“سر اللون الأبيض” بمكون واحد بس تخلصي من اصفرار المرحاض والارضية نهائيا بدون دعك

“سر اللون الأبيض” بمكون واحد بس تخلصي من اصفرار المرحاض والارضية نهائيا بدون دعك

تنظيف المرحاض من البقع الصفراء لا تحتاجي يا سيدتي بعد الان شراء منتجات مكلفه، فيمكن تنظيف المرحاض والتخلص من الاصفرار والروائح الكريهة بمكونات منزليه وبدون أي تكاليف في هذا المقال سنعرض لكي بعض الوصفات التي تخلصك من البقع الصفراء نهائيا.

الخل والبيكربونات للتخلص من اصفرار المرحاض:

يمكن استخدام هذه الطريقة للمرحاض من الداخل والقاعدة السيراميك وسيراميك الأرضية ايضا.

  • نضع في المرحاض نصف كوب من البيكنج صودا ثم نضيف نصف كوب من الخل الابيض، ونتركه لمدة عشر دقائق ونغسل بفرشاة المرحاض ونشطفه بالماء سيزول الاصفرار ويزيل أي روائح كريهة على الفور.
  • الطريقة الأخرى نحضر بيكربونات ونقوم بعجنه بالماء ثم نقوم بفرك المرحاض وجسمه وسيراميك الأرضية عن طريق فرشاه المرحاض، ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقه ونحضر بخاخ ونضع به خل ويرش على السطح المفروك بالبيكربونات سيحدث فوران خفيف عندما ينتهي هذا الفوران يغسل المرحاض بالماء وسيزول الاصفرار واي روائح كريهة.

تنظيف المرحاض بالمياه الغازية وملح الليمون:

  • نقوم بصب زجاجة المياه الغازية داخل المرحاض وعلى المنطقة الصفراء وننتظر خمس دقائق ثم نفركه بفرشاة المرحاض المياه الغازية ستساعد على التخلص من هذا الاصفرار ثم بعد ذلك نقوم بغسله بالماء سيزول الاصفرار نهائيا.
  • الوصفة الأخرى نخلط نصف كوب من ملح الليمون على نصف كوب من بيكربونات الصوديوم ثم نضع هذه البودرة على المناطق الصفراء ونتركه لمدة ساعة ونفركها بفرشاة المرحاض ثم نضع القليل من الخل وعند حدوث الفوران يشطف المرحاض بالماء وسيزول الاصفرار نهائيا.

الكلور وسائل غسيل الاطباق والفحم لتنظيف المرحاض:

  • نخلط كوب من سائل غسيل الاطباق على نصف كوب من الكلور المركز ونضيف كوب من الماء ونصف كوب من معطر ذو رائحة فواحه ونضع هذا الخليط داخل المرحاض ونتركه لمدة ساعة ونفركه بفرشاة المرحاض سيزول الاصفرار واي روائح كريهة.
  • هناك ايضا وصفة أخرى باستخدام قطع الفحم، نحضر وعاء من الماء ونضع به قطع الفحم ونضع بها قطعه من القماش ونتركها لمدة عشرون دقيقه وبعد ذلك نأخذ قطعة القماش ونفرك بها البقع الصفراء وستزول نهائيا حيث ان الفحم يمتص البقع بنسبه كبيره ويحتوي على حمض الفوسفوريك يعد منظفا للبقع الصفراء.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *