التخطي إلى المحتوى

تنشر الهيئة العامة للزكاة والدخل أسماء السلع والخدمات المعفاة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة بداية عام 2018، وعبر الحسابات الرسمية لهيئة تستقبل الاستفسارات من المواطنين أهمها ما يتجه للاستفسار عن الخدمات والسلع التي ستعفى من تطبيق قينة الضريبة عليها بواقع 5%.

خصصت الهيئة العامة للزكاة والدخل موقع إلكتروني يعاني بنشر كافة التفاصيل حول تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة يناير 2018 المقبل، ومن خلاله يتم نشر الإجابة على التساؤلات الشائعة خاص فيما يتعلق بنوعية  أسماء السلع والخدمات المعفاة من تطريق الضريبة، وغيرها الخاضعة للوائح ونظم القانون.

ضريبة القيمة المضافة

أوضحت الجهات المعنية أن ضريبة القيمة المضافة تطبق بما يتخطى 150 دولة، وهي ضريبة تفرض بشكل غير مباشر على كل السلع أو الخدمات التي يتم شراؤها أو بيعها بمعرفة المنشآت، ولوائح القانون بينت وجود بعض الاستثناءات التي أُدرجت تحت مسمى السلع والخدمات المعفاة من القيمة المضافة.

تسجيل المنشآت في ضريبة القيمة المضافة وكيفية التحصيل

نشر الحساب الرسمي لموقع قانون الضريبة القيمة المضاف ة خطوات تعريفية بكيفية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، والتعريف بالقانون، وكيفية تحصيل ضريبة القيمة المضافة.

طريقة تحصيل ضريبة القيمة المضافة والتسجيل وأخر موعد للتسجيل في القانون يمكنكم التعرف عليها مما هو مرفق نت صور أدناة.

ما هي السلع والخدمات المعفاة

السلع والخدمات التي تم الإعلان عنها كونها معفاة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة شملن حتى الآن شملت :

  • إيجار العقارات السكنية
  • الخدمات الحكومية وتشمل خدمات تجديد الهوية و استخراج رخص القيادة واستخراج جوازات الصفر.

المزيد من الخدمات سنوافيكم بها وفق التوضيحات المستقبلة السماء السلع والخدمات المعفاة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة 2018 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.