NOW..نتائج التاسع سوريا 2022 moed.gov.sy برقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية استعلم فورا

NOW..نتائج التاسع سوريا 2022 moed.gov.sy برقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية استعلم فورا

وأخيرًا قامت وزارة التربية والتعليم السورية بالكشف بشكل رسمي عن ظهور نتائج التاسع سوريا 2022 اليوم الثلاثاء، حيث كانت الوزارة كشفت عن موعد ظهور النتيجة وهو اليوم التاسع عشر من شهر يوليو 2022م، وبسبب الإقبال والضغط الشديد على الموقع يجد الكثير من المستعلمين عطل في تحميل الموقع لأن الموقع لا يتحمّل هذا الضغط فيقع السيرفر أحيانًا ولكن سنقوم بتوضيح طريقة الاستعلام لكم في حالة دخولكم الموقع للحصول على نتيجتك كطالب أو نتيجة ابنك كولي أمر.

طريقة وخطوات الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا 2022 بالاسم

يتيح الموقع إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الاكتتاب واسم الطالب من خلال اتباع الطالب للخطوات التالية:-

  • يقوم الطالب أولًا بالدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية الإلكتروني الرسمي وهو moed.gov.sy.
  • بعد ذلك يبدأ في تسجيل دخوله على الموقع بالنقر على أيقونة “تسجيل دخول جديد” ويبدأ في كتابة كل البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح في حقولها الخاصة.
  • ثم يقوم بالضغط على زر “نتائج الاختبارات” الظاهرة أمامه على صفحة الموقع الرئيسية ومنها يحدد النتيجة التي يريد الاستعلام عنها وهي “نتائج التاسع سوريا 2022”.
  • يبدأ الطال في إدخال البيانات الجديدة الخاصة بالاستعلام والتي تتمثل في اسمه ثلاثيًا ورقم الاكتتاب الخاص به وبعدها يقوم بتحديد المحافظة التي ينتمي إليها داخل سوريا.
  • ينقر الطالب بعد ذلك على أيقونة “عرض النتائج” وفي حالة ظهور النتيجة يتم نقله إلى صفحة بها جدول تحتوي على كل درجاته بالمواد التي قامت بأداء الاختبارات فيها ونسبته المئوية.

كيفية الحصول على نتائج التاسع من خلال تطبيق Grades

قامت وزارة التربية والتعليم السورية بعمل تطبيق خاص بإظهار النتائج يمكن للطلاب تحميله للحصول على النتيجة بشكل أسرع ويمكنك تحميله عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • قم بالدخول على “جوجل بلاي” أو “آب ستور” وقم بكتابة تطبيق Grades في مؤشر البحث أو تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية.
  • ثم انقر بعد ذلك على أيقونة “بحث” وستجده في أول البحث قم بالنقر على أيقونة “تحميل” وسيتم تحميل التطبيق في دقائق قليلة.
  • سجل دخولك على التطبيق وترقب ظهور النتيجة على الوزارة حيث يقوم التطبيق بتنبيهك فور ظهورها ويمكنك الحصول على النتيجة من خلاله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *