Link نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول موقع نتائجنا (بغداد والبصرة) وتقدم الاعتراضات وزارة التربية والتعليم العراقية عموم المحافظات 

Link نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول موقع نتائجنا (بغداد والبصرة) وتقدم الاعتراضات وزارة التربية والتعليم العراقية عموم المحافظات 

Link نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول موقع نتائجنا بغداد وزارة التربية والتعليم العراقية، تمنح وزارة التربية والتعليم في العراق موقع نتائجنا لعرض نتائج الصف الثالث المتوسط الجولة الأولى، حيث يمكن تحميل النتيجة في صيغة PDF، وهذا عقب ظهور النتائج بعد انتهاء علمية تصحيح وزرق الامتحانات، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية رؤية نتيجة الصف الثالث المتوسط من خلال موقع نتائجنا.

نتيجة الثالث متوسط 2022 الدور الأول

نتيجة الثالث المتوسط بعد الانتهاء من مرحلة تدقيق ورق الامتحانات، وتم الإعلان بشكل رسمي على النتيجة على الموقع الإلكتروني المختص بالوزارة بالعراق وكافة المحافظات، مثل محافظات الكرخ، والبصرة، ومحافظة الرصافة، ومحافظة ذي القار، يتقصى الكثير من الطلاب في العراق عن رابط النتيجة للصف الثالث المتوسط الدور الأول في صيغة PDF.

وذلك بعد اكتمال أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري لعام 2022، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح الورق، واقتراب رفع النتيجة خلال الأيام المقبلة في المدارس، والتي من الممكن إن ترفع بشكل تدريجي في محافظات العراق ولكن ليست جميعها في وقت واحد، وهذا بسبب العدد الكبير من الطلاب الذين تخطوا امتحان الصف الثالث المتوسط لهذا العام.

Link نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول

لمعرفة كيفية الوصول إلى نتيجة الصف الثالث المتوسط الدور الأول ينبغي الدخول إلى موقع الخاص بالوزارة، والقيام بعدة خطوات هامة، وهي:

  • يتم أولا على الطالب أو الطالبة الولوج إلى الموقع الخاص بالوزارة المعروف باسم نتائجنا، موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • ومن ثم البحث عن نتيجة الصف الثالث المتوسط للدور الأول لعام 2022.
  • وسوف يظهر أمامك قائمة المحافظات، ويتواجد أمامها خانة حالة النتيجة.
  • ومن ثم يتواجد أمامك خانة لتنزيل النتيجة أو عرضها على الموقع.
  • ثم يتم النقر على أيقونة تنزيل أو عرض النتيجة، لمعرفة درجات الامتحان.
  • وأخيرا تقوم بالبحث عن الاسم الخاص بك أو الدرجة في ملف PDF إن تواجدت عندك تلك الخاصية، أو يمكنك مشاهدة النتيجة من خلال الموقع.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثالث المتوسط للدور الأول

قد كان البيان الأخير لوزارة التربية والتعليم العراقية يوضح أنه بالفعل قد تم الانتهاء من عمليات التصحيح التي تتم في كافة محافظات دولة العراق ، وتم الانتهاء من عمليات المراجعة بالإضافة إلى عمليات التدقيق ومن المفترض أنه بمجرد الانتهاء من تلك الأعمال سوف تقوم الوزارة بالإعلان نتيجة الطلاب بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، وتم الإعلان عن النتائج بشكل رسمي. 

الاعتراضات على نتائج الثالث المتوسط 2022

أعلنت وزارة التربية والعراقية خلال الأيام الأخيرة عن فتح باب التقديم الاعتراضات على نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2022 في عموم المحافظات  حتى أول شهر أغسطس 2022، وقد تابعنا خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث المتوسط  حيث توجد خطوات بسيطة يتمكن أي طالب ملتحق بالصف الثالث المتوسط من عملها لكي يستطيع أن يستعلم عن نتيجته دون أن يتكلف أي عناء، يجب على الطالب أن يدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم بدولة العراق.

وفي الختام نوضح أنه تم الانتهاء من تصحيح كافة أوراق الامتحانات ورصد الدرجات، وتم ظهور النتيجة على موقع نتائجنا حيث يمكن الحصول عليها بكل سهولة من خلال الخطوات الموضحة أعلاه، دون التوجه إلى المعاهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *