اعتني ببشرتك قبل النوم.. تعرفي على فوائد زبدة الشيا للوجه

اعتني ببشرتك قبل النوم.. تعرفي على فوائد زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه أصبحت زبدة الشي معروفة وشعبية للغاية بسبب قدرتها على الحفاظ على الفيتامينات والمعادن والصفات الطبيعية الأخرى،  لقد جعلته جزءًا من عملية التصنيع لمجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل ومواد العناية بالبشرة حتى نتمكن من توفير مزايا زبدة الشي وتطبيقاتها لأي سيدة تعاني من مشاكل في الجلد.

فوائد زبدة الشيا للوجه  قبل النوم

تشمل واقيات الشمس الفعالة زبدة الشي. يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى ذلك، فهو يمنح البشرة الرطوبة والعناصر الغذائية التي تحتاجها، ويحارب الشيخوخة وأعراضها، ويشجع على تكوين الكولاجين الحيوي، ويساعد في علاج الأكزيما عن طريق تخفيف أعراضها بما في ذلك الحكة.

وتحتوي زبدة الشيا على الزنك الذي يساعد على شد البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس، وكذلك فيتامينات A و E التي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وإزالة الهالات السوداء والأكياس تحت العينين، وتعمل زبدة الشي أيضًا على ترطيب البشرة بشكل فعال وتساعد على استعادة مرونة الجلد والحفاظ عليها. والمعادن الحيوية التي تدعم الدورة الدموية للبشرة.

زبدة الشيا والزيوت المعطرة

تعاني العديد من النساء من البقع الداكنة التي تنتقص من أناقتها وجمالها، لذا يجب استخدام بعض الوصفات البسيطة لتفتيح بشرتك، مثل:

  • ضعي مزيجًا من ملعقتين كبيرتين من زبدة الشي، وخمس قطرات من زيت البابونج، وخمس قطرات من زيت اللافاندر  إلى البقع الداكنة.
  • بعد تركه لمدة 30 دقيقة، جفف الجلد برفق بعد غسله بالماء الفاتر.

زبدة الشيا وشمع العسل

نظرًا لأن العديد من النساء يتوقين إلى القضاء على التجاعيد باستخدام العديد من المواد الطبيعية، فقد اخترنا لك أكثر تركيبات زبدة الشي شيوعًا وسرعة وبساطة.

  • ضعي هذا الكريم قبل مغادرة المنزل وقبل النوم، وستلاحظين الفرق قريبًا.
  • يُمزج جوز الهند مع نصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل اللافاندر أو زيت الورد في وعاء زجاجي مملوء بالماء.
  • قلّب حتى تذوب المكونات جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *