“هـــنا”.. bac.onec.gov.dz رابط نتائج البكالوريا الجزائر 2022 برقم التسجيل عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

“هـــنا”.. bac.onec.gov.dz رابط نتائج البكالوريا الجزائر 2022 برقم التسجيل عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات كشف النقاط، تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية، اليوم السبت الموافق 16 جويلية 2022 في تمام الساعة الرابعة مساءًا، نتائج امتحان شهادة البكالوريا الجزائر دورة جوان بالنسبة المتمدرسين والأحرار وذلك بعد الإنتهاء من أعمال التدقيق في كافة الولايات الجزائرية وفقًا لبيان الوزارة، وإعداد الكشوفات النهائية والتي سيتم اعتمادها اليوم من وزير التربية والوطنية، وخلال هذه المقالة نستعرض معكم خطوات استخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا الجزائر دورة جوان 2022 برقم التسجيل.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.gov.dz

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي لها تحت مسمي ” إعلان”، عبر صفحتها علي منصة تويتر، إنه سيتم إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 عبر موقع موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج شهادة البكالوريا، ابتداء من الساعة الرابعة عصرًا بالإضافة لإرسال النتائج للطلاب من خلال القيام بإرسال رسالة قصيرة على الرمز #567* للحصول علي نتيجة الباك فور اعتمادها.

موعد إعلان نتائج البكالوريا الجزائر 2022

أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، إنه سيتم تفعيل عن رابط نتائج البكالوريا الجزائر 2022 الدورة الأولى دورة جوان، والتي يترقب إعلانها رسميًا ما يقرب من 700 ألف طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة في جميع الولايات الجزائرية والذين قاموا بأداء الامتحانات خلال الشهر الماضي وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية المشددة من جانب الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والداخلية.

رابط نتائج البكالوريا المتمدرسين 2022

وذكرت وزارة التربية الوطنية، في منشور لها، إنه سيتم إعلان نتائج البكالوريا الجزائر بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، عبر موقع فضاء الأولياء ” الثروة “، وفيما سيتم إعلان نتائج شهادة البكالوريا بالنسبة للمترشحين الأحرار عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية.

نتائج البكالوريا الجزائر 2022
نتائج البكالوريا الجزائر 2022

Sms نتائج البكالوريا الجزائر 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن تخصيص وزارة الإتصالات الجزائرية خدمة معرفة نتائج البكالوريا الجزائر دورة جوان 2022 عن طريق الرسائل القصيرة sms عبر الرمز #567* من خلال الشبكات الثلاث العاملة في الجزائر” موبيليس، أوريدو، دجيزي”، في إطار السعي الدائم من الوزارة لحصول الطلاب على نتائج شهادة البكالوريا الجزائر بكل سهولة ويسر.

 

رابط استخراج نتائج البكالوريا الجزائر 2022

ونقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة البكالوريا الأحرار و المتمدرسين في الجزائر دورة جوان من خلال إتباع الخطوات التالية ومعرفة النتائج وهي كالتالي:

أولًا: القيام بتسجيل الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec.gov.dz وكما يمنكنكم الدخول على رابط نتيجة الباك bac.onec.gov.dz.

ثانيًا: القيام بتحديد نتائج البكالوريا دورة جوان 2022.

ثالثًا: ثم عليك كتابة رقم التسجيل.

رابعًا: وعليك كتابة الرقم السري.

خامسًا: ثم الضغط على كلمة بحث أو عرض النتيجة.

رابط نتائج البكالوريا 2022 الجزائر للمترشحين المتمدرسين

اولًأ: القيام بتسجيل الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz.

ثانيًا: عليك النقر على تسجيل حساب.

ثالثًا: ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.

رابعًا: ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة.

خامسًا: ثم النقر علي كلمة استعلام.

دقائق قليلة وتعلن وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر، نتائج شهادة البكالوريا 2022 دورة جوان للمترشحين الأحرار و المتمدرسين في جميع الولايات الجزائرية وإتاحة النتائج عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات وموقع فضاء أولياء التلاميذ، حتى يتعلم الطلاب عن نتائج الباك بكل سهولة ويسر برقم التسجيل وأيضا من خلال خدمة الرسائل القصيرة التي أعلنت عنها الوزارة رسميًا.

ظهور نتائج البكالوريا الجزائر دورة جوان 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، بقيادة عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية، اليوم السبت الموافق 16 جويليه، نتائج شهادة إمتحان البكالوريا دورة جوان 2022، رسميًا بعد اكتمال عمليات التصحيح، حيث بلغ أن معدل الإنتقال إلى الجامعة هو 9.50 مثلما كان السنة الفارطة، وهذا نظرا للظروف الصحية التي عرفتها الجزائر بسبب جائحة كورونا، وتم رفع النتائج رسميًا عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات وموقع فضاء أولياء التلاميذ.

اعلان نتائج البكالوريا الجزائر الباك 2022

وأصدرت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر، نتائج شهادة الباك دورة جوان 2022 عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات وموقع فضاء أولياء التلاميذ في الجزائر وجاءت نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا للعام الدراسي الحالي نحو 58.75 %.

وفيما بلغت نسبة النجاح في نتائج البكالوريا الجازئر، شعبة العلوم التجريبية نحو 59.32 %، بلغت نسبة النجاح في شعبة آداب وفلفسة نحو 54.80%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *