مكون واحد فقط موجود في كل بيت هيرجع الكوتشي جديد من تاني ويحافظ على الجلد ويقويه

مكون واحد فقط موجود في كل بيت هيرجع الكوتشي جديد من تاني ويحافظ على الجلد ويقويه

‏إن عملية تنظيف الكوتشي الأبيض وخصوصاً المصنوع من الجلد تعتبر من المشكلات التي تواجه مجموعة كبيرة من الأفراد، نظراً لأن هذا اللون في الأحذية يصاب بالأوساخ الشديدة والصعبة والسريعة للغاية، بالإضافة إلى أن عملية التنظيف تعتبر صعبة حتى لا يفسد الجلد أو يصاب بالتشققات، مما يجعل عدد كبير جداً من الأفراد يحتارون ويبحثون بشكل كبير حول هذه العملية، بل وابتعدوا أيضاً عن شراء هذا اللون من الأحذية على الإطلاق، خوفاً من عملية التنظيف، ولكن في هذا المقال نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة للقضاء على الأوساخ، وتنظيف الكوتشي الأبيض وحمايته من الاصفرار وعودته جديد على الإطلاق.

‏طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض

‏هناك مجموعة بسيطة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف الكوتشي الأبيض، وخصوصاً المصنوع من الجلد في المنزل بمكونات بسيطة موجودة في كل بيت، سواء كان مصنوع من القماش أو الجلد، فإننا نقدم لكم هذه الطريقة المناسبة لحمايته من الاتساخ والاصفرار، والقضاء على كافة البقع التي تصيب هذا اللون، وذلك من خلال ما يلي:

‏المكونات

  • ‏فرشاة أسنان قديمة.
  • ‏أنبوبة من معجون الأسنان أو معجون الحلاقة.
  • ‏ماء غزير.
  • ‏قطعة قماش أو فوطة نظيفة للتجفيف.

‏خطوات التحضير

  1. ‏في البداية يجب تنظيف الكوتشي الأبيض من كافة الأوساخ والأتربة العالقة فيه، التي تتسبب في عدم إتمام عملية التنظيف وبمجرد الانتهاء منها تكون قد انتهيت من 50% من عملية تنظيف الكوتشي.
  2. ‏يتم فك رباط الكوتشي وتركه جانباً حتى يسهل الوصول للأماكن الصعبة وتنظيفها بطريقة سهلة وبسيطة.
  3. ‏نقوم بفتح أنبوبة المعجون ووضع قطع قليلة على فرشاة الأسنان، واستخدامها في تنظيف الأماكن المتسخة في الحذاء بصورة جيدة، وبعد الانتهاء من الحذاء بالكامل يتم تبليل قطعة القماش في الماء ومسح الكوتشي بها لإزالة جميع بقايا المعجون.
  4. يترك جانباً حتى يجف تماماً قبل ارتداؤه مرة أخرى.
  5. ‏أما عن رباط الكوتشي فمن الممكن أن يتم وضعه في إناء مليء بالماء والصابون، وتركه حتى ينظف تماماً، كما أنه من الممكن وضعه في الغسالة الأوتوماتيك وغسله على دورة ساخنة، وسيرجع جديد كما كان.

نصائح للحفاظ على الكوتشي الأبيض من الاتساخ

‏هناك مجموعة من النصائح التي يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على الكوتشي الأبيض، وسهولة عملية تنظيفه فيما بعد، ومن أهمها تلميعه بشكل دوري بمجرد العودة إلى المنزل بعد كل مرة يتم ارتداؤه فيها، بالإضافة إلى أنه في حالة ظهور أي بقع عليه يتم تنظيفه أولاً باول حتى لا تتراكم وتصعب من عملية التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *