قياس نتائج التحصيلي 1443 الاستعلام من خلال موقع المركز الوطني للقياس Qiyas

قياس نتائج التحصيلي 1443 الاستعلام من خلال موقع المركز الوطني للقياس Qiyas

قياس نتائج التحصيلي 1443 ، من المقرر أن يتم عرضها اليوم وسيتمكن كل الطلاب السعوديين الذين يطرحون سؤال متى تطلع نتائج التحصيلي من الحصول على النتيجة التي كانوا ينتظرونها منذ مدة، والنتائج هنا هي خاصة بكل من الفترة الأولى والثانية أيضا، وهم يريدون الحصول على نتائج قياس تحصيلي برقم الهوية 1443 من أجل إتمام إجراءات التسجيل في الجامعات السعودية، وللإشارة يمكنكم الاستعلام عن نتائج التحصيلي من خلال الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس Qiyas، كما أنه هناك طريقة أخرى تسهل الأمور على الراغبين في الاطلاع على النتيجة، وهي استخراج نتائج تحصيلي اختبار القدرات العامة من خلال تطبيق توكلنا Twakkalna، سنتعرف من خلال مقالنا هذا على موضوع قياس النتائج e services وكيفية التعرف عليها بشكل إلكتروني، تابعوا معنا التفاصيل.

قياس نتائج التحصيلي 1443

ستظهر اليوم قياس نتائج التحصيلي 1443 حسب ما أعلن عنه حساب خدمة المستفيدين لهيئة تقويم التعليم والتدريب، بخصوص اعلان نتائج التحصيلي برقم السجل المدني وسيكون هذا يوم 20 من شهر يوليو 2022 بحيث سيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لكل الطلاب الدين اجتازوا الاختبار، أما في يوم 21 يوليو سيتمكن كل طالب من الاستعلام عن درجات اختبار تحصيلي عبر رابط  eservices.etec.gov.sa.

الاستعلام نتائج التحصيلي قياس 1443

اكتملت أعمال التصحيح فعلا وستتمكنون من الاستعلام عن نتائج قياس برقم الهوية الخاصة بكل من الفترة الأولى والثانية، من خلال موقع المركز الوطني للقياس Qiyas، وللإشارة فإنه لا يوجد نجاح أو فشل بالنسبة إلى اختبار القدرات العامة التحصيل الدراسي، ولكن كل طالب يجتاز هذا الاختبار يحصل على درجة أقصى حد 100 ويتم أخذها بعين الاعتبار من طرف المؤسسة، ولاستخراج النتائج يجب عليكم اتباع ما يلي:

  • أول خطوة يقوم بها الطالب هي الولوج  مباشرة إلى موقع قياس على الإنترنت
  • بعد ذلك يتعين عليه أن يكتب رقم السجل المدني الخاص به في الخانة المخصصة له، ثم يضيف كلمة المرور أيضا
  • سيتم الانتقال به مباشرة إلى واجهة البرنامج، يختار من ضمن الخيارات المتاحة “الاختبارات”
  • أخيرا ينقر على اختبار تحصيلي، ثم سينتقل إلى الصفحة الخاصة ببيانات الاختبار ليتمكن من الاستعلام عن نتيجته.

كيف اطلع نتائج قياس تحصيلي من توكلنا

يمكنكم الاستعلام عن نتائج اختبار قياس تحصيلي 1443 من خلال تطبيق توكلنا، وللإشارة فإن هذا النوع من الاختبارات فيه فرص، فمثلا الاختبارات الورقية تتيح أربعة فرص في السعودية، وتمنح لهم فرصة خامسة في حال مرت ثلاثة سنوات على اجتياز أول اختبار Qiyas، أما اختبار محوسب ففيه فرصة واحدة فقط في العربية، وللاستعلام عنها عبر Twakkalna يتبع الطالب ما يلي:

  • ثبّت تطبيق توكلنا على هاتفك الجوال، ثم ادخل إليه.
  • أدرج بيانات الدخول إلى حسابك الشخصي على التطبيق بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  • اذهب إلى قائمة الخدمات من القائمة الرئيسية، ثم اختر التعليم.
  • اضغط على خيار النتائج الدراسية المتاح على الصفحة، ثم اضغط على أيقونة تفعيل ” أبلغني” إن ظهرت النتائج
  • في حال ظهرت نتائج قياس، سيرسل لك التطبيق أشعار يفيد بظهور النتائج.

متى يفتح اختبار تسجيل القدرات محوسب

عما قريب سيتمكن الطلاب من التسجيل في اختبار القدرات محوسب للصف الثالث ثانوي وللخريجين أيضا. وسيكون هذا بداية من تاريخ الرابع والعشرين من شهر يوليو الحالي. ولا يمكن التسجيل فيها إلا لمن يستنفذوا محاولاتهم وفي المقابل يكون لديهم نتيجة في الاختبار التحصيلي. أما التسجيل بشكل رسمي بطريقة إلكترونية سيكون بداية من أول يوم من شهر أغسطس المقبل الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أيام.

علاوة على ذلك، فقد كشف حساب المستفيدين بخصوص الاختبار الخاص بالتحصيل الدراسي للعلميين. أنه يقيس المستوى الدراسي للطلاب في عدد من المواد العلمية، نذكر لكم الرياضيات والأحياء والفيزياء والكيمياء أيضا. أما النظري فهو يعنى بالمواد التالية: البلاغة والتاريخ والجغرافيا والتوحيد والحديث والنحو والأدب وهي مواد أدبية، وقد أدى الطلاب اختباراتهم في العاشر من يونيو ودامت خمسة أيام.

ما هو اختبار التحصيلي

اختبار قياس التحصيلي هو من أهم الاختبارات، وضعته هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية. يمتحن فيه كل من طلاب حاملي شهادة الثانوية العامة والخريجين أيضا. الذين يطمحون للحصول على شهادات عليا من مختلف الجامعات بالمملكة. وهو يقيم مستوى الطلاب وأداءهم في عدة مواد. لكي يتمكنوا من اختيار تخصص يناسبهم ويتم اعتماده بصفة رسمية للالتحاق بالجامعة التي يرغبون بها.

نصل معكم إلى ختام مقال قياس نتائج التحصيلي 1443، والذي يعد من المواضيع التي يبحث عنها طلاب السعودية الذين اجتازوا الامتحانات ويترقبون نتائج تحصيلي 1443 برقم الهوية، ووضحنا لكم طل الطرق التي يجب أن يتبعها الطالب من أجل الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم السجل المدني 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *