إعلان نتائج امتحانات الصف التاسع 2022 رابط امتحان شهادة التعليم الأساسي moed

إعلان نتائج امتحانات الصف التاسع 2022 رابط امتحان شهادة التعليم الأساسي moed

نتائج امتحانات الصف التاسع 2022، لم تظهر بعد في سوريا، ومن المنتظر أن يتم في إعلان نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم في مدة لا تتجاوز يومين على الأغلب. ولا زال الأولياء والطلاب يتابعون كل التفاصيل أولا بأول نتائج امتحان شهادة التعليم الاساسي 2022 سوريا حسب رقم الاكتتاب. صحيح أن الوزارة لم تقرر بعد الموعد الرسمي لعرض النتائج على رابط نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 moed gov sy. ولكن ما نؤكده لكم فعلا هو أنها جاهزة بعد أن أنهت المراكز أعمال التصحيح والرصد والتحقق من الدرجات. وهذا في كل محافظات سوريا دون استثناء، نذكر لكم منها دمشق ودرعا وحمص وحلب والرقة وطرطوس وحماة. واللاذقية والحسكة ودير الزور وادلب وغيرها، وسنتطرق إلى تفاصيل أكثر عن وزارة التربية السورية نتائج التاسع، تابعوا معنا.

نتائج امتحانات الصف التاسع 2022

من الجدير بالذكر لمن يستفسرون عن نتائج امتحانات الصف التاسع 2022 بأن موعدها قريب وسيكون في أقرب الآجال. حسب ما أكدته الوزارة، ونتائج التاسع 2022 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم. سيتم تنزيلها لتتمكنوا من التعرف عليها بشكل إلكتروني فقط، هذا سيكون على موقع نتائج التاسع 2022 moed gov sy. أو على التطبيق الذي يتم تحميله من الموقع الرسمي أيضا، وللاستعلام عن النتائج عليكم اتباع ما يلي:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى موقع وزارة التربية سوريا moed gov sy من الإنترنت
  • بعد أن تدخل إلى واجهة رابط النتائج، عليك أن تكتب الاسم كاملا في المكان المخصص له، ثم أضف رقم الاكتتاب الخاص بك
  • ينقر الطالب على نتائج الامتحانات، ثم يختار نتائج شهادة التعليم الأساسي
  • يتعين على الطالب كتابة اسم المحافظة التي يدرس فيها
  • أخيرا ينقر على زر الاستعلام عن النتائج، وبهذا يكون قد أكمل كل الخطوات الضرورية للاستعلام عن النتائج.

نتائج التاسع 2022 سوريا moed gov sy

يمكنكم الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب من خلال إحدى الطرق التي حددتها وزارة التربية syria results. إما الموقع الرسمي أو التطبيق app moed gov sy وبدأت الامتحانات مسبقا في شهر مايو التاسع والعشرين من الشهر. وانتهت في منتصف شهر يونيو، وبلغ عدد المتقدمين أربعة آلاف طالب وطالبة في كل المراكز بسوريا، ومن المحتمل أن تظهر يوم الأحد 17 من يونيو.

تطبيق نتائج التاسعة في سوريا 2022 سعته لا تتجاوز 23 ميجا بايت على أندرويد، ومن مميزاته أنه يقوم بإرسال إشعارات النتائج في حال ظهورها، ولن يحتاج المستعلم إلى تثبيت VPN لكي يقوم بتشغيله وهو مجاني تماما. ولكن التطبيق يحتاج إلى أذونات لكي يعمل بشكل سهل ويتم ذلك من خلال إعدادات الهاتف. وقد طورته وزارة التربية السورية بهدف تخفيف الضغط على موقع الوزارة الرسمي.

صرّح وزير التربية والتعليم بسوريا بأن موعد الإعلان عن نتائج التاسع سيكون بعد ساعات فقط من الآن. وللإشارة فقد تم إطلاق مصطلح التعليم الأساسي في سوريا على مجموعة من النظم التعليمية غير التقليدية. وهو يتضمن المرحلتين الابتدائية والإعدادية معا في سوريا. ويكون هذا حسب أسلوب مصمم تم وضعه من أجل أن يكون ملائما. للمنطقة التي يتم تطبيقه فيها، كما يتم النظر لظروف الإقليم والدولة.

رابط نتائج الصف التاسع 2022 سوريا

قامت كل مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات سوريا بعملها على أكمل وجه من أجل إتمام التصحيح في الوقت المناسب وإعلان نتائج الصف التاسع سوريا حسب الاسم. وكل مدرّس تخلف عن عمليات التصحيح تتم معاقبته، إلى جانب ذلك فإن التأخير الذي حصل في عمليات التصحيح كان من أجل نتائج البكالوريا. وبعد العودة إلى التصحيح بعد إجازة العيد كان هناك ضغط كبير في العمل ولكن سيعلن عنها قريبا.

بخصوص آخر المستجدات فيما يتعلق بـ نتائج التاسع 2022 في سوريا فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم في منطقة حمص عن الانتهاء من التصحيح. وهو خبر أسعد أولياء الأمور والطلاب في هذه المنطقة ممن يريدون الاستعلام عن نتائجهم بشكل إلكتروني فور أن يتم اعتمادها. كما وجهت وزارة التربية والتعليم السورية الشكر لكل من ساهم في إنجاح عمليات التصحيح في مختلف المناطق في سوريا.

نتائج شهادة التعليم الاساسي سوريا 2022

أثنى وزير التربية والتعليم في سوريا دارم الطباع على جهود أعضاء هيئة التدريس لأنهم قاموا بمجهودات كبيرة لإنجاح الامتحانات. كما تم تغيير طريقة طرح الأسئلة لكي تناسب كل المستويات، والأسئلة هذه المرة تركز على جانب الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ. والآن لم يبق سوى اعلان نتائج التاسع 2022 في سوريا بشكل إلكتروني، وسينتهي التصحيح في غضون ساعات ليتعرف الطلاب على النتائج.

ورد عن قناة الإخبارية السورية بأنه قد تم تأجيل اللقاء الذي كان من المقرر عقده مع وزير التربية السورية. من أجل إعلان نتائج التاسع في سوريا 2022، وكان قد تحدد من قبل يوم الأحد السابع عشر من شهر يوليو 2022. ليتم تأجيله إلى تاريخ يوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر يوليو. ومن المرجح أن تكون النتائج متاحة للطلاب يوم غد الثلاثاء بعد استيفاء كل أعمال التصحيح في جميع المحافظات.

إن وزارة التربية والتعليم السورية تتبع إجراءات صارمة أثناء الامتحانات النهائية من أجل ضمان الشفافية. وكل من يتم ضبطهم في حالة غش تسلط عليهم عقوبات حسب وضعية الغش. إن كل الطلاب الذين يعثر بحوزتهم على أوراق أو غيرها يحرمونهم من الامتحانات المتبقية. أما إن وجدوا معهم أجهزة إلكترونية مثل السماعات أو ما شابه سيتم إقصاؤهم من أداء الامتحانات لسنتين كاملتين.

من المحتمل بنسبة كبيرة أن تظهر نتائج الصف التاسع في سوريا حسب رقم الاكتتاب اليوم بتاريخ التاسع عشر من يوليو 2022. وهذا لأنه سينعقد مؤتمر على المباشر اليوم مع الوزير، وقيل بأنه سيتم التطرق إلى موضوع النتائج. ولكن بنسبة كبيرة سيتم اعتمادها اليوم، منذ ساعات فقط أعلنت مديرية التربية والتعليم في دمشق عن استكمال أعمال التصحيح، وهي من أهم المحافظات التي فيها عدد كبير من الطلاب.

اعلان نتائج الصف التاسع في سوريا syria

تم اليوم إطلاق نتائج التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب، الآن يمكن لكل طالب التعرف على نتيجته. وقد بلغت نسب النجاح أرقاما مرتفعة أسعدت الطلاب والأولياء أيضا، وصلت نسبة النجاح الإجمالية حسب ما أعلن عنه الوزير دارم الطباع  في شهادة التعليم الاساسي ثمانية وسبعون في المئة. أما طلاب الإعدادية الشعرية فنسبة نجاحهم هي تسعون بالمئة، بينما حصل 97 طالب وطالبة على الدرجة التامة ضمن نتائج 9.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نتائج امتحانات الصف التاسع 2022. وهي مرحلة هامة في مسار الطلاب لأنها تحدد إمكانية انتقالهم إلى الثانوية من عدمه، كما بيّنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج امتحان شهادة التعليم الاساسي results ninth grade syria.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *