التخطي إلى المحتوى

دول ممنوع السفر إليها للسعوديين ، حذرت الجوازات السعودية اليوم المواطنين من أي محاولات للتحايل على الإجراءات النظامية المقرر من إدارة الجوازات، للسفر إلى سبع دول معينة دون الحصول على تصريح نظامي من المديرية العامة للجوازات السعودية رسميا، حتى وإن كان ذلك من خلال عبورهم إليها عن طريق دول مسموح المرور بها، إذ لا يجوز دخول الدول الممنوع دخولها للسعوديين إلا عقب ختم جوازات سفرهم من الجهات المختصة في الدول الممنوع السفر لها.

قائمة 7 دول ممنوع السفر إليها للسعوديين

أقرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية اليوم، مخالفات محددة سيتم فرضها على المخالفين لقرار التحايل للسفر إلى سبع دول ممنوع سفر السعوديين إليها، بدون وجود تصريح دخول مختوم من الدولة المحظور دخولها وهي: إسرائيل، تايلاند، إيران، اليمن، سوريا والعراق، والتي قد تم صدور قرار بمنع السفر إليها سابقا في 3-1-2016 بشكل رسمي.

وفي هذا الإطار توجهت مديرية الجوازات السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية بالمملكة بإصدار تعميم شامل للتصديق على الأختام الخاصة لإذونات الدخول والخروج الجوزات المواطنين، للتأكيد على تطبيق معاقبة من يتحايل من المواطنين السعوديين على قرار  الدخول إلى دول ممنوع السفر إليها.

ما هي الدول المحظور دخولها على السعوديين

طالبت الجوازات أيضا على غرار متابعة قرار حظر دخول السعوديين دول ممنوع السفر إليها من قبل الإدارة، ضرورة رصد المتحايلين على تنفيذ القرار مشددة على جميع الجهات الأمنية المعنية بالأمر وجوب التدقيق في أختام المغادرة والقدوم بجوازات المسافرين من المواطنين السعوديين، ممن يتعمدون السفر إلى الدول المحظور السفر لها، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم ضم دولة قطر إلى قائمة دول ممنوع السفر إليها للسعوديين، لتصبح بذلك الدولة السابعة في القائمة.

العقوبات المفروضة على المخالفين لقرار منع دخول الدول المحظورة

يتم فرض غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال سعودي على المتحايلين، بالإضافة إلى منعهم من السفر فترة قد تصل إلى ثلاث سنوات في حال تم رصد أي مخالف لإقرار دخول دول ممنوع السفر إليها للسعوديين، حيث تتم معاقبتهم بالغرامة المفروضة بمجرد ثبوت التحايل على تفعيل القرار، واتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم.

وتأتي تلك القرارات الصادرة من قبل إدارة الجوازات السعودية على غرار محاولة الكثير من المواطنين دخول الدول الممنوع على السعوديين السفر إليها، حيث وجهت المديرية العامة للجوازات تحذيرا شديد اللهجة للمتحايلين بشكل رسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.