متاحة الآن.. رابط قياس للاستعلام عن درجات نتائج التحصيلي 1443 Qiyas

متاحة الآن.. رابط قياس للاستعلام عن درجات نتائج التحصيلي 1443 Qiyas

متى موعد نزول نتائج التحصيلي 1443. سؤال يطرحه الكثير من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية للتعرف على درجات التحصيلي عبر موقع قياس. حيث يتم إجراء اختبار التحصيلي في من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية لكافة خريجي المرحلة الثانوية العامة في المملكة وذلك بهدف تقييم مستوى كل طالب من خلال عدة لجان خاصة يتم وضعها والإشراف عليها من جانب وزارة التعليم السعودية. حيث تشمل درجات التحصيلي إجراء اختبارات في التخصصات النظرية والتخصصات العلمية.

متى موعد نزول نتائج التحصيلي 1443

وعن تساؤل الطلاب حول متى موعد نزول نتائج التحصيلي 1443. فمن المقرر أن تُعلن درجات التحصيلي الورقية للفترة الأولى والثانية في يوم الأربعاء الموافق العشرين (20) من شهر يوليو لعام 2022. والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم الحادي والعشرين (21) من شهر ذي الحجة لعام 1443. كما تجدر الإشارة إلى أنه سيتم أيضًا إرسال رسائل نصية للطلاب الذين أدوا اختبارات التحصيلي صباح يوم الخميس الموافق 21-7-2022 والموافق هجريًا يوم 22-12-1443.

نتائج التحصيلي 

نقدم لكم في الآتي عد تنازلي لإعلان نتائج التحصيلي والذي نوضح من خلاله الوقت المتبقي لصدور النتائج :

رابط استعلام نتائج التحصيلي عبر قياس

ومن خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب “قياس” يمكنكم التعرف على درجات التحصيلي فور صدورها في الموعد الذي أوضحناه سابقًا. حيث تتم عملية الاستعلام عن نتائج التحصيلي عبر قياس من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالولوج إلى موقع المركز الوطني للقياس والتقويم قياس.
  • وفي الخطوة التالية قم  بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور .
  • وعقب الدخول إلى موقع قياس قم بالنقر على زر “الاختبارات”.
  • وفي الخطوة التالية قم بتحديد “اختبار التحصيلي”.
  • وأخيرًا ستظهر لك درجات التحصيلي.

معرفة درجات التحصيلي 

عقب انتهاء أداء الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية من اختبار التحصيلي. تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بتصحيح إجابات الطلاب ورصد الدرجات بمقر المركز في مدينة الرياض. وفور انتهاء مرحلة التصحيح يتم تزويد الجامعات والكليات المختلفة بالمملكة العربية السعودية بدرجات التحصيلي للطلاب. وذلك في حالة اشتراطهم الحصول على النتائج. ولن تطلب الكلية أو الجامعة من الطالب تقديم نتيجة اختبار التحصيلي.

كم نسبة القدرات المطلوبة لدخول كلية الضباط ؟

يتساءل بعض الطلاب في المملكة كم نسبة القدرات المطلوبة لدخول كلية الضباط ؟ وذلك من الثانوية العامة. حيث تجدر الإشارة إلى أن المعدل التراكمي للثانوية العامة يساوي 80%. فيما تكون درجة اختبار القدرات العامة يساوي 70%. وذلك أيضًا بالإضافة إلى النجاح في المقابلة الشخصية.

متى يفتح تسجيل اختبار القدرات ؟

يرغب العديد من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في التعرف على موعد فتح التسجيل في اختبارات القدارات. وحسبما أعلن حساب العناية بالمستفيدين في تغريدة جديدة عبر الحساب الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”. فإنه من المقرر أن يتم إتاحة التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوية والخريجين أيضًا في يوم الرابع والعشرين (24) من شهر يوليو الجاري 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *