فوائد البقدونس في الكيتو وقيمته الغذائية وخطوات تخزينه 

فوائد البقدونس في الكيتو وقيمته الغذائية وخطوات تخزينه 

فوائد البقدونس في الكيتو وقيمته الغذائية يعتبر البقدونس من أهم النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المفيدة لصحة الجسم وبالتالي نظام الكيتو من أكثر أنواع أنظمة الرجيم المشهورة ويتبعها كثير من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم وعند إضافة البقدونس إلى هذا النظام يساعد على تقوية جهاز المناعة ويحتوي على خصائص مضادة للالتهاب كما أنه يعمل على مكافحة الشيخوخة ويحتوي على العديد من الفيتامينات.

فوائد البقدونس في الكيتو

من المعروف أن البقدونس يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة التي تعمل على تقليل مقاومة الأنسولين ويحتوي على مضادات الأكسدة ويقاوم الأمراض التي تهاجم الجسم بشكل دائم ويقلل ظهور الشيخوخة المبكرة كما أنه يساعد في القضاء على الجذور الحرة.

يعمل على تقليل الالتهابات داخل الفم ويساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية وأمراض القلب كما أنه يدخل في علاج اضطرابات العين.

طريقة تخزين البقدونس

يتم غسل البقدونس جيداً ثم تقطيعه على لوح تقطيع ويتم تخزين البقدونس لمدة أسبوع، ويمكن المحافظة على نضارة أوراق البقدونس من خلال تجفيف تجفيف أولا ولف بمنشفه وحفظه داخل كيس بلاستيك وتوضع في الثلاجة.

أما في حالة إذا كنتي تريدي تخزينه بشكل أفضل يجب عدم غسله ويتم حفظه بهذه الطريقة حتى لا يذبل سريعا وفي حالة استخدامه بشكل مباشر يتم غسله ووضعه في الماء البارد للتخلص من الأوساخ والأتربة.

خطوات إدراج البقدونس في نظام الكيتو

يمكن عمل شاي البقدونس ثلاث مرات يومياً من خلال غلي اثنين كوب من الماء ووضع إليها أوراق البقدونس الطازج وبعد أن يغلي يتم تصفيته وتناوله وإضافة إليه نصف ليمونة للاستفادة منه أكثر.

أما في حالة عمل عصير البقدونس للحصول على الفوائد الموجودة في وإزالة السموم الموجودة في الكبد والكلى يمكن إضافته إلى السلطة والأطعمة بشكل دائم أو يمكن تجهيزه بنفس الطريقة التي قمنا بتوضيحها من خلال السطور الماضية.

القيمة الغذائية للبقدونس

البقدونس يحتوي على الزيوت المتطايرة ويحافظ على الجسم من المواد التي تسبب السرطان ويحتوي على مضادات تساعد في المحافظة على الجسم من الشيخوخة ومكافحة السرطان ويقوم بتقوية جهاز المناعة ويحافظ على العظام لأنه يعمل على ترسيب الكالسيوم بدلاً من إفرازه في البول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *