التخطي إلى المحتوى

تحددت مواعيد اختبارات رخصة الممارسة المهنية على حسب إعلان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بفتح باب التقديم للحصول على رخصة الممارسة المهنية في عدة تخصصات طبية للفترة الاختبارية الخامسة والسادسة والسابعة، واستعلام النتائج من موقع البوابة الإلكترونية المخصص لذلك.

توضيح : نتائج اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة مهنة بنهاية الموضوع

التخصصات الصحية المتاح لها الاختبارات تتضمن الطب البشري “smle”، أخصائي التمريض “snle”، طب الأسنان “sdle”، وفق الفترات الزمنية لإجراء الاختبارات المقرر بدايتها يوم 16 أكتوبر 2017 ميلادي على حسب تصريحات مدير عان الإعلام والاتصال عبد الله الزهيان المتحدث الرسمي باسم الهيئة للحصول على رخصة الممارسة المهنية .

الهدف من اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهن الطبية المشار إليها هو تحديد الكفاءات التي ستحصل على رخص مزاولة المهنة بعد فترة الامتياز، واستيفاء الخريجين للحد الأدنى من معايير مزاولة المهن لمن تخرج من المنشآت التعليمية الصحية، وكذلك توحيد معايير المفاضلة بيم المرشحين للبرامج الخاصة بالدراسات العليا.

مواعيد اختبارات رخصة الممارسة المهنية

المؤهلين في دخول اختبارات رخصة الممارسة المهنية هم حاملي شهادات البكالوريوس في التخصصات الصحية من خارج السعودية وما يعادل ذلك، مع توافر معادلة وزارة التعليم، المبينة بعالية وطلاب السنة الأخيرة من الدراسة في الكليات الحية داخل المملكة.

الفترة الاختبارية الخامسة تقرر إقامتها خلال الفترة من 29 أكتوبر وحنى 23 نوفمبر 2017، وقد تحدد أن يكون اختبارات الفترة الاختبارية السادسة من يوم 3 ديسمبر وحتى 28 ديسمبر 2017، وستون الفترة الاختبارية السابعة في المدة من 7 وحتى 31 يناير 2018 ميلادي.

أضاف الزهيان أن الاختبارات سيتم عقدها في 17 من مدن المملكة العربية السعودية، بما يتيح 4323 مقعد للاختبارات بشكل يومي، ولا يجوز الجلوس خوض الاختبار في نفس الفترة الاختبارية لمرتين، وسيحتسب اختبار المرة الأولى فقط، والاستعلام عن نتائج اختبارات رخصة ممارسة المهنية خلال أسبوعين من الاختبارات .

استعلام نتائج اختبارات رخصة الممارسة المهنية

الاستعلام عن نتائج الاختبارات المهنية لمزاولة التخصصات الصحية من الموقع التالي:

نتائج اختبارات الرخصة السعودية للممارسة المهنية

بيانات الاستعلام عن نتائج اختبارات رخصة الممارسة المهنية للتخصصات الطبية، بالدخول برقم الأحقية وهو الرقم الذي تم حجز الاختبار به، ورمز الدخول هو أول 4 حروف من اسم العائلة.

تحديث : 3-1-2018، إتاحة عدد من المقاعد التدريبية في لاختباران ممارس الطب البشري والتفاصيل أدناة .

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات السعودية، عن وجود 2812 مقعداً شاغراً للاختبار السعودي لممارسة مهنة الطب البشري (SMLE) للفترة الاختبارية السابعة التي تمتد من 7 وحتى 31 يناير الحالي، وذلك في مراكز الهيئة في الرياض وجدة والخبر وأبها وجازان.

نتائج اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض وطب الأسنان والطب البشري

أعلنت هيئة التخصصات الصحية نتائج اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض ، والطب البشري وطب الأسنان والتفاصيل على الموقع الإلكتروني .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.