التخطي إلى المحتوى

إنقاص الوزن، يبحث ملايين البشر على إمكانية إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن تحديدا تلك المنطقة التي يعاني الملايين من زيادة الدهون بها وإعطاء مظهر غير محبب للكثيريين، وكي يعجز الكثير من الأفراد عن القيام بعمل حميات غذائية أو ممارسة تمارين رياضية نظرا لضيق الوقت أو الإنشغال، ولذلك يلجأون إلى الأطعمة التي تساعدهم على إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، وتلك الأطعمة كثيرا وخاصة الغنية منها بالعديد من الفيتامينات كفيتامين c الذي يعتبر من المصادر الهامة في إنقاص الوزن.

التفاح

  • يعتبر التفاح من أفضل الأطعمة المثالية التي لها دور كبير في إنقاص الوزن وحرق الدهون وخاصة من منطقة البطن التي تؤرق ملايين البشر ذكورا وإناثا، ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والتي من بينها فيتامين c الذي يساعد بصورة قوية على تقوية المناعة والتقليل من الإصابة بالأمراض، وأيضا يحتوي على فيتامين b والذي له دور هائل في العديد من الوظائف الحيوية للجسم بالإضافة إلى عمل الإنزيمات الضرورية لعملية التنظيم الغذائي.
  • ولتحقيق أفضل إستفادة من التفاح في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن لابد من إستخدامه على معدة فارغة وتناول 3 تفاحات يوميا على الأقل كي يتم الحصول على نتيجة مرضية خلال فترة قصيرة جدا.

الأطعمة البحرية

تعمل الأطعمة البحرية على مساعدة الجسم على التخلص من الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، ذلك لأنها تحتوي على أوميجا 3 والتي من دورها أن تعمل على التوازن بين الكثير من العمليات في الجسم والتي من بينها ضغط الدم وأمراض الحساسية وحرارة الجسم والعديد من العمليات الأخرى.

الأفوكادو

  • يساعد الأفوكادو على التخلص من دهون البطن وإنهاء تلك المعاناة مع الكثير من البشر ذلك لأنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يعمل على تقليل الشعور بالجوع، كما أنه يحتوي على الألياف والدهون الأحادية الغير مشبعة التي تساعد على منع زيادة الوزن.
  • ولتحقيق أفضل فائدة من ثمار الأفوكادو واستخدامها في التخلص من الوزن الزائد ودهون البطن تحديدا لابد من تناول ثمرة واحدة على الأقل يوميا.

الحمضيات

تعتبر الحمضيات بأنواعها المختلفة كالبرتقال والليمون من أكثر الأطعمة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد ودهون البطن ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين c الذي يعمل على تقليل مستوى الأنسولين في الجسم بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم بصورة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.