص ، لذلك عليك معرفة سبب الفوضى في منزلك والتخلص منه على الفور.

أبو بريص من الحيوانات آكلة اللحوم وتتغذى على الحشرات مثل الصراصير والذباب والنمل والديدان والديدان التي تتغذى عليها يعتمد أبو بريص بشكل كبير على الحشرات الغنية بالبروتينات التي يصطادها في نظام التغذية في الجهاز التناسلي للوزغة ، يمكن للذكر أن يتكاثر بأكثر من أنثى ، ولا يمكن العثور على أكثر من ذكر واحد في مكان واحد. تضع إناث الأبراص بيضها في شقوق في الجدران أو الأسطح ، ويفقس البيض بعد انتهاء فترة الفقس.

التخلص من الحشرات

وجود الابراص في المنزل أو وجود أي حشرات أخرى يعمل على إثارة الذعر والاشمئزاز خاصة عندما تتحرك بشكل مفاجئ وسريع وتختبئ تحت الأثاث أو تنتقل وتتشبث على الأسطح، فتسبب الفزع لأصحاب المنازل وللأطفال.

كما أنه في الأغلب نجد أنه ينتشر الذباب في أشهر الصيف الحارة، حيث يضع الذباب بيوضه في القمامة، أو في التربة، أو في قصاصات العشب، أو في مياه الصرف الصحي، أو في المياه، أو في نفايات الحيوانات، أو في المواد الغذائية المتعفنة، ومن أجل القضاء على الذباب يُفضّل إزالة القمامة من محيط المنزل، وعدم ترك الأبواب مفتوحة، وتغطية الأطعمة.

التخلص من الصراصير

حيث أنه من الممكن أن تخرج الصراصير ليلاً وتتغذى على فتات الخبز والأوراق وأطعمة الحيوانات الأليفة وما إلى ذلك. التنظيف الجيد هو أحد الطرق المهمة لمنعها من المغادرة ؛ عندما لا تجد الصراصير شيئًا لتأكله ، قم بربط الفتحة الموجودة في الحائط منع نشاط الصراصير في المنزل يتم القضاء عليه ، وبالتالي القضاء على الصراصير في المنزل.

ولذلك في بعض الأحيان تصاب المنازل أحيانًا ببعض الحشرات والآفات المنزلية السيئة التي تلحق الضرر بالممتلكات الشخصية للمنزل والأسقف والزوايا والجدران وتجرحها حدد العوامل والبيئات التي تجعلها بيئة جذابة وتساهم في انتشارها بعد فهم أنواع الآفات وسبب ظهورها في المنزل وتشمل هذه الحشرات: النمل ، الصراصير ، البق ، الذباب يجب عليك التخلص منها بسرعة.

كيفية جعل المنزل خالي من الحشرات

حيث أنه توجد العديد من الطرق التي تساعد في جعل المنزل خالي من الحشرات وتجعله نظيف بشكل لا يمكن تصوره، ولذلك سوف نوضح لكم أبرز النصائح:

  • البعد عن ترك الأواني في المطبخ لفترات كبيرة حيث أنها بهذه الطريقة تساعد في انتشار الحشرات في المنزل.
  • كما يجب استخدام مواد فعالة في التخلص من الحشرات والقضاء عليها.
  • قتل الابراص ووضع لها طرق فعالة للتخلص منها.
  • ومن ضمن النصائح التي يتم توجيها إلى ربات البيوت حتى يكون المنزل خالي من وجود أي حشرات هو نظافة المنزل والتي تعتبر من العلامات الأساسية التي تدخل على نظافة ربة المنزل.
  • البعد عن استخدام المبيدات التي لا تجدي نفعا، حيث أن الأمر لا يتطلب ذلك ويجب البحث عن مبيدات فعالة.

طرق فعالة لطرد الحشرات من المنزل

وربما توجد مجموعة كبيرة من الطرق لكي يتم التخلص من الحشرات المنزلية باسهل الطرق، ومن هذه الطرق:

  • هو رزاز الشطة والبهارات والتي أثبتت فعاليتها في التخلص من كل انواع الحشرات المنزلية وخاصة البرص.
  • كما أن الشيح يعتبر من المكونات الفعالة التي تساعد في التخلص من كل انواع الحشرات المنزلية.
  • استخدام أوراق النعناع  البرص يكره رائحة النعناع القوية في المنزل، ولذلك إذا تم وضع بعض أوراق النعناع في الأركان سوف تؤدي إلى هروب البرص من المكان بكل سهولة، ولا يعود مرة أخرى.
  • استخدام البهارات  البهارات لها رائحة نفاذة قوية قد تزعج الحشرات ومنها الابراص أيضًا، لذلك رش كمية مناسبة من بعض البهارات مثل الملح والفلفل الأسود والزنجبيل، والقرفة أيضًا، وبمجرد استنشاقه لها يفرهربًا.

 

نصائح لربات البيوت للتخلص من الحشرات 

حيث أنه توجد مجموعة من النصائح التي لابد أن يهتم به الكثير من النساء في تنظيف منازلهن للتخلص من مشاكل الحشرات المنتشرة والتي يكون سببها الأساسي هو قلة النظافة لذلك ينصح دائما ربات المنزل بضرورة تحري النظافة في كل الأمور التي يقومون بها في المنزل.

 

 

طرق اخرى للتخلص من الوزغ

  • نقوم بإحضار ألواح م الغراء حيث كثيرًا ما ينجذب البرص أو الوزغ إلى تلك الألواح ثم بعد ذلك نقوم بوضع زيت نباتي وتساعد هذه الطريقة على التخلص من البرص.
  • يمكن استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من البرص أو الوزغ.
  • نقوم بإحضار ثوم مطحون ونخلط عليه قليل من الملح ونقوم بوضعه في الأركان الموجودة في المطبخ حيث لا يحب البرص تلك الرائحة ويفر بعيدًا عنها.

بعض التعليمات والإرشادات

هناك عدة طرق يمكن من خلالها التخلص من البرص وتجنب ظهوره في الأماكن

  • عدم ترك أطعمة أو بقايا أكل في المنزل.
  • المحافظة على رش المبيدات الحشرية باستمرار.
  • كما أنه لا بد من غلق النوافذ والأماكن التي يمكن أن يدخل من خلالها البرص.
  • التخلص من الشقوق الموجودة في المنزل.
  • كما أنه تحتاج إلى مسح الأرضيات والأسطح بمساحيق باستمرار.

أفضل الطرق التي تساعد في طرد الابراص من المنزل

هناك بعض الطرق البسيطة التي إذا تم استخدامها ووضعها في المنزل قد تؤدي إلى هروب البرص من المنزل، أو سهولة السيطرة عليه ومن أهم هذه الطرق مايلي:

  • استخدام المياه الباردة

البرص من الحشرات التي تحتوي على الدم البارد، وهذا النوع من الحشرات تعيش في الأماكن الدافئة، أما إذا تم رش ماء مثلج عليها فقد يؤدي ذلك إلى شل حركة البرص وعدم قدرته على الحركة، لذلك يصبح من السهل السيطرة عليه والقائه بعيدًا عن المنزل.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *